السياحة في اسطنبول
مغارة ألتين بيشتك اجمل الاماكن السياحية في تركيا
مغارة ألتين بيشتك في انطاليا

مغارة ألتين بيشتك في انطاليا

 

هنا عندما يمتزج جمال الطبيعة مع عبق التاريخ والحضارة تُرسم أمامك لوحة فنية تفوق الخيال ,مغارة التين بيشتك واحدة من اجمل الاماكن السياحية في تركيا المخفية والمجهولة عند غالبية الزوار لتركيا ,او كما يسميها البعض بـ جنة تركيا المخفية ,التي تتميز بألوانها الصفراء الذهبية لتجذب الآلاف من السياح المحليين والأجانب بصورة يومية من أجل التنزه بالقوارب المطاطية داخل البحيرة المتواجدة بالمغارة .

 

 

لو كنت من محبي المغامرات ومشاهدة المعالم الطبيعية المميزة لا يفوتك زيارة هذه المغارة المتواجد في ولاية أنطاليا المطلعة على سواحل البحر الأبيض المتوسط على الجانب الغربي من مانافجات ,و 5 كم جنوب شرق قرية أورونلو ,يمكن الوصول إليها عبر طريق أنطاليا - إبرادي - أورونلو ،ثم على بعد ساعة واحدة سيرا على الأقدام من أورونلو إلى مغارة ألتين بيشتك .

 

 

تعتبر هذه المغارة الأكبر على مستوى تركيا والثالثة على مستوى العالم ,أتى اسم هذه المغارة من التل الذي يقع على الجانب العلوي من الكهف المسمى بـ التين بيشتك ,هذه المنطقة من جبال طوروس التي لديها بنية جيولوجية وجيومورفولوجية معقدة جدا مع التداخل الجيولوجي، التقلبات الكبيرة والوديان العميقة ,حيث أن المغارة  تحمل في ثناياها آثار النحت والتعرية التي استمرت لملايين السنين .

 

اقرأ ايضا : سائق في تركيا 

 

ويبلغ طول المغارة المغارة 10 كيلومترات ،وتحتوي على بحيرة بداخلها تقوم على جذب السياح المحبين لرياضة التجديف بالقوارب المطاطية ,حيث لون المياه التركوازي مع أشعة الشمس الذهبية و التشكيلات الحجرية الجيرية الملونة التي تخطف الألباب، ، يضفي منظرًا غاية في الإبداع والروعة ويجذب أنظار كل الزوار السياح المحليين والأجانب، سواء المصورين المحترفين والهواه ما يجعلها مكانًا يستحق الزيارة .

 

 

تم الترويج بشكل كبير لهذا المعلم المتفرد منذ عام 2000م وأصبح مزار سياحي متفرد ومتميز في تركيا ,تتكون المغارة اليوم من ثلاثة طوابق مع درجة حرارة ثابتة صيفا وشتاء 18 درجة ,وتحتوي المغارة على بحيرة من الماء العذب تستخدم في علاج بعض الأمراض الجلدية .

 

اقرأ ايضا : قرية اوليمبوس في انطاليا

 

توجد المياه عند المدخل في المغارة صيفا وشتاء وهو من الاقسام المكشوفة والمتاحة للزيارة ,ويتم التوافد لهذا القسم بالقوارب المطاطية أما الطوابق الأخرى فهي للخبراء والدارسين بهدف إجراء البحوث العلمية الجيولوجية فقط ولم ينتهي بعد من البحوث , يصل العمق في بعض أجزائها إلى 40 مترًا، ويمكن التجول فيها بواسطة قوارب، لرؤية روعة المناظر الطبيعية عن كثب.

 

اقرأ ايضا : المعالم السياحية في انطاليا

 

في النهاية تجدر الإشارة إلى أن ولاية أنطاليا، تعتبر أحد أهم مراكز استقطاب السياح الأجانب في العالم، بفضل دفء مياه بحرها ورمالها الذهبية، وجمال طبيعتها الساحرة، وتستقبل سنويا، أكثر من 10 ملايين سائح

 

شركة فردوس الحياة لـ السياحة في تركيا  

 

اضغط على الرقم
> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

00905331292703

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

  

للاتصال المباشر معنا اضغط على الرقم :

 Phone : 00905331292704

E-mail : [email protected]

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة