السياحة في اسطنبول
الجنان المجهولة ,, واجمل الاماكن السياحية في اسطنبول
الجنان المجهولة ,, واجمل الاماكن السياحية في اسطنبول

الجنان المجهولة

واجمل الاماكن السياحية في اسطنبول



تركيا بلد مزدهر على جميع الأصعدة السياحية والاقتصادية ,تجذب مختلف الناس حول العالم منهم من يأتي لأجل إنشاء مشروع فيها ومنهم من يأتي للاستجمام وقضاء عطلة ممتعة ,حيث قد ذكرت مؤخرا مديرية الاحصاء أن حوالي الـ 11 مليون زائر من حول العالم يأتون إلى تركيا سنوياً والعدد في ازدياد كل عام ,وبما ان مدينة اسطنبول هي بوابة العالم الخارجي إلى تركيا فإن دائما من يأتي إلى تركيا تكون اسطنبول محطته الأولى .

 

 

اسطنبول الجميلة عاصمة السياحة في تركيا ,والمنفذ الأساسي لكل المناطق والمدن السياحية الأخرى ,تحتوي مدينة اسطنبول على العديد من الأماكن السياحية والمعالم التاريخية التي تجعلها تستحق بحق لقب عاصمة السياحة في تركيا ,إذ إن اسطنبول وحدها تحتوي على أكثر من 30 مكان سياحي ,من قصور وحمامات عثمانية تاريخية ,حدائق ,متاحف ومعالم تعود اثرية تعود لما قبل التاريخ ,وأماكن ترفيهية مثل فيالاند و اكوا دولفين والمتاحف الترفيهية مثل متحف الشوكولا ومتحف الثلج والالعاب والكثير من الاماكن الجميلة ,وهنا في هذا المقال سوف نتحدث عن اقرب واكثر اماكن السياحة في اسطنبول محبة عند السياح العرب خاصة .

 

اقرأ ايضا : اجمل اماكن العيد السياحية في اسطنبول 

الاماكن السياحية في اسطنبول

 

ريفا - Riva :

 

مدينة ريفا الجميلة الغير المعروفة لدى الجميع ,تقع ريفا على أطراف مدينة اسطنبول والتي تبعد عن مركز المدينة ما يقارب 40 كيلومتراً ,أي حوالي الساعة والنصف بواسطة السيارة ,ريفا مدينة ساحلية بامتياز إذ تعتبر شواطئها النظيفة وسحرها مركز يستقطب عشاق السباحة وهواة صيد الأسماك الذين غالبا ما يقومون بحفلات شواء عائلية على أطراف هذا الساحل الجميل لهذه المدينة الساحرة .

 

اقرأ ايضا: دليل السياحة في تركيا

البعض يمكن ان يتردد في زيارة هذه المدينة وذلك  لبعدها قليلا عن اسطنبول ,ولكني أنصحكم في الحرص على زيارة هذه المدينة الساحلية الهادئة لما تحتويه من جمال لا يمكن وصفه بكلمات حتى تروا جمالها بأنفسكم ,كما أن هذه المدينة تحتوي على العديد من الفنادق الفخمة ,لذلك لا تقلقوا بشأن إقامتكم هناك . 

 

ريفا اسطنبول

 

سيليڤري - Silivri :

 

من المدن القريبة من اسطنبول والتي تبعد حوالي الـ 70 كم ,ساعة ونصف بالسيارة ,تعتبر سيليفري من أكبر المقاطعات والقرى التابعة لمدينة اسطنبول من بعد منطقة بيوك شكمجة ,اشتهرت هذه المنطقة كوجهة سياحية مميزة في إسطنبول لقضاء العطلات ،إذ تمتاز هذه المدينة بامتدادها على طول بحر مرمرة الجميل ,وهذا ما يجعل منها محط أنظار الأثرياء في تركيا وبشكل عام لقضاء عطلتهم في هذه المدينة الهادئة في افخم الفيلات  بعيدا عن صخب المدن ومشاغل الحياة .

 

الاماكن السياحية في اسطنبول - سيليفري

 

أدرنة - Edirne :

 

تقع مدينة أدرنة في أقصى الجهة الشمالية الغربية من الجزء الأوروبي للجمهورية التركية، وتعتبر من اجمل المناطق القريبة لمدينة اسطنبول ,وتحتوي مدينة  "أدرنة" على 9 بلديات، تحتوي على العديد من الجوامع العثمانية والمتاحف الأثرية ,الأمر الذي يجعل منها منطقة سياحية بامتياز.

 

الاماكن السياحية في اسطنبول - ادرنة

 

تتميز أدرنة بلذة مأكولاتها ,ومن المأكولات التي جعلت لإدرنة علامة فارقة هي " الكبد المقلي " إذ يقول البعض من يزر أدرنة ولم يجرب الكبد المقلي الذي يقدم مع الفلفل الحار والبهار التركي الحار والمقبلات التركية الشهية ,فكأنك لم تزرها ,ومن أفضل المطاعم التي تقدم هذا الطبق على اصوله هو مطعم سي جيرسي نيازي أوستا ” Ciğerci Niyazi Usta” .

 

 

ومن أهم معالم المدينة التي تستقطب السياح لها هي جامع السليمية Selimiye Camii - مسجد Üç Şerefeli Cami ,وبرج المقدونية Makedonya Kulesi وهو الجزء الأخير الباقي من أسوار المدينة ، تحيط به حديقة ذات مناظر طبيعية رائعة.

 

الاماكن السياحية في اسطنبول - ادرنة

 

بورصة - Bursa :

 

عاصمة الدولة العثمانية بورصة ,من المدن الجميلة التي تقع على مقربة من مدينة اسطنبول ,والتي تعتبر المحطة السياحية الثانية فورا بعد زيارة السياح لمدينة اسطنبول لما تحتويه من أماكن ومعالم وأسواق تاريخية ,بالإضافة إلى طبيعتها الجميلة جدا وشلالاتها ,و سهولها الخصبة الفسيحة ومعالمها الدينية والسياحية ,إذ يعتبر لقب بورصة الخضراء أحد أبرز الألقاب لهذه المدينة التاريخية وأشهرها .

 

السياحة في بورصة تركيا

 

ولعل أبرز هذه المعالم التي تتميز بها مدينة بورصة هي الشجرة التاريخية المعمرة التي تبلغ من العمر الـ 600 عام ,تقع هذه الشجرة أسفل جبل اولوداغ , وعلى مقربة من مركز مدينة بورصة ,يمكنك زيارتها والاستمتاع بكأس من الشاي وانت مستظل بظلها متأملاً في هذه الشجرة التي مرت عليها القرون وهي صامدة ,سوف تجد اسفل هذه الشجرة مطعم ومقهى يقومون على تخديم الزوار القادمين لرؤية هذه الشجرة الأثرية .

 

الاماكن السياحية في اسطنبول - بورصة

 

البعض من زبائننا الكرام يسألنا عن مدينة بورصة : هل هي تستحق الزيارة او انها مجرد إضاعة للوقت ,اقول لك يا عزيزي ان مدينة بورصة وحدها إن أردت زيارة كل مكان فيها قد يأخذ من الوقت الأسبوعين وأكثر ,في بورصة وحدها تحتوي على أكثر من 5 شلالات طبيعية والحمامات الأثرية ,بالإضافة إلى الأسواق المسقوفة التي تعود للفترة العثمانية ولاننسى جبل الاولوداغ وجنة سان ساراك وكهف ايفياني والقرية التاريخية غوليازي والكثير من الاماكن التي لا يمكن حصرها .

 

اقرأ ايضا: اماكن ترفيهية للعائلات في اسطنبول

الاماكن السياحة في اسطنبول - بورصة

 

يلوا - Yalova :

 

يلوفا مدينة السياحة العلاجية لاحتوائها على الينابيع الطبيعية الحارة الشافية للعديد من الأمراض الجلدية والروماتيزم ,حيث تخرج مياهها مصحوبة بفقاعات هواء من باطن الأرض، في درجة حرارة تتراوح بين (60-55) درجة مئوية ,فتكون بذلك الملجأ الدافئ في الشتاء للسياح والسكان المحليين لتصبح وسيلة الاستجمام الشتوية المفضلة عند الجميع .

 

الاماكن السياحية في اسطنبول - يلوا

 

تبعد هذه المدينة الدافئة عن مدينة إسطنبول حوالي 175 كم ،تبعد أقل من ساعتين عن إسطنبول وقرابة ساعة شمال مدينة بورصة، ،وتقع بالقرب من الشاطئ الجنوبي الشرقي لبحر مرمرة الذي يحيط بشمال غرب تركيا ،ولعل اشهر المنتجعات الحرارية هي تلك التي تقع على طول شاطئ مرمرة .

 

 

 

كما أن المدينة لم تقتصر فقط على السياحة العلاجية وفقط ,بل انها تتمتع بالعديد من المقومات غير ذلك ,مثل شاطئها الجميل وطبيعتها الخلابة واسواقها الجميلة ومعالمها التاريخية الأثرية ,إذ أن عمر هذه المدينة يعود لأكثر من 3000 عام قبل الميلاد ,مما جعل منها مدينة ذات تراث ثقافي وتاريخي غني .

 

الاماكن السياحية في اسطنبول - يلوا

 

سبانجا ومعشوقية :

 

تعتبر مدينة سبانجا ومعشوقية من اكثر الاماكن زيارة للراغبين في السياحة في اسطنبول ,فهي تعتبر المحطة الثالثة بعد بورصة ,يُحيط بهذه المدينة شلالات عديدة ،كما تحتوي على العديد من المقومات الطبيعية والسياحية الخدماتية التي تجلب نظر السياح لها , إضافة إلى وجود جبل شهير يقصده عشّاق التزلج، يُعرف باسم جبل كارتبه ولاننسى طبعا قرية ناتوركوي .

 

اقرأ ايضا: اجمل الاماكن السياحية في سبانجا معشوقية

الاماكن السياحية في اسطنبول - سبانجا ومعشوقية

 

هنا حيث يمكنك زيارة البساتين والغابات وتناول أشهى أطباق السمك على صوت خرير المياه وحفيف الأشجار في المطاعم المنتشرة حول البحيرة المشهورة " بحيرة سبانجا ",هذه البحيرة التي تشتهر بغناها بالثروة السمكيّة ،والتي توفر العديد من النشاطات التي من الممكن ممارستها مثل الصيد أو التجديف أو الاكتفاء بالتنزه حول البحيرة .

 

السياحة في سبانجا تركيا

 

بيكوز - Beykoz :

 

إحدى المناطق القريبة من مدينة اسطنبول والتي تقع في القسم الآسيوي من المدينة ,تمتاز بيكوز بغناها النباتي الطبيعي الذي يغطي معظم أجزائها وتمتعها بإطلالة على المضيق بالإضافة إلى العديد من المناطق التاريخية وساحلها الذي يعتبر من اجمل الاماكن البحرية ,لتصبح بذلك واحدة من أكثر المناطق جمالا ضمن مدينة اسطنبول .

 

الاماكن السياحة في اسطنبول - بيكوز

 

تشتهر بيكوز بالمساكن القديمة الممتدة من أناضول حصار وحتى ياللي كوي لتضيف جمالا للمنطقة بأكملها ,بالإضافة إلى احتوائها على العديد من المعالم التاريخية التي تعود للعصور الرومانية ,مثل قلعة يوروس الحارس الأمين على مضيق البوسفور ,قلعة أناضول حصار ، وقصر كوشوك سو ، ومنارة الأناضول وقصر بيكوز.

 

اقرأ ايضا: حديقة الفراشات في اسطنبول

ساحل بيكوز اسطنبول

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

00905331292703

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة