احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
تعرّف على السياحة في ازمير التركية
السياحة في ازمير

السياحة في ازمير تركيا

 

تقع مدينة إزمير في أقصى غرب تركيا ممتدة على طول ساحل خليج إزمير وتحتل المرتبة الثالثة من حيث المساحة بين المدن التركية فهي موطن للعديد من الحضارات العريقة التاريخية مثل الرومانية، البيزنطية، السلجوقية، والعثمانية ,ويقدر عدد سكانها حوالي 3.7 مليون نسمة.

 

السياحة في ازمير / الاماكن السياحية في ازمير

 

تعتبر مدينة إزمير من مدن السياحة في تركيا ذات الطابع الاوروبي البحت ,مزيجٌ يجمع ثقافات الغرب بالشرق وحضارات الماضي بالمستقبل ,تتكون من عدة أحياء ومرافق والتي تشتهر بالمساجد والمطاعم التقليدية، والمتاحف الرائعة، والأسواق، والمواقع التاريخية ،والشواطئ الرائعة التي تشرف على خليج ضيق و طويل محاط بالعديد من المراكب الشراعية والسفن التي تضفي منظرا رائعا رومانسيا لرواد الشاطئ.

 

 اقرأ ايضا : السياحة في اسطنبول 

تتميز إزمير بمناخها اللطيف والمعتدل حيث يسودها مناخ البحر الأبيض المتوسط المعتدل، في الصيف حار وجاف، و الشتاء دافئ ممطر ،مع نسبة رطوبة قليلة فيها طوال أيام السنة .

 

السياحة في ازمير / الاماكن السياحية في ازمير

 

اهم المعالم في المدينة :

 

المصعد Asansör

 

وهو مبنى تاريخي يرتفع في السماء بإطلالة جميلة على مدينة إزمير يقع في ساحة كاريتاس شُيّده رجل أعمال يهوديّ عام 1907م ، لخدمة سكّان المنطقة ومساعدتهم على الوصول إلى المناطق العالية الموجودة على قمّة التلّ ,ويمكنك الوصول إلى فوق اليوم بواسطة مصعد كهربائي، عكس ما كان عليه سابقا إذ كان يعمل بآلية تستخدم المياه لدفعك إلى الجزء العلوي إلا أنه وفي وقت لاحق، تم ترميمه من قبل بلدية إزمير ,ومنذ ذلك الحين اصبح احد معالم أزمير السياحية الرائعة وحالياً أصبح أكثر مطاعم إزمير شهرةً والذي يقع في الجزء العلوي من المصعد ويتيح إطلالات رائعة على المدينة .

 

اقرأ ايضا : سيارة مع سائق في تركيا 

السياحة في ازمير / الاماكن السياحية في ازمير

 

ألاتشاتي

 

إحدى المناطق السياحية الساحرة الموجودة في مدينة إزمير حيث ان ألاتشاتي لوحدها تمثل محطة سياحية ضخمة تحتوي على العديد من الأماكن السياحية الترفيهية الساحرة تعتبر منطقة ألاتشاتي الميناء الرئيسي في تركيا المطل على ساحل بحر إيجه الهادئ، كما وتتميز بالبيوت البيضاء والأزقة المرصوفة بالحصى ,و فنادقها السياحية الحجرية الأثرية المُجهزة بأحدث الأجهزة التكنولوجية التي توفر جميع أنواع الراحة للمقيم بها.

 

اقرأ ايضا : اجمل الاماكن السياحية في تركيا 

السياحة في ازمير / الاماكن السياحية في ازمير

 

فوروم بورنوفا

 

أول مركز للتسوق يقام في الهواء الطلق مساحته بـ 622 ألف متر مربع، افتتح عام 2006 وتم اختياره كأفضل مركز تسوق على مستوى أوروبا في عام 2008 يحتوي على أكثر من ١٢٦ محل تجاري من ماركات محلية وعالمية، والعديد من المطاعم والمقاهي يتميز بالتصميم المعماري، حيث ستجد الجسور، ساحات، نوافير، بالإضافة إلى الكثير من الحدائق والشرفات التي تطل على بحر ايجه .

 

السياحة في ازمير / الاماكن السياحية في ازمير

 

متحف الإثنوغرافيا

 

تعتبر مدينة إزمير ذو تاريخ وحضارة عريقة، تعرضها في متحفها الأثري الشهير، متحف الإثنوغرافيا الذي تم بناءه عام 1831 حيث يعرض المتحف الفن التركي من تحف فنية، وحرف محلية ومجموعة جميلة من اللوحات التي تعرض معلومات عن هذه القطع الأثرية بالاضافة إلى مخطوطات مصورة، وفنون يدوية التي أصبحت قليلة جدا ،تعود من عهد السلاجقة إلى الوقت الحاضر ,وقد تم مؤخرًا اكتشاف نسخة للكتاب المقدس في قصر العدل بتركيا، كُتبت باللغة السريانية، ويعود تاريخها إلى ما قبل 1500 عام، وتم عرضها في هذا المتحف .

 

اقرأ ايضا : الشرفة الزجاجية في تركيا

السياحة في ازمير / الاماكن السياحية في ازمير

 

برج الساعة التاريخي 

 

برج الساعة التاريخي الذي يقع في وسط مدينة ازمير والذي تعتبر رمز من رموز مدينة ازمير التركية حيث تم بنائها في سنة 1901 ويبلغ طول البرج 25 متراً مما اعطى برج الساعة في ازمير من ابرز الأماكن السياحية في ازمير التي يقصدها السياح من اجل التعرّف عليها والتقاط الصور التذكارية .

 

السياحة في ازمير / الاماكن السياحية في ازمير

 
أطلال أفسس القديمة 

 

تحتوي منطقة أفسس القديمة على مستوطنات تاريخية قديمة تعود إلى العصور الهلنستية والرومانية والبيزنطية والسلجوقية والعثمانية بما في ذلك مسجد عيسى باي وهو مسجد يتميز بفن معماري هندسي فني رائع للعمارة السلجوقية وهو من أقدم المساجد في تركيا ومن أهم مساجد الأناضول في تركيا. 
السياحة في ازمير / الاماكن السياحية في ازمير

 

قلعة كاديفيكال 

 

قلعة كاديفيكال في ازمير تعد من اجمل معالم السياحة في ازمير حيث يعود تاريخ القلعة إلى عصر الروماني حيث كان يتم استخدامها كحصن لحماية المدينة من اجل صد الهجمات التي كانت تتعرض لها في ذاك الزمن .  

الأن أصبحت قلعة كاديفيكال من معالم الجذب السياحي في ازمير حيث تقع على قبة جبل كاديفيكال مما يعطي اطلالة بانورامية ساحرة على مدينة ازمير التركية .

 

السياحة في ازمير / الاماكن السياحية في ازمير

 

تشيشمي ازمير 

 

مدينة تشيشمي التركية هذه المدينة التي تعتبر من الوجهات السياحية التي ينصح بزيارتها اثناء جولتك في مدينة ازمير حيث تعد تشيشمي من افضل المدن الساحلية التي يقصدها السياح والسكان المحليين للتمتع بجمال بحر ايجه الممزوج بجال الطبيعى الساحرة . 


السياحة في ازمير / الاماكن السياحية في ازمير

 
جنة الطيور ازمير 

 

جنة الطيور في ازمير من اجمل الوجهات السياحية المفضلة لدى العائلات حيث توفر الحديقة العديد من الطيور النادرة التي يبلغ عددها اكثر من 400 نوع من الطيور مما اعطى الحديقة اهمية كبيرة من ضمن الأماكن السياحية العائلية في ازمير  

 

السياحة في ازمير / الاماكن السياحية في ازمير

 
حديقة حيوان ازمير 

 

حديقة الحيوان في ازمير تعد هذه الحديقة ايضاً من اجمل الحدائقة البرية التي يقصدها العائلات من اجل التمتع من مشاهدة الحيوانات البرية المختلفة والتقاط الصور التذكارية . 

 

السياحة في ازمير / الاماكن السياحية في ازمير

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2022 جميع الحقوق محفوظة لدى شركة فردوس الحياة