احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
السياحة في تركيا 2024
السياحة في تركيا

 

السياحة في تركيا 2024

 

مؤخرا اصبحت تركيا هي الوجهة السياحية الاولى على مستوى القارة الاوروبية ,حيث انها قامت باستقطاب السياح من كل انحاء العالم خصيصا من الوطن العربي والدول الاوروبية وروسيا ,وذلك لما تحتويه من اماكن سياحية مختلفة تحمل في طياتها معانا كثيرة وتاريخ طويل يمتد لأكثر من 3 الاف عام مضت ,بالاضافة للاماكن الطبيعية الجميلة الخلابة وسواحلها التي تحمل غالبيتها الراية الزرقاء .

 

سيارة مع سائق في اسطنبول

 

في هذا المقال سوف نغطي النقاط التالية :

- السياحة في تركيا 

- اهم الوجهات السياحية في تركيا

- تكلفة السفر إلى تركيا

- كيفية التنقل والمواصلات

- اسعار تأشيرة الدخول لتركيا
- اخيرا لمحة عن تاريخ تركيا 

 

السياحة في تركيا :

 

احتلّت السياحة في تركيا المرتبة السادسة عالميّاً في قائمة أهمّ الدول السياحيّة ,حيث يتوافد ملايين السيّاح إلى تركيا من كافة أنحاء العالم بغية استكشاف مواقعها الأثرية والتعرف على الحضارات السابقة إلى جانب استمتاعهم بطبيعتها الساحرة الخلابة التي تضفي جمالا أخاذا على هذا البلد الرائع ولا ننسى ايضا تجربة مأكولات المطبخ التركي المصنف ضمن واحد من أفضل المطابخ على العالم .

 

اقرأ ايضا: سيارة مع سائق في تركيا 

تتميز السياحة في تركيا عن غيرها من البلدان بجمالها، وتراثها، وعراقتها بالإضافة إلى طبيعتها الساحرة حيث يعتبر فصلي الخريف والربيع من أفضل الشهور للزيارة والسياحة في تركيا و يليهم فصل الصيف ، و ذلك لاعتدال المناخ في هذه الفصول, حيث يمكنهم قضاء عطلتهم لممارسة مختلف الأنشطة الترفيهية البحرية و البرية والجبلية وخوض تجربة تزرع لك ذكرى لا تنسى ,بالإضافة إلى  كثرة معالمها السياحية التي جعلت منها بلدا سياحيا بامتياز يجذب السياح من مختلف بقاع الأرض.

 

سيارة مع سائق في تركيا

 

أهم الوجهات السياحية في تركيا :

 

السياحة في اسطنبول:

 

هي جنة السياحة فى تركيّا بامتياز والوجهة السياحية الاولى في تركيا ,تحتوي اسطنبول على الكثير من الاماكن والمعالم السياحية والتاريخية من أسواق و قصور ومتاحف التي تحتوي بدورها على آثار تعود لحضارات غابرة مختلفة تستقطب ملايين السياح سنويا من مختلف بقاع العالم لاستكشاف هذه المدينة العريقة تاريخا وحضارة ,ومن أهم معالم اسطنبول جامع السلطان احمد ,متحف ايا صوفيا و برج جالاتا وقصر توب كابي الذي يحتوي على غرفة الأمانات المقدسة التي تعود محتوياتها للرسول محمد صلى الله عليه وسلم وأصحابه .

 

السياحة في اسطنبول

 

السياحة في سبانجا :

 

قرية سبانجا احدى القرى التي ذاع صيتها عند السياح العرب والتابعة لمحافظة سكاريا ,اشتهرت سبانجا بطبيعتها الأخاذة، ومياهها العذبة، وخضرتها الناضرة بالإضافة إلى شهرتها بفضل بحيرتها بحيرة سبانجا جول العذبة التي تعتبر من اكبر البحيرات الطيبعية ,طبعا ولا ننسى التلفريك الذي يصل بقمة جبل كارتبه الذي يوفر بدوره إطلالة ساحرة على المدينة وبحيرتها والغابات والجبال المحيطة ,تقع  سبانجا على مقربة من مدينة اسطنبول على بعد حوالي الساعة والنصف .

 

السياحة في سبانجا

 

السياحة في يلوا :

 

مدينة يلوا الجميلة واحدة من اهم مدن السياحة في تركيا التي توفر المياه المعدنية الساخنة ,هي مدينة ساحلية سياحية بامتياز تحيط بها الجبال الخضراء من كل مكان ,تحتوي على ينابيع مياه حارة يقصدها السياح من كل حدب وصوب للاستجمام والعلاج في آن واحد ,تساعد مياهها على الشفاء من امراض القلب والروماتيزم ,وتحتوي يلوا على منطقة تيرمال التي توفر هذه المياه والتي تستقبل بدورها آلاف السياح سنويا بفضل منتجعاتها الحارة المتطورة وآثارها التاريخية.

 

السياحة في يلوا

 

السياحة في أنطاليا:

 

أجمل المدن الساحلية في تركيا ويطلق عليها لقب عاصمة عروس الساحل في تركيا ,يزورها ملايين السياح سنويا من جميع أرجاء العالم بفضل موقعها الجغرافي المطل على البحر الابيض المتوسط بالإضافة إلى شواطئها الهادئة مما أعطاها أهمية كبيرة من النواحي السياحية ,كما انها تمتاز بمناظر طبيعية خلابة وأجواء معتدلة مشمسة مما جعلها قبلة للسياح عامة والأوروبيين خاصة ,الباحثين عن روعة الطبيعة والتاريخ والحضارة ,تحتوي أنطاليا على الكثير من الاماكن والمعالم السياحية التي يجب على السائح زيارتها مثل المدينة القديمة و شلالات دودن ,المدينة المائية , ساحل كونيا التي، شلالات كرنشلو، هيرابوليس، ومتحف أنطاليا وغيرها.

 

السياحة في انطاليا

 

السياحة في طرابزون :

 

عروس الشمال التركي الغنية عن التعريف ,لؤلؤة تركيا الساطعة على ساحل البحر الأسود ومعشوقة العرب فهي الوجهة الأكثر شعبية لديهم وذلك لتميزها عن باقي مدن السياحة في تركيا ,تستقطب زوّارها من مختلف أنحاء العالم ,وتشتهر بمعالمها السياحية الرائعة وطبيعتها الخلابة التي تأسر الألباب و التي تأخذك إلى عالم العجائب الطبيعية لتتأمل في إبداع الخالق المتجسدة في قرية وبحيرة أوزنجول مرتفعات السلطان مراد ,منتجع النبي حيدر ,مغارة تشال ,قمة بوز تبه وغيرها الكثير من الأماكن التي تأسر الخيال .

 

السياحة في طرابزون الشمال التركي

 

السياحة في بـورصة :

 

مدينة بورصة الخضراء ،العاصمة الأولى للدولة العثمانية هي مدينة تحمل من لقبها ما يشير إلى جمالها لكثرة المناطق الطبيعية المحيطة بها والتي أصبحت من أكثر الوجهات السياحية المفضلة لدى الكثير من السياح بعد مدينة اسطنبول ,تمتلك بورصة مقومات سياحية عديدة بدء من التلفريك الذي يصل إلى بقمة جبل الأولوداغ المنتجع الثلجي الشهير ,واماكنها التاريخية مثل الجامع الأخضر وحماماتها الشعبية الأثرية بالإضافة إلى القرية العثمانية الشهيرة وهي إحدى القرى النادرة التي لم يطرأ عليها أي تغيير منذ أيام الحكم العثماني والتي لا تزال تحتفظ بالبناء المعماري القديم للقرية بالإضافة إلى طراز الحياة التقليدية العثمانية .

 

السياحة في بورصة

 

السياحة في بودروم :

 

تقع هذه المدينة بالقرب من انطاليا ,وتعدّ هذه المدينة الصغيرة التي تحيط بها المناطق الطبيعية الجميلة من كل مكان واحدة من أفضل أماكن السياحة في تركيّا لـ ممارسة النشاطات الترفيهية المتنوعة والاستمتاع بجوها اللّطيف الذي يمتدّ طوال فترة العام حيث تتصف بالهدوء مما يجعلها المكان المناسب للاستجمام والاسترخاء والتمتع بالطبيعة وجمال شُطآنها ,كما انها تتميز بأبنيتها البيضاء المحفورة داخل الجبال بالإضافة إلى معالمها التاريخية مثل قلعة بودروم وكنيسة القديس بطرس و متحف بودروم للآثار البحرية التي لابد من السائح زيارتها .

 

السياحة في بودروم تركيا

 

السياحة في فتحية :

 

عرفت مدينة فتحية بين محبي السياحة في تركيا كواحدة من أجمل المدن التركية الساحلية التي تختزل العالم في مكان واحد ,مدينة تجمع بحق كل ما يتمناه المسافر من ترفيه واستمتاع، هي عبارة عن ميناء طبيعي و أرخبيل يتكون من عدة جزر تضم بين طياتها شواطئها الساحرة الخلابة, كما أن موقعها على جبال طوروس جَعل منها مناسبة للسياحة في كافة فصول العام مما يتيح لك ممارسة مختلف النشاطات الترفيهية مثل القيام برحلات القوارب واكتشاف فتحية بالمظلات بالإضافة إلى أنشطة الشاطئ حيث يمكنك التمتع بالجو المشمس و الاستلقاء على الشاطئ وأخذ حمامات الشمس .

 

السياحة في فتحية تركيا

 

السياحة في تكيرداغ 

 

تطل مدينة تكيرداغ على الشاطئ الشمالي لبحر مرمرة كما ان قرية تكيرداغ تبعد 126 كم عن اسطنبول. تتميز مدينة تكيرداغ على انها واجهة محببة للسياح مما تحويه على مناظر طبيعية وفعليات منها القفز المظلي (البراشوت) وكثرة المطاعم والحدائق فيها مما جعل مدينة تكيرداغ من ضمن قائمة افضل اماكن السياحة في تركيا .  

 

السياحة في تكيرداغ تركيا

السياحة في ازميت

 

على أراضي منطقة شاتالجا كوجالي في منطقة مرمرة توجد مدينة ازميت التركية عاصمة مقاطعة كوجالي. تحتل أراضيها مساحة على الشاطئ الشمالي لبحر مرمرة. تعد ازميت من المدن التي لها اهمية كبير في السياحة في تركيا من كثر زيارة السياح الأجانب وخاصةً العرب الذي يقصدوها من اجل قضاء عطلة مثالية لأخذ قسط من الراحة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية بعيداً عن ضجيج . 

 

السياحة في ازميت تركيا

 

السياحة في ادرنة

 

تقع مدينة أدرنة  المعروفة تاريخيًا باسم أدريانوبل في شمال تكيرداغ على الحدود بين اليونان و تركيا . كانت هذه المدينة المهيبة عاصمة الإمبراطورية العثمانية لعدة سنوات.تمتلك أدرنة تراثًا تاريخيًا غنيًا نظرًا لموقعها بين أوروبا وآسيا.هذه المدينة القديمة الجميلة مليئة بالأماكن التي يمكن زيارتها للسياح المحليين والدوليين.  

 

السياحة في ادرنة تركيا

 

السياحة في بولو ابانت 

 

عرفت مدينة بولو ابانت بين محبي السياحة في تركيا بأنها من أجمل المدن السياحية في تركيا بما تحويه من العديد من المعالم السياحية. كما تعتبر من المدن المحببة لدى العرب والاجانب بشكل عام ويقصدوها من اجل التمتع بجمال بحيرة ابانت والمناظر الطبيعية والتنعم بالهدوء الذي يعم المدينة . 

 

السياحة في بولو ابانت تركيا

 

السياحة في ازمير

 

تعد مدينة ازمير الساحلية من المدن التي لها اهمية كبير في السياحة في تركيا لأنها تعد مركزًا تجارياً وسياحياً كما انها تتمتع بمزيج من الثقافات المتعددة والمناخ المعتدل على البحر الأبيض المتوسط مما يجعلها وجهة سياحية في فصل الصيف لآسيما عن الأماكن السياحية والأسواق والمطاعم التي تتوفر فيها مما يجعل السياحة في ازمير من المدن التي تستحق الزيارة والتعرّف عليها عن قرب.

 

السياحة في ازمير تركيا

 

السياحة في مرمريس 

 

مدينة مرمريس من المدن السياحية في تركيا حيث تقع في موغلا بجنوب غرب تركيا المطلة على البحر المتوسط مما أعطى السياحة في مرمريس أهمية كبيرة حيث يصل عدد السياح سنوياً إلى مليون سائح . تتميز ايضاً السياحة في مرمريس بلشواطئ الرملية وبصفاء مياه البحر الفيروزية و بالعديد من الأماكن السياحية التاريخية والأنشطة السياحية ومن ابرزها هي القفز المظلي والغوص. 

 

السياحة في مرمريس تركيا

 

السياحة في كوساداسي 

 

كوساداسي هي واحدة من المدن السياحية في تركيا التي تقع على ساحل بحر إيجة في أيدين تتميز المدينة بكونها مدينة ساحلية يقصدها السياح في فترة الصيف وفي جميع المواسم حيث تتضم العديد من الأماكن الجذب السياحي التاريخي التي تحمل اثار لحضارات مختلفة لآسيما عن الشواطئ الرملية الحاصلة على العلم الأزرق كما هي تعتبر محطة للسفن السياحية القادمة من اوروبا حيث تتضم اكبر ميناء للسفن في بحر إيجة مما جعل السياحة في كوساداسي من ابرز الوجهات السياحية زيارةً من كل انحاء اوروبا.   

 

السياحة في كوساداسي تركيا

 

السياحة في قونيا 

 

مدينة قونيا تعتبر من المدن التاريخية في تركيا ومصدر جذب لكثير من السياح حيث تحتوي مدينة قونية على العديد من المعالم السياحية التاريخية التي تعود للعصر السلجوقي والمساجد والمتاحف وغيرها من الأماكن الجذب السياحي التي اعطى السياحة في قونيا أهمية كبيرة في السياحة في تركيا ومحض اهتمام عشاق التاريخ والحضارات القديمة. 

 

السياحة في قونيا تركيا

 

كم تكلفة السفر إلى تركيا ؟

 

سؤال يخطر في بال أي شخص ينوي السفر إلى تركيا أو أي بلد آخر , ننصحك هنا عند التفكير في السفر الأخذ بعين الاعتبار التاريخ الذي تنوي السفر فيه ,وهل هو من اشهر الموسم السياحي ام لا!! , كونه يؤثر بشكل ملحوظ على أسعار تذاكر الطيران وحجوزات الفنادق ,للمزيد من المعلومات والتفاصيل ننصحك في قراءة المقال تكلفة السفر إلى تركيا

 

التنقلات والمواصلات في تركيا :

 

بداية عزيزي القارئ , كون شركتنا حريصة على راحتكم وتسهيل امور رحلتكم لقضاء رحلة سعيدة بلا اي مشاكل ,ننصحكم هنا في حال القدوم إلى تركيا في شراء بطاقة المواصلات الممغنطة ( سعر البطاقة 5 ليرات تركية ) التي تعمل بنظام مسبق الدفع , وتعمل مع اغلب المواصلات العامة التابعة للدولة (ميترو - ترام - باص - ميترو باص - عبارات بحرية - تلفريك ) ,توفر عليك هذه البطاقة الكثير من المال مقارنة مع التكاسي الخصوصية التي تقوم على استغلال السياح بغية حصولهم على المزيجد من المال ,إذ ان متوسط سعر تذكرة الصعود إلى اي وسيلة نقل عبر البطاقة  هي 2,60 ليرة تركي .

 

بالفيديو :
- مزايا استخدام كرت اسطنبول 
كيفية تعبئة البطاقة   

 

كما ننصحك في تحميل برنامج دليل الطرقات في تركيا ( trafi ) الذي يسهل عليك الكثير من الامور مثل معرفة الطريق الاسرع والاقصر والانسب لك في الوقت الذي ترغب به ,كما انه يقوم على إعطاءك عدة خيارات طرقية متاحة لوجهتك المراد الوصول إليها .

 

بالفيديو :
- مزايا استخدام البرنامج TRAFI
كيفية استخدام البرنامج

 

ولكن ما يعيب المواصلات العامة في تركيا ازدحامها الشديد جدا ,مما يؤدي إلى إهدار الكثير من الوقت والجهد ,هنا ننصحك في التعامل مع شركات السياحة المختصة , حيث ان شركتنا ( فردوس الحياة للسياحة والسفر ) تقوم على تقديم خدمة السيارة مع سائق يجيد التكلم باللغة العربية وعلى دراية كاملة بالاماكن والمناطق السياحية , الامر الذي سيوفر عليك الكثير من الوقت والجهد مقابل قيمة مادية مدروسة بعناية بحيث تناسب جميع السياح ,وقضاء عطلة مميزة لا تنسى معنا .

 

سيارة مع سائق في تركيا

 

تأشيرة الدخول إلى تركيا:

 

مواطني هذه الدول لبنان - الأردن - المغرب - تونس - الكويت - قطر يحصلون على تأشيرة دخول مباشر إلى الأراضي التركية من جميع المنافذ ويحق لهم الاقامة في تركيا مدة أقصاها  90 يوم

 

- التأشيرة الإلكترونية واسعارها:

السعودية 60$
الامارات 60$
البحرين 20$
سلطنة عمان  60$
مصر 20$

الجزائر

50$
السودان  60$
ليبيا 60$
موريتانيا 60$
اليمن 60$

 

للحصول على تأشيرة الدخول الإلكترونية في ثلاث خطوات

تركيا بين الماضي والحاضر :

 

تركيا هي البيزنطة والقسطنطينية واسلامبول سابقا ,هي روما الجديدة هي مدينة المآدن والتلال السبع ,التي عجزت الاقلام عن وصفها إذا ما ارادت ,تقع في الجهة الجنوبيّة الغربيّة من قارة آسيا هي جنة الله على الأرض بفضل جمالها الطبيعي و حضارتها الممتدة إلى آلاف السنين وجوها العليل ,مزيج آسر من العصور القديمة والحديثة جعلت من تركيا خليط من الثقافات الشرقية و الغربية يشكل نمط الحياة التركية فهي دولة شرقية متقدمة، بها من حضارة الشرق وتقدم الغرب مما جعلها بلد سياحي من الدرجة الأولى يستقطب السياح على مختلف جنسياتهم كونها تتمتع بأبعادً ثقافية واجتماعية وحضارية لاحدود لها وغير متواجدة في أي دولة أخرى .

 

سيارة مع سائق في تركيا

 

تاريخ تركيا ينبض بالإرث الإنساني فهي كانت عاصمة لعدد من الامبراطوريات القديمة كالرومانية - البيزنطية - الاتينية - واخيرا العثمانية ,حيث خلفت كلها إرثا حضاريا تجل في قلاع وابنيه فريدة جعلت من المدينة محط انظار الجميع  كما انها مأهولة بالسكان منذ العصر الحجري ومر عليها العديد من الحضارات ومنها الحضارة الأناضولية القديمة والأيولية والدوريانية والأيونية والإغريقية وغيرها لذلك فهي تعتبر مهد الحضارات والثقافات الدينية المختلفة .

 

اقرأ ايضا: سيارة مع سائق في اسطنبول

 

موقع تركيا الجغرافي جعل منها حلقة الوصل الوحيدة التي تصافح قارتين في آن واحد متربعة على مضيق البوسفور رابطة بين اطرافها المتنامية بين القارتي الآسيويّة الأوروبيّة حيث تمتد مساحتها شرقًا في آسيا وغربًا وصولًا لقارة أوروبا مما أكسبها مناخاً وموقعا جغرافيّاً متنوّع أدّى لظهور مناخ الفصول الأربعة في نفس الوقت؛ الذي جعلها بلد سياحي من الدرجة الأولى  للسياح عامة والعرب خصوصا . المصدر : ويكيبيديا

 

شركة فردوس الحياة لـ السياحة في تركيا 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة لدى شركة فردوس الحياة