احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
اجمل الأماكن السياحية في انطاليا
الأماكن السياحية في انطاليا

اجمل الأماكن السياحية في انطاليا 

 

إذا كنت ترغب في الاستمتاع والتعرف على اهم المعالم و الأماكن السياحية في انطاليا  فستجد مجموعة رائعة من ابرز الأماكن السياحية في انطاليا التي تعطيك اجواءً مناسبة لاجل قضاء عطلة مميزة فيها . تعد مدينة انطاليا من اهم المدن السياحية في تركيا ولها دوراً مهم جداً في السياحة في تركيا مما تحويه على مناظر طبيعية وشواطئ جميلة . في هذه المقالة لقد قمنا بعمل قائمة بـ أفضل الأماكن السياحة في انطاليا التي ينصح بزيارتها عند سفرك إلى تركيا . 

 

سيارة مع سائق في تركيا

 

     1 - البلدة القديمة انطاليا (Antalya Kaleiçi) 

 

البلدة القديمة (كاليسي)

 

 

 تم تصميم حي كاليسي الذي يشبه المتاهة من اجل التنزه وهو مكان مميز من اجمل الأماكن السياحية في انطاليا حيث تصطف القصور العثمانية المطلية باللون الأبيض والأسطح الحمراء بشكل كامل في الشوارع المرصوفة بالحصى .  

وهي الآن موطن لعدد كبير من الفنادق ومحلات بيع التذكارات والمعارض الفنية والمطاعم . ويعد من المناطق جذب السياحي الذين يرغبون في مشاهدة المعالم السياحية التاريخية في انطاليا . 

 

اقرأ ايضاً : سيارة مع سائق في اسطنبول 

2. الميناء القديم (eski liman antalya)

 

الميناء القديم

 

 

يقع ميناء أنطاليا القديم في المنحدرات وهو عبارة مكان مميزة للأستمتاع في السباحة وركوب اليخووت . كما يتوفر في ميناء انطاليا العديد من المقاهي والمطاعم الجميلة والبازارات واليخوت التي تتمايل بلطف والتي تطل على البحر الأبيض المتوسط المتلألئ. 

 

اقرأ ايضاً : منتجع ارض الأساطير في انطاليا 

 3. متحف أنطاليا (Antalya Museum)

 متحف أنطاليا

 

 

إذا كنت مهتمًا بالتاريخ و المتاحف التركية فلا تفوت هذا المتحف بزيارة متحف انطاليا الممتاز. تعرض المعروضات المبهرة على أفضل الاكتشافات من مواقع التنقيب عبر الساحل التركي . والأفضل من ذلك يتم عرض الأثار بطريقة مثالية مما يجعل من السهل فهم تاريخ تركيا الثري (والمعقد نوعًا ما).  

 

اقرأ ايضاً : سيارة مع سائق في انطاليا 

4.ييفلي ميناري  (Yivli Minare)

 يفلي ميناري

 

المعلم الأكثر تميزًا في أنطاليا هو ييفلي ميناري بناها السلطان السلجوقي علاء الدين كيكوباد . المئذنة هي مثال نموذجي للعمارة السلجوقية . لا يزال المسجد التاريخي الذي تم بنائه من القرن الرابع عشر قيد الاستخدام حتى اليوم. تقع المئذنة بجانب بوابة مدخل كايا مباشرة إلى المدينة القديمة. 

 

اقرأ ايضاً : البيت المقلوب في انطاليا 

5. بوابة هادريان ( Hadrian Kapısı )

 بوابة هادريان

 

 

بوابة هادريان هي من اهم الأماكن السياحية في انطاليا وهي واحدة من بوابات الدخول الرئيسية (والأكثر دراماتيكية) في منطقة كاليسي . تم الحفاظ على مساحات كبيرة من أسوار المدينة الهلنستية والرومانية على الجانب الشرقي من المدينة القديمة . تم تشييد هذا المدخل الرخامي المهيب المكون من ثلاثة أقواس والذي تم تشييده تكريماً لزيارة الإمبراطور هادريان نفسه في عام 130 بعد الميلاد ، وتحيط به أبراج ضخمة ، بزخارف منحوتة غنية. أثناء المشي عبر الأقواس . 

 

اقرأ ايضاً : أفضل ستة فنادق في انطاليا

6- القلعة الرومانية (Hidirlik Kalesi) 

 

القلعة الرومانية (Hidirlik Kalesi)

 

بنيت في القرني الثاني ميلادي حيث كانت القلعة بمثابة برج مراقبة أو منارة فوق الميناء المزدحم بالأسفل. أصبح الآن مكان سياحية من ابز الأماكن السياحية في انطاليا حيث يمكنك مشاهدة غروب الشمس أو الحصول على هذا المنظر البانورامي المهم للغاية على منطقة المرفأ القديمة. 

 

اقرأ ايضاً : مغارة التين بيشتك

7.اسبندوس (Aspendos)

 

اسبندوس

 

السبب الرئيسي وراء زيارة هواة التاريخ لأنطاليا هو القيام برحلة يومية إلى أسبندوس التي تبعد حوالي 47 كيلومترًا شرقًا. يعد هذا الموقع الأثري موطنًا لمسرح روماني يُعتقد عمومًا أنه أفضل مكان محفوظ في العالم وواحد من أفضل المناطق السياحية في تركيا . كانت أيام المجد لهذه المدينة القديمة الرائعة خلال القرنين الثاني والثالث ، عندما تم بناء معظم الآثار التي يمكن رؤيتها اليوم . 

 

اقرأ ايضاً : دليل السياحة في تركيا 

8.أوليمبوس (Olympos)

 Olympus and the Chimaera

 

 

 تحظى قرية أوليمبوس بشعبية بين الرحالة الشباب وتتمتع بأجواء مميزة لكونها نابضة بالحياة في الليل حيث يمكن لأي شخص يبحث عن عطلة استرخاء على الشاطئ بعيدًا عن المنتجعات السياحية المشيدة قضاء عطلة فيها والتمتع بلمناظر الطبيعية .

 

اقرأ ايضاً : افضل المقاهي في اسطنبول 

9.  شاطئ كونيالتي (konyaalti sahil)

 

 

يقع شاطئ كونيالتي شرق وسط مدينة أنطاليا ، وهو أحد شواطئ أنطاليا الرملية الرئيسية مع مناظر رائعة على الجبال التي تتدحرج إلى اطراف الساحل . خلال فصل الصيف يحظى هذا الشريط (المرصوف بالحصى أكثر من الرمال) بشعبية كبيرة بين الزوار المحليين والأجانب على حد سواء . كما أن الكورنيش الذي تصطف على جانبيه أشجار النخيل خلف الشاطئ محاط بمحلات الوجبات الخفيفة والمقاهي والمطاعم عندما تشعر بالجوع. 

 

اقرأ ايضاً : افضل الفنادق في اسطنبول 

10 كارست سبرينغز (Karst Springs)

 

كارست سبرينغز

 

كارست سبرينغز تعد من افضل الأماكن السياحية في انطاليا مما تتمتع من مناظر خيالية من شلالات وينابيع حيث تراكمت رواسب من الجير في هذه الينابيع على مدى فترة تتراوح من 1.5 إلى مليوني سنة في ترسبات من الحجر الجيري. 

 

اقرأ ايضاً : فيالاند اسطنبول 

11. شاطئ لارا (lara sahili)

 

 

يشتهر شاطئ لارا برماله البيضاء الناعمة ويعد من افضل الشواطئ في انطاليا وهو مناسب للعائلات حيث يتوفر فيه المقاهي والمطاعم مع الكثير من الأنشطة . هذه المنطقة هي المكان الذي يوجد فيه عدد كبير من افضل المنتجعات في انطاليا لذا يجب أن تدرك أنه خلال أشهر الصيف يمكن أن يزدحم هذا الشاطئ. 

 

اقرأ ايضاً : اجمل 10 شواطئ في تركيا 

   12. منتزه كوبرولو كانيون الوطني (Köprülü Canyon National Park)


 

إذا كنت تبحث عن أشياء للقيام بها في جميع أنحاء أنطاليا ، فإن منتزه كوبرولو كانيون الوطني (يمكن الوصول إليه بسهولة من سيدا ) ، مع المياه الخضراء والزرقاء لــ نهر كوبرولو المتعرج عبر المنحدرات العالية الصخرية ، هي واحدة من المياه البيضاء الأكثر شعبية في تركيا وفعليات ركوب زوراق التجديف يتم تقديم الكثير من جولات التجديف لمدة نصف يوم من أنطاليا. 

 
 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

 

 

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة