احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
السياحة في اسبرطة التركية
الاماكن السياحية في اسبرطة

السياحة في اسبرطة

 

تعتبر مدينة اسبرطة التركية جنة الورود مما تحويه من حقول للورود الجميلة منها الزنبق والخزامى مما جعل اسبرطة لها أهمية كبير في السياحة في تركيا . لقد تطورت السياحة في اسبرطة في الأواني الأخيرة واصبح السياح يقصدوها كجهة محببة لعشاق الطبيعة بسبب مساحتها الخضراء المليئة بالزهور .في هذا المقال سوف نتعرف على ابرز الأماكن السياحية في اسبرطة التي ينصح بزيارتها خلال اقامتك في مدينة اسبرطة.  

 

سيارة مع سائق في تركيا

 

بحيرة اقيردير

 

بحيرة اقيردير هي مكان من اهم الأماكن السياحية في اسبرطة الواقعة في قرية اقيردير (Eğirdir) الصغيرة الواقعة على ضفاف بحيرة اقيردير حيث تعتبر البحيرة واحدة من أجمل بحيرات اسبرطة. يمكن ممارسة السباحة وركوب القوارب والمشي على ضفاف البحيرة . 

 

اقرأ ايضاً : السياحة في تركيا

 

جبل دافراز للتزلج 

 

مركز دافراز للتزلج او مايسمى بالتركية (Davraz Kayak) هو منتجع يقع في جبل دافراز في اسبرطة كما يعتبر من اكثر الأماكن السياحية في اسبرطة التي يزوروه السياح حيث يوجد فيه العديد من الفعليات الشتوية مثل التزلج وركوب الدرجات الجليدية والصعود بالتلفريك .يمكن العثور على مركز التزلج على بعد 26 كم فقط من اسبرطة.يقع جبل دافراز في منطقة البحر الأبيض المتوسط حيث يوجد خمسة مصاعد تستخدم لنقل السياح للتزلج على الجليد من منحدر يبلغ طوله ثمانية كيلومترات.حيث يتوفر فيه ايضاً حديقة الألعاب الشتوية على ارتفاع 1650 و 2150 مترًا في جبل دافراز .  

 

اقرأ ايضاً : الأماكن السياحية في اسطنبول

 

حديقة كوبرولو كانيون 

 

كوبرولو كانيون او مايسمى بالتركية (Köprülü Canyon) هي حديقة وطنية واحدة من اجمل الأماكن السياحة في اسبرطة .الحديقة غنية بالنباتات والحيوانات وتشتهر بجمالها البري حيث تبلغ مساحتها 366 كيلومترًا مربعًا وقد تم وضعها كمنتزه وطني حيث يوجد فيها ايضاً وادي كوبرولو الذي يبلغ عمقه 400 متر ويمتد على مسافة 14 كيلومترًا.  

 

اقرأ ايضاً : اجمل الشلالات في تركيا

 

كهف الزندان  

 

إذا كنت ترغب في رؤية شيء مثير في اسبرطة فأنت بحاجة إلى زيارة إلى كهف الزندان او مايسمى بالتركية ( Zindan Mağarası) يقع كهف الزندان على بعد كيلومترين شمال شرق وسط مدينة أكسو ويبلغ طوله الإجمالي 765 مترًا. 

 

اقرأ ايضاً : سيارة مع سائق في تركيا 

 

متحف اسبرطة 

 

أول متحف في اسبرطة الذي شيد عام 1935 حيث تم بناء هذا المتحف الحديث في عام 1971. يعتبر متحف إسبرطة كمتحف للآثار والاثنوغرافيا و يتكون من أربع قاعات قاعة الإثنوغرافيا وقاعة الآثار وقاعة اليوروك وقاعة السجاد. 

 

اقرأ ايضاً : السياحة في غازي عنتاب

 

قرية كويوجاك 

 

قرية كويوجاك (Kuyucak) هي قرية يتم تصنيع الزيت العطري فيها من ازهار اللافندر التي تعتبر مصدر دخل مهم لـ تركيا. تتميز حدائق اللافندر بألوان أرجوانية رائعة مما جعلها من اجمل الأماكن السياحية في اسبرطة . منذ حوالي 50 عامًا كان إنتاج الخزامى متاحًا في قرية كويوجاك بمقاطعة اسبارطة.  

 

 تبعد قرية كويوجاك على بعد 47 كيلومترًا من اسبرطة وهي قرية جذابة تقع على تل مرتفع في محيط جبال طوروس وتحيط بها سهول ومنحدرات محمية بالخزامى. عندما ترى مجموعات الخزامى التي تنتشر في الشوارع بين ممرات المنازل فإن رؤيتك ستسحر الروح وتجددها برائحة الزهور. 

 

اقرأ ايضاً : الأماكن السياحية في سابنجا 

 

أنطاكية بيسيديا 

 

تعد مدينة أنطاكية بيسيدية (Antakya of Pisidia) واحدة من أقدم المدن في إسبرطة وهي مدينة تقع في منطقة البحيرات التركية التي تقع عند نقطة تحول 100 ميل شمال البحر الأبيض المتوسط. تم اكتشاف الآثار من قبل الأوروبيين في عام 1833 بعد تدميرها في أوائل القرن الثامن عشر. مرت هذه المدينة بالكثير من الدمار والاكتشافات.يوجد معبد أقامه اليهود مكرس لعبادة إله القمر كما يوجد ملعب ومسرح شيدوا في المدينة قبل الميلاد. 

 

اقرأ ايضاً : جولة العائلة في اسطنبول

 

مسجد فردوسي باشا 

 

مسجد فردوسي باشا (Firdevs Bey Cami) أحد أقدم مساجد اسبرطة في حي إسبرطة أوزوم بازاري الذي امر ببنائه حاكم إسبرطة فيردوسي باشا عام 1561 في عهد سليمان القانوني.لقد تم إجراء العديد من التجديدات للمسجد ولكن لم يتغير تصميمه الداخلي الأصلي. قام خليل حامد باشا بإصلاح المسجد عام 1783 إلا أنه لم يعدل على الشكل الأصلي الداخلي للمسجد . 

 

اقرأ ايضاً : السياحة في بولو ابانت

 

حديقة كوفادا 

 

إذا كنت من عشاق الرحلات والتسلق والتخييم فإن حديقة كوفادا الوطنية (Lake Kovada National Park) هي المكان الأنسب لك أثناء إقامتك في اسبرطة. تقع الحديقة في شرق اسبرطة وتبلغ مساحتها 6534 هكتارًاو يبلغ عمق البحيرة حوالي 6 إلى 7 أمتار وعرضها 9 كيلومترات مما يجعلها ضخمة جدًا. تعتبر حديقة كوفادا الوطنية من اجمل الأماكن السياحية في اسبارطة حيث يوجد العديد من الأنواع المختلفة من الأعشاب والورود البرية المختلفة والعديد من الحيوانات البرية مثل الدببة البرية والثعالب والسناجب. 

 

اقرأ ايضاً : السياحة في ماردين

 

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

 

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة