احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
تعرف على أشهر 7 حمامات في اسطنبول
تعرف على أشهر 7 حمامات في اسطنبول

تعرف على أشهر 7 حمامات في اسطنبول

 

 

الحمام التركي من أقدم الملامح التاريخية والثقافية العثمانية التي ما زالت حاضرة إلى يومنا هذا ,فهي مقصدا للمتعة والاسترخاء واستكشاف معالم تركيا القديمة والحضارات التي توافدت على أراضيها ,وقد أصبحت الحمامات التركية تأخذ مكاناً مميّزاً في خطة كل سائح يرغب في السياحة في تركيا ,فهي من أهم التجارب التي لابد من التمتع بها و تجريبها، وتعتبر مدينتا اسطنبول وبورصة من أكثر مدن تركيا شهرة بالحمامات التركية ,ولأن تجربة السياحة في تركيا تبقى منقوصة إذا لم تشمل زيارة إلى إحدى الحمامات التركية الشهيرة ,قمنا بجمع هذه المعلومات الشيقة لكم عن أهم حمامات مدينة الجمال اسطنبول لكي تتعرفوا عليها ولا تفوتوا زيارة احداها :

 

حمام كيالويلو :

 

يعد هذا الحمام واحد من أهم الوجهات السياحية الشهيرة  وآخر حمام تركي بني في عهد الإمبراطورية العثمانية وذلك في عام 1741م ويعتبر من أكبر حمامات اسطنبول التركية ,صنف هذا الحمام كواحد من ألف موقع حول العالم يجب زيارتها ولو لمرة واحدة في الحياة ,يقدم العديد من الخدمات الترفيهية ,مثل المقهى الواقع في حديقته الخارجية الذي يقام به مناسبات الطهي والشوي في أيام الصيف بالإضافة إلى حفلات الرقص الشرقي في الديوان الداخلي في الشتاء ,ويقع بالقرب من متحف آيا صوفيا وتسعيرة الدخول للفرد الواحد تبدأ بت 200 ليرة تركي .

 

حمام كيالويلو

 

 

حمام تشمبرليتاش :

 

هو حمام عثماني تاريخي  يوفر لك فرصة أن تستعيد حيويتك ونشاطك وسط اجوائه العثمانية الرائعة ,يرجع هذا الحمام  إلى فترة السلطان سليم الثاني ويعد من أقدم الحمامات في إسطنبول ,ويتميز بالعمارة الراقية والذوق الفني رفيع المستوى  والزخارف والقباب الجميلة ، بني هذا الحمام على يد المهندس الشهير معمار سنان في القرن السادس عشر ويعتبر من المواقع الهامة  لجميع محبي الفنون المعمارية.

لمجرد دخولك الحمام سوف يستقبلك العاملون هناك ,وستعرض عليك خيارات الخدمة المتاحة لتختار ما يناسبك ,يقع هذا الحمام بالقرب من الجراند بازار و تكلفة الدخول للشخص الواحد ايضا 200 ليرة تركية .

 

حمام تشمبرليتاش

 

 

حمام غلطة سراي :

 

حمام تاريخي تم بناءه عام 1481 في عهد السلطان بايزيد الثاني ,كان الحمام في بداية الأمر يقدم خدماته للأمراء والسلاطين ولكن مع مرور الزمن أصبح للجميع و يعتبر من أشهر الحمامات الذي يقدم خدمات جيدة وبأسعار معقولة ,كما أنه كان جزءاً من كلية غلطة سراي.

 

حمام غلطة سراي

 

 

أعيد ترميم الحمام عام  1965 وقد تم تغطية جدران الحمام بالبورسلان ,واضيفت له أقسام جديدة , منها الباردة والساخنة التي تصل درجة حرارتها إلى درجة مرتفعة جداً، ولكن محمولة ومعقولة بالإضافة إلى 7 أقسام للتكييس فقط  وقسم لتبديل الملابس يسمى بـ “الجامكان”.

 

 

حمام غلطة سراي

 

 

مجرد دخولك للحمام يقوم على استقبالك المسؤولون هناك من أجل إرشادك إلى غرفتك الخاصة لتبديل ملابسك ,وارتداء الماذر الخاص بالحمام ,وبعد ذلك يقومون بأخذك إلى مكان ترتفع فيه درجة الحرارة قليلا لتمكث به مدة لا تقل عن 20 دقيقة ليصبح جسمك طريا لتستعد للمساج بعد ذلك وبعد المساج يمكنك ممارسة النشاط الذي تريد ,مثل أخذ حمام مع الأصدقاء وما إلى ذلك وفي النهاية وقبل خروجك من الحمام ,يجب عليك المرور بصالة الوداع والتي تتكون من درجة حرارة ملائمة تأهلك للخروج من الحمام والجو الدافئ إلى الجو الطبيعي, جميع هذه الخدمات يمكنك الحصول عليها في هذا الحمام بسعر 60 ليرة فقط ,يقع الحمام في احد ازقة شارع الاستقلال بمنطقة تقسيم، ويعد معلما حضاريا وسياحيا مشهورا لدى الجميع

 

 

حمام غلطة سراي

 

 

 

حمام آيا صوفيا حريم السلطان :

 

واحد من أجمل المعالم الأثرية في إسطنبول  ومن ارقى الحمامات التركية في اسطنبول وأكثرها خدمة للزبائن،حائط وأرض الرخام الفاخرة و وعاء الصابون المطلي بالذهب الثمين ومناشف الحمام المصنوعة من الحرير والنسيج القطني هي جزء من الدلال المنتظر للزبائن في هذا الحمام , بني هذا الحمام في القرن السادس عشر ما بين عام (1556-1557 م) بناء على طلب زوجة السلطان سليمان القانوني على يد المهندس معمار سنان  بين مسجد آيا صوفيا والمسجد الأزرق  فبني الحمّام بطول 75 مترا من قسمين متساويين للنساء والرجال، ليكون هو الأكبر الذي يصممه في حياته.

 

حمام آيا صوفيا حريم السلطان

 

 

وبالرغم من أن زوجة السلطان سليمان القانوني لم تستخدمه سوى مرتين ،إلا أنه لها الفضل في إنشاء هذا الحمام ، الذي يقصده لليوم المشاهير والسائحين في العالم، نظرا لمكانته التاريخية والخدمات التي يقدمها.

 

يحتوي الحمام على عدة أقسام وهي :

  • القسم البارد : ويشمل صالة الاستقبال وقسم تبديل الملابس
  • القسم الساخن : منطقة رخامية كبيرة تحتوي على تجاويف مفتوحة وتجاويف خاصة وتصل درجة الحرارة في الغرفة إلى ما بين 42-47 درجة مئوية
  • القسم الدافئ : وهو القسم الذي يشمل عملية فرك جلد وتدليك الجسم بالكامل

 

 

حمام آيا صوفيا حريم السلطان

 

 

كما يحتوي الحمام على عدة باقات خدمية مختلفة ,ولكنها مشتركة في من الروب التقليدي للحمام والنعال وأدوات النظافة من المشط والقفازات والصابون والشامبو ومجفف الشعر ومرطب الجسم ,وأنواع الباقات هي كالتالي :

  • باقة بيري باك (النظافة الكاملة – 35 دقيقة) : وهي الباقة التقليدية من استحمام وتدليك للجسم والتكيس ومساج للرأس والرقبة .
  • باقة الأنس والمتعة (متعة الحمام – 50 دقيقة) : مزيج من الحمام التقليدي مع التدليك والمساج بالزيوت العطرية
  • باقة الأنس والصفاء ( المتعة المفرطة – 75 دقيقة) : هذه الباقة تشمل الحمام التقليدي وعمل قناع الطين للجسم بالإضافة إلى المساج والتدليك بالزيوت العطرية
  • باقة إكسير الحياة ( 90 دقيقة) : هذه الباقة الرائعة التي تشمل جميع ما ذكر أعلاه ,ولكن داخل قسم السلطان بالإضافة إلى تقديم الضيافة التركية من الفواكه المتنوعة والحلويات .

 

 

حمام آيا صوفيا حريم السلطان

 

 

 

حمام كيليك علي باشا :

 

يتميز هذا الحمام بتصميمه الجميل والراقي وبالتفاصيل المعمارية والتصميمية الصغيرة التي يجب الانتباه إليها لأنها تُعد السبب الرئيسي لتمييز هذا الحمام عن غيره. بناه المعماري العثماني الشهير سنان من أجل علي باشا وسمي على اسمه ,وهو كان احد أهم قادة الجيش العثماني آنذاك ,يحتوي الحمام قسمًا واحدًا، ويخصص في الصباح للنساء وبعد الظهيرة للرجال. ويقع في منطقة "كاراكوي" ويقدم خدماته الممتازة ابتدا من 150 ليرة تركي.

 

حمام كيليك علي باشا

 

 

 

حمام السليمانية :

 

أنشئ في عام 1557، ويُعد من أجمل الحمامات في اسطنبول وأكثرها شعبية لدى السياح في مدينة اسطنبول كونه يظهر بمظهر بيتي أكثر من باقي الحمامات التي تتمتع بطراز عثماني في غالب الأحيان ,إذ تبرز هذه الميزة في الضيافة والأجواء والتصميم والأثاث،كما أنه يتمتع بمستوى جودة خدمة عالي.

يقع هذا الحمام في سوق دوكمجيلر الشهير في منطقة "بيازيد" بجانب ضريح المعمار سنان ،والحمام ما هو إلا عبارة عن جزء من مجمع تاريخي كان يتضمن مدرسة ومستشفى وسوق بالإضافة إلى جامع السليمانية الذي ما يزال قائما إلى يومنا هذا .


حمام السليمانية

 

 

 

حمام مهرما سلطان :

 

حمام تركي بني على يد المعماري العثماني المعروف “سنان” وذلك تركيماً لابنة السلطان واسمها “مهرماه”،واسمها يعني شمس القمر,يتميز الحمام باحتوائه على بركتين للسباحة ,باردة ودافئة ,يمكنك السباحة فيها قبل او بعد الحمام , يقدم الحمام خدماته بأسعار مناسبة جدا لكافة السياح

المصدر : ويكيبيديا

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة