احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
استكشف اجمل احياء اسطنبول
استكشف اجمل احياء اسطنبول

استكشف اجمل احياء اسطنبول

 

 

عندما جئت لأول مرة إلى تركيا، وعلى الرغم من معرفتي في أن اسطنبول هي أكبر مدينة في البلاد وأعلى الوجهات السياحية في تركيا زيارة إلا انني كنت قد تفاجئت بالازدحام هناك ,فضلا عن أنها كانت العاصمة المركزية لكل من الإمبراطورية البيزنطية المسيحية والامبراطورية العثمانية الاسلامية ,مما يجعلها وجهة سياحية تستقطب السياح بمختلف أديانهم وأعراقهم ,والأحياء في اسطنبول لكل منها قصة خاصة بها تعتبر اليوم أكثر الجولات السياحية شعبية في اسطنبول هو جولات المشي الموجهة لزيارة هذه الاحياء والغوص في تاريخها الجميل .

 

السياحة في اسطنبول

 

منذ زيارتي الأولى كنت قرأت العديد من الكتب عن اسطنبول، وعدتها اكثر من مرة ومع ذلك اجد نفسي اني لم أكن قد زرت سوى جزء من بسيطا من الأماكن التي يتوجب على رؤيتها ,في الواقع، لكي نتعرف على المدينة ونقدرها تماما، أحتاج إلى الاقامة هناك لمدة عام على الأقل.

 

سيارة مع سائق في اسطنبول 

لذا وفي هذا المقال وبمساعدة صديقي التركي صاحب مكتب عقارات في اسطنبول والذي هو على دراية تامة بكافة ازقة هذه المدينة الجميلة  ,قمنا بجولة في اسطنبول بمهمة استكشاف هذه الأحياء التاريخية بقسمي المدينة الاوروبي والاسيوي آملين أن نوفر لكم جميع المعلومات التي تحتاجونها للتعرف اكثر على هذه المدينة التي سحرت قلوب كل من زارها او سمع بها .

 

المدينة القديمة في السلطان احمد :

 

وبطبيعة الحال ,من وجهة نظر الزوار يجب عليك دائما وضع السلطان احمد في اول قائمة الأماكن التي ينبغي عليك زيارتها في اسطنبول وذلك لأنها مدرجة في قائمة اليونسكو للاماكن التاريخية المحمية لاحتوائها المعالم التاريخية من الإمبراطوريتين البيزنطية والعثمانية .

 

السلطان احمد في اسطنبول

 

هنا في هذه المنطقة حيث تتعدد خيارات الاقامة حيث يمكنك إيجاد الموتل والاوتيل حتى الخمس نجوم ,والمطاعم التي تلبي احتياجات الجماهير من خلال تقديم مجموعة متنوعة من المأكولات المحلية والدولية ,إذا كان السبب الرئيسي لزيارة اسطنبول هو رؤية أبرز المعالم التاريخية في المدينة مثل المسجد الأزرق وآيا صوفيا وقصر توبكابي، انصحك في السلطان أحمد مكانا للإقامة.

 

تقسيم وبي اوغول :

 

يتميز هذا الحي بشارع الاستقلال ,الذي يعتبر شارع المشاة المركزي وأكثر الشوارع ازدحاما في تركيا، بيوغلو هو الوجه الآخر لمدينة اسطنبول ,وباعتبار هذا الحي هو المكان المفضل للسياح الاجانب في الاستراحة ,تجده ايضا هو المكان الأكثر اكتظاظا بالمحال التجارية والماركات العالمية للتسوق ,بالاضافة للفنادق الفخمة والحديثة التي تنال اعجاب الجميع .

 

اقرأ ايضا: دليل السياحة في تركيا 

تقسيم اسطنبول

 

بعض الأحجار الكريمة الرائعة تعكس المشهد الفني والثقافي لهذا الحي مثل كنيسة القديس أنطونيو بادوا، والمحلات الأثرية في منطقة كوكوركوما ,كما ستجد في هذا الحي متحف البيرة والذي يحتوي على لوحات فنية تعتبر الاغلى في العالم ,وبعد الانتهاء من هذا القسم في الحي ننصحك في التوجه للقسم الاجمل وهو حي جالاتا وزيارة البرج هناك للتمتع بمشهد بانورامي 360 درجة على المدينة التاريخية في اسطنبول .

 

فينر وبلات :

 

هنا حيث تتزايد شعبية الجولات السياحية مشيا على الاقدام الموجهة ، هاتين المقاطعتين تعكس التراث اليهودي واليوناني في المنطقة وحقيقة تاريخية أقل شهرة من اسطنبول ,كان فينر سابقا موطنا لكثير من اليونانيين الأثرياء، كما أثبتت كنيسة القديس جورج، والمعروفة باسم البطريرك المسكوني للقسطنطينية ,بلات، وهي منطقة تسوية تاريخية لليهود، هي أيضا موطن أقدم كنيس في المدينة أهريدا.

 

اقرأ ايضا: معلومات عن اسطنبول ستفاجئك 

حي بلاط في اسطنبول

 

واجهت كلتا المنطقتين الخراب بعد سنوات عديدة من الإهمال حتى عام 2003 عندما ضخ مبلغ كبير من المال لاستعادة المنازل العثمانية القديمة ,فضلا عن تسليط الضوء على تاريخهم،توجد هناك جولات سياحية مشيا على الأقدام للتعرف على شعبية هذه الاحياء في عرض الحياة المحلية الأصيلة كما رأينا في المنازل والشركات والسكان المحليين .

 

بشكتاش :

 

معظم الناس ربما ربط اسم بشكتاش مع فريق كرة القدم الشهير، ولكن هذا الاسم يحمل في قلبه اكثر بكثير من ذلك ,يمكن الوصول بسهولة لهذا الحي عن طريق المشي أو ركوب الحافلة من منطقة تقسيم ،ستجد هناك قصر دولمابهتشا الشهير يجلس بجوار برج الساعة والمسجد الذي يحمل نفس الاسم  ,مكانا يستحق الزيارة كما انه آخر منازل السلاطين العثمانيين ،حيث الثروة التي تقع داخل تلك الجدران شيء يحير العقل.

 

اقرأ ايضا : حي بيبيك اسطنبول

حي بشكتاش اسطنبول

 

امشي قليلا حيث يمتد الطريق إلى أعلى سراجان جاديسي متجاوزا المتحف البحري (دينيز موزيسي) و أغلى الفنادق في تركيا، قصر سيراجان ,لتصل إلى منطقة أورتاكوي التي تشتهر بمسجد أورتاكوي الذي يواجه جسر البسفور الشهير ,كما تشتهر بشيكتاش في الليل بمطاعم الأسماك ، وهي موطن لمجمع ومتحف قصر يلدز، وهو أحد المناطق الخضراء الشهيرة في المدينة .

 

امينونو وبيازيد :

 

بالقرب من مدخل جسر غالاتا الشهير، ستجد منطقة امينونو المكان المناسب للقيام بجولة في مضيق البوسفور أو لتناول صندويش من السمك المشوي والشائع بيعه في هذه المنطقة كثيرا ,حيث تعتبر الاكلة الرخيصة الاكثر شعبية في المنطقة ,خلاف ذلك ستجد المطاعم تحت جسر جالاتا تقوم على تخديم الوجبات الخفيفة اللذيذة بسعر معقول ,ومعظم المعالم الشهيرة تقع بالقرب من هذه المنطقة حيث ستجد مجمع جامع سليمان الذي يرجع تاريخه إلى عام 1557، وهو الآن أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

 

اقرأ ايضا: اشياء عليك القيام بها في شارع الاستقلال

امينونو اسطنبول

 

بالنسبة لتجربة التسوق، ومشاهدة معارض سوق التوابل تحتاج للمشي قليلا ولكن يستحق المشي مسافة إضافية إلى أن تصل إلى منطقة بيازيت، موطن واحد من أقدم وأكبر الأسواق في العالم وهو الجراند بازار الكبير والذي قد يبدو للبعض عبارة عن متاهة للزائرين السوق لأول مرة  حيث ستجد داخل هذا السوق اكثر من 4000 محل تجاري .

 

اقرأ ايضا: حي اورتاكوي في اسطنبول 

في حال كنت من الزوار التي لاتحب القيام بزيارة هذه الاماكن التاريخية ننصحك في تجربة الحمام التركي التقليدي في حمام Cağaloğlu Hamam والذي شيد عام 1741 ويمثل مزيجا فريدا من الفن المعماري الحديث والمرافق العصرية .

 

حي نيشانتاشي الراقي :

 

غالبا ما تجد هذا الحي غير مدرج في دليل السياحة العام للسياح مع العلم أن هذا الحي هو احد الاحياء الاغنى في اسطنبول حيث يتضمن شارع عثمان بيه والكلمة الرئيسية على لسان الجميع هي المال ,هنا موطن المال بكل ما تعنيه الكلمة ,هي موطن لشارع عبدي إيبكسي، أغلى شارع في جميع أنحاء البلاد ,وينبع مركزها الرئيسي من ماركات التسوق الفاخرة بما في ذلك لويس فويتون و أرماني ودولتشي غابانا، الذين استأجروا محلات في المنطقة جنبا إلى جنب مع المطاعم الدولية .

 

نيشانتاشه اسطنبول

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة