احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
كيف اقضي 5 ايام في اسطنبول ؟
اقضي اجمل 5 ايام في اسطنبول

اقضي اجمل 5 ايام في اسطنبول 



5 أيام في اسطنبول هو الوقت الكافي لرؤية أفضل مناطق الجذب السياحي التي تجعل من مدينة اسطنبول واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم في العالم وعاصمة السياحة في تركيا ,على الرغم من حجمها الهائل وازدحامها بالسكان ،إلا أن اسطنبول لديها أجواء ترحيبية تترك للزائرين ذكريات دائمة من وقتهم هناك ,اي كان يخطط لزيارة اسطنبول لمدة 5 ايام يجب أن يستعد لمدينة متنوعة بشكل مكثف مابين الاثارة والدهشة في نفس الوقت .

 

اقرأ ايضا : سيارة مع سائق في تركيا  

عرفت اسطنبول باسم القسطنطينية قبل الحكم الإسلامي لها ,حيث توالى عليها اعظم امبراطوريات في التاريخ هما الامبراطورية البيزنطية والعثمانية ,هنا حيث السياح يتمتعون برحلة مثيرة في تاريخ المدينة التي كان لها أيضا تأثير كبير على بقية العالم .

 

السياحة في اسطنبولس

 

هناك طريقة رائعة للبدء في هذه المدينة من خلال الغوص اولا في قلب المدينة القديمة، والمعروفة باسم حي السلطان أحمد ,حيث أنها تتوسط أهم المعالم السياحية في المدينة على الاطلاق ,وتكفي لزيارة المدينة القديمة من اسطنبول يوم واحد أقصاها يومان ,بدءا من قصر توبكابي، أول منزل للسلاطين العثمانيين مرورا بمتحف إسطنبول للآثار والذي يتضمن على مجموعة واسعة من القطع الأثرية القديمة للحضارات التي توالت على المدينة .

 

اقرأ ايضا : القصور التاريخية في اسطنبول  

قصر التوبكابي في اسطنبول

 

على بعد 10 دقائق فقط سيرا على الأقدام، تجد آيا صوفيا والتي كانت كنيسة سابقا ثم ومسجد والان متحف مزدحم بالسياح من مختلف بقاع العالم ,وتعتبر قبة متحف ايا صوفيا أكبر قبة في العالم حتى اليوم ,مقابل آيا صوفيا ستجد مسجد السلطان احمد او المسجد الازرق والذي يعتبر إحدى الواجهات الاسلامية للفن والعمارة الإسلامية ,وبعد مشاهدة أبرز المعالم في المدينة القديمة ستجد بالقرب من المسجد الازرق مسلة هيبودروم التاريخية المركز الاجتماعي للإمبراطورية البيزنطية في ذلك الوقت ,كما ستجد صهريج البازيليك او بئر يربطان والذي كان المنبع الأساسي للمدينة بالمياه و القصر العثماني الإمبراطوري .

 

ايا صوفيا

 

في اليوم التالي ،أفضل مكان للبدء هو البازار الكبير او الجراند بازار ،واحد من أكبر الأسواق المغطاة في العالم وهو مكان مثالي لشراء التذكارات والسجاد التركي والحلويات ,ثم يجب عليك التوجه إلى منطقة امينونو ،مرورا عبر سوق المصري للتوابل ، والوصول إلى جسر غلطة.

 

اقرأ ايضا : اجمل الاماكن السياحية في اسطنبول  

الجراند بازار في اسطنبول

 

هنا في جسر غلطة يجب عليك التوقف وتذوق واحدة من أشهر السندويتشات في اسطنبول وهو ساندويتش السمك المشوي قبل التوجه إلى واحد من اهم المعالم في المدينة وهو برج غلطة الذي لديه إطلالة بانورامية رائعة على المناظر الطبيعية للمدينة ,كما ستجد في داخل البرج مطعم يقدم الذ الاطباق التركية وانت مستمتع في تناولها بوجود هذه الاطلالة الساحرة على المدينة القديمة في اسطنبول .

 

برج جالاتا

 

استيقظ في الصباح التالي للذهاب إلى أبعد من ذلك، مع رحلة قارب من مضيق البوسفور،وهو امتداد كبير من المياه سواء في التاريخ أو العصر الحديث بسبب موقعه الاستراتيجي. في التاريخ، كانت البنوك موطنا للعثمانيين الأغنياء الذين بنوا على اطراف البوسفور ,اي انه وخلال جولتك في البوسفور ستجد هذه القصور والتي هي عبارة عن الملايين من الدولارات على شكل قصور .

 

جولة في البوسفور

 

بعد الغداء، وقضاء فترة ما بعد الظهر في دولمابهتشة، آخر منازل السلاطين العثمانيين قبل أن تتم حل الإمبراطورية العثمانية في أوائل القرن 20th ,ستجد الثريات الضخمة وسقوف من أوراق الذهب، جنبا إلى جنب مع الاتجاهات المعمارية في ذلك الوقت سوف تجد بسهولة أن هذا القصر يتفوق القصور الملكية في بلدان أخرى في ذلك الوقت وحتى وقتنا هذا .

 

اقرأ ايضا : اولوس بارك في اسطنبول  

قصر دولمابهتشة

 

في اليوم الرابع وبعد قضاء الثلاث ايام الماضية في زيارة أهم معالم المدينة والتعرف عليها عن قرب ,فاعلم أنه حان وقت لتجربة الحمام التركي التقليدي الذي يعتبر الطريقة المثلى لإعادة شحن البطاريات الخاصة بك في اليوم الرابع ,او بدلا من ذلك يمكنك الجلوس في محلات الشاي في تلة العرائس مع إطلالة رائعة على مضيق البوسفور والقرن الذهبي .

 

تلة العرائس في اسطنبول

 

والان التجول في شارع الاستقلال والشوارع الخلفية هو مقدمة للجزء الجديد من المدينة ,الذي يشمل على المعالم السياحية مثل كنيسة أنثوني أوف سانت بادوا ومتحف غالاتا للدراويش والعروض الدوارة  وممر الزهور والشارع الفرنسي ,ليكون بذلك كنت انتهت الايام الـ 5 في اسطنبول وإذا كان لديك بعض الوقت المتاح ننصحك في القيام بزيارة جزر الاميرات .

 

اقرأ ايضا: شارع الاستقلال في اسطنبول  

شارع الاستقلال في اسطنبول

 

جزر الاميرات التي كانت في مضى منفى للامراء ,اما اليوم تعتبر جزيرة بويوك ادا هي الأكبر من بين الجزر الخمسة وموطن القصور العثمانية الفخمة ,هنا حيث وسائل النقل غير مسموحة في الجزيرة من سيارات وباصات ,وبالتالي فإن الطريقة الوحيدة للتنقل هي سيرا على الأقدام أو عن طريق الحنتور الذي يقوم بجره الحصان ,كما يمكنك هنا قضاء بعض الوقت على اطراف البحر في إحدى المطاعم المتنوعة وهناك وتناول وجبة شهية من السمك أثناء رؤيتك مدينة اسطنبول من زاوية اخرى مختلفة للمدينة .

جزر الاميرات

 

نصائح للسفر :  هل ترغب في إعداد مسار برنامجك الخاص في اسطنبول وماحولها لخمسة ايام او اكثر ,اقرأ المقال التالي سيارة مع سائق في اسطنبول للتعرف اكثر على خدماتنا والسيارات التي لدينا واستعد لأنشاء برنامجك الخاص بنفسك او دعنا نقوم بذلك بدلا عنك .

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

 

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة