أجمل الرحلات السياحية في تركيا بانتظارك
السياحة في اسطنبول
أفضل عشرة متاحف في اسطنبول
أفضل عشرة متاحف في اسطنبول

أفضل عشرة متاحف في اسطنبول

 

 

اسطنبول كانت قد أصبحت مدينة الأحلام ، عاصمة للعديد من الإمبراطوريات الماضية والتي يمكنك من خلالها أن تنظر إلى رهبة التاريخ الماضي الغني لهذه المدينة الساحرة من خلال وجود العديد من المتاحف المنتشرة حول المدينة ,يطارد التاريخ كل ركن من أركان المدينة ، وبغض النظر عن مكان وجودك ، فمن المرجح أن تكون على بعد 10 دقائق سيراً على الأقدام من أي متحف في المدينة ,للاستمتاع بالنسيج الغني للحياة في اسطنبول ، وفي هذا التقرير ستجد قائمة بأفضل المتاحف في اسطنبول .

 

Pera Museum :

 

متحف البيرا في اسطنبول

 

تم تشييده كمتحف منذ يوليو 2005 ، وقد تم بناءه في عام 1893 من قبل المهندس المعماري Achille Manousos وتم ترميمه مؤخرًا ,ويضم الأوزان والقياسات الأناضولية ، لوحات بورتريه شرقية وبلاط كوتاهيا ,واللوحة الأكثر شهرة هي "المدرب السلحفاة" لعثمان حمدي. جنبا إلى جنب مع ثلاثة معارض فنية ، يتم تشغيل المتحف من قبل مؤسسة Suna-Inan Kirac ، وهو مشروع من عائلة Koç الشهيرة.

 

Ataturk Museum :


يقع المتحف في ذات المنزل الذي عاش فيه أتاتورك ، مؤسس الجمهورية التركية  ,بني في عام 1908 ،وتم ترميمه في عام 1943 ،وافتتح في عام 1981 ، تم حجز الطابق العلوي لعائلته ، في حين استخدم أتاتورك الطابق الأوسط والطابق السفلي لضابطه المخلص ,هناك مجموعة واسعة من صور أتاتورك طوال حياته ، وكذلك بعض من ملابسه وممتلكاته واللوحات.

 

Archaeological Museum :

 


مجمع رائع ، بناه المهندس المعماري Vallaury ويتأثر بالرسام التركي المشهور عثمان حمدي بيك ،انه منزل  Tiled Kiosk ، متحف المشرق القديم ، مجموعة من التحف والفنون التي تعود تاريخها إلى الفترة اليونانية ,العصر الروماني والأناضول ، وكذلك التابوت من الإسكندر الأكبر وغيرها من الأشياء الموجودة في حفر صيدا. تتألف المجموعة من حوالي 15000 قطعة.

 

Calligraphy Museum :

 

كان المبنى يستخدم مكتبة محلية ، ولكن تم ترميمه وافتتاحه كمتحف للفنون التركية المعروفة بالفن التركي ،ويحتوي على معدات وأجهزة للكتابة الخطية.

 

Caricature Museum :


افتتح في الأصل في عام 1975 ، في منطقة Tepebasi ، تم نقل أعمال جمعية Caricaturists إلى موقع حي الـFatih الجديد ,إنه يقدم نظرة حديثة وعصرية لجولة زيارات المتحف بمجموعة ثرية من الأعمال الساخرة المكتوبة والمرسومة.

 

Museum of Turkish & Islamic Art :

 


واحد من أهم المتاحف في اسطنبول ، يضم هذا المتحف مجموعة من الفن والإثنوغرافيا في قصر إبراهيم باشا سابقا ,بني في القرن السادس عشر وتبرع به للسلطان إبراهيم باشا من قبل السلطان سليمان القانوني العظيم ، وكان مقعدًا مهمًا في التسلسل الهرمي للقصر العثماني ,بعد وفاة إبراهيم ، تم استخدام القصر ثكنة عسكرية ثم تم افتتاحه كمتحف.

 

Sadberk Hanim Museum :

 

يقع المتحف في منزل ازاريان التاريخي على طول مضيق البوسفور ، وهو عبارة عن منزل عثماني قديم مكون من ثلاثة طوابق يضم مجموعة من الأعمال الفنية والتحف والآثار التي يرجع تاريخها إلى الأناضول ويرجع تاريخها إلى 6000 قبل الميلاد.

 

Modern Arts Museum :

 

تم افتتاحه من قبل عائلة Eczacibasi ، وهو متحف الفنون الحديثة الأول والوحيد في المدينة. يقع في منطقة أرصفة قديمة تم تجديدها في كاراكوي ويواجه قصر توبكابي ، ويضم العديد من المعارض والصور الجميلة الحديثة وساحة فناء منحوتة.

 

 

Carpet and Kilim Museum :

 

يقع داخل Hunkar Kasri - Royal Residence ، وهو شمال مجمع المسجد الأزرق ، وكان المكان الذي اعتاد عليه السلطان قبل أن ينضم إلى الصلاة. يحتوي على أفضل قطع فريدة من السجاد العثماني القديم والكليم .

 

Sakip Sabanci Museum :

 

 

يُعرف المبنى على نطاق واسع باسم قصر الخيل ويقع على مضيق البوسفور. تم بناؤه في القرن الـ 19 كقصر ، وتم تحويله إلى متحف ، ويتكون من مفروشات عتيقة ومجموعات فنية ,تضم المجموعة مخطوطات ومجموعات واسعة من لوحات القرن التاسع عشر والقرن العشرين. كما أنها قاعدة معروفة على دارة المعارض الدولية لاستضافة عروض من فنانين مشهورين عالمياً ، مثل رودان.

 

 

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

للحجز اضغط على الرقم

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

00905331292703

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة