السياحة في اسطنبول
أماكن سياحية
أماكن سياحية
الصفحات: 1234>>>

منطقة السلطان أحمد هي قلب المعالم السياحية التاريخية في اسطنبول اهم المناطق على مستوى السياحة في تركيا عامة ، ولكن تملك هذه المنطقة أيضا بعض من أفضل الطعام في اسطنبول ,من الكباب اللذيذ إلى المأكولات البحرية الطازجة والكلاسيكية التركية محلية الصنع ، جميع هذه المطاعم قد تم تجربتها شخصيا وجئنا لكم بتقرير مفصل .

 

اقرأ المزيد

على الرغم من أنها تعتبر واحدة من أكثر المناطق محافظة في اسطنبول بسبب المجتمع الديني المقيم فيها، إلا ان منطقة الفاتح هي واحد من اهم الاماكن السياحية والتاريخية في مدينة اسطنبول , يأتي إليها الزوار من كل مكان بغية زيارة اهم معالم السياحة في تركيا على الاطلاق , في هذا التقرير سوف تتعرف معنا اكثر على هذه المنطقة الساحرة .

 

 

اقرأ المزيد

حديقة الفراشات في اسطنبول مستوحاة من مزرعة الفراشات  في مدينة مسقط رأس شكسبير في ستراتفورد ، أول حديقة فراشات في تركيا في اسطنبول تذكرنا بالمناطق الاستوائية مع الآلاف من الفراشات ,ومن الواضح والاكيد أن الأطفال هم الزائرون الأكثر في المزرعة مع عائلاتهم .

 

اقرأ المزيد

اسطنبول هي بلا شك واحدة من أجمل المدن في العالم ، مع منظر مدينة مبدع يتألف من المساجد التاريخية والقصور والسطح البراق لمضيق البوسفور ,في هذا التقرير سردنا لكم بعض من أفضل الأماكن لرؤية بانورامية على مدينة الجمال والتاريخ اسطنبول .

 

اقرأ المزيد

إذا كنت قد قمت بالفعل بجولة سياحية في اسطنبول ، بما في ذلك المعالم السياحية الرئيسية مثل آيا صوفيا وقصر توبكابي ، فقد حان الوقت لقضاء بعض الوقت بين السكان المحليين. اطلع على تقريرنا التالي لقضاء يوم فريد في الأحياء الشعبية في اسطنبول .

 

اقرأ المزيد

عندما تجتمع كلمة التسوق مع اسطنبول ، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو البازار الكبير ,ومع ذلك ، إسطنبول لديها الكثير من شوارع التسوق الأخرى ومراكز التسوق الحديثة حيث يمكنك العثور على الكثير من المنتجات الرائعة دون العناء مع حشود السياح الضخمة ,تعرف معنا في هذا التقرير على ابرز اماكن التسوق في اسطنبول .

 

 

اقرأ المزيد

اسطنبول ،بوتقة الانصهار للثقافات الأوروبية والشرق أوسطية ، هي مدينة من الغموض. إنها تعج بالتاريخ القديم وحكايات الماضي الغريب ,توجه إلى شيشلي وسوف تجد العشرات من المطاعم المثيرة التي تقدم أطباق حديثة من المطبخ التركي التقليدي , هنا في هذا التقرير قمنا نحن فردوس الحياة في إعداد قائمة في أفضل 10 مطاعم في شيشلي اسطنبول .

اقرأ المزيد

العاصمة السابقة للإمبراطورية العثمانية وموقع اليونسكو للتراث العالمي في تركيا، لدى بورصة طنا من الأماكن  لاكتشافها عندما يتعلق الأمر بالهياكل التاريخية ,من المساجد الإمبراطورية المذهلة إلى المدينة القديمة مع بعض أفضل المنازل المحفوظة في الحقبة العثمانية ،في هذا التقرير سوف تتعرف معنا على ابرز الاماكن السياحية في بورصة التي يجب عليك حتما زيارتها جميعها .

 

اقرأ المزيد

قد تكون بورصة معروفة باحتوائها الهائل من مواقع اليونسكو للتراث العالمي التي تنبع من أيامها كواحدة من العواصم السابقة للإمبراطورية العثمانية ، ولكنها أيضًا مدينة حديثة بحصتها العادلة من المقاهي الرائعة ,في هذا التقرير سوف نستكشف معا اجمل وافضل المقاهي في بورصا التركية التي يجب عليك زيارة احداها على الاقل .

 

اقرأ المزيد

توفر اسطنبول الكثير من الزوايا السرية والتجارب الأولى والأماكن الجميلة التي يمكنك زيارتها ومشاهدتها ,ولكن إذا كان لديك الوقت ،فإن ضواحي اسطنبول توفر لزوارها تجربة اكتشاف تاريخية وطبيعية مع المساحات الخضراء المورقة والأجواء الهادئة ,تعرف معنا في هذا المقال على اجمل الاماكن السياحية حول اسطنبول .

 

 

اقرأ المزيد

جزيرة هيبلي ادا هي ثاني أكبر جزر الأمراء وأكثرها خضرة في إسطنبول من وجهة نظر سكانها ومساحتها السطحية ,كما هو الحال في جميع الجزر ، يمكنك استئجار الدراجات للسفر أو ركوب عربة تجرها الخيول ,هيبلي ادا هي المحطة الثالثة للعبارات القادمة من اسطنبول ، وثاني أكبر جزيرة في جزر الأمراء بالقرب من اسطنبول .

 

اقرأ المزيد

تشتهر مدينة سافرانبولو ببيوتها التركية العثمانية التي يتم الحفاظ عليها بشكل رائع والمنتشرة في شوارعها المرصوفة بالحصى ,فضلا عن غيرها من المشاهير يجب أن نرى الهندسة المعمارية. إنها واحدة من أجمل المدن الصغيرة في تركيا بمناظرها العثمانية الرائعة .

 

اقرأ المزيد

قبل بناء جسر السلطان محمد الفاتح في ثمانينات القرن الماضي ، كانت قلعة روملي حصار الضخمة هي المعلم الرئيسي في هذا الجزء من البوسفور ,والتي بنيت بأمر من السلطان محمد الفاتح في عام 1452 في أضيق نقطة من المضيق مقابل قلعة أناضول حصار ,وتعتبر قلعة روملي حصار أحد أهم الحصون التي بنتها الإمبراطورية العثمانية من أجل غزو القسطنطينية في ذلك الوقت ,والتي مكنتهم من السيطرة على كل حركة المياه ، وقطعوا عن المدينة الإمداد عن طريق البحر ، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في هزيمة العثمانيين للقسطنطينية البيزنطية .

 

اقرأ المزيد

وقد كان نعيم جوليريز صاحب فكرة إنشاء المتحف اليهودي في اسطنبول الذي اُفتتح في 25 نوفمبر 2001؛ ويعمل الآن أمينًا له أما عن تمويل المتحف تتولى ذلك الأسرة اليهودية الشهيرة كامهي ,ويهدف متحف ومؤسسة كوين سينتينيال لليهود الأتراك ، ومقره في كنيس سابق ، إلى إبراز حياة اليهود الأتراك من خلال الوثائق والأوراق الرسمية والصور التاريخية

اقرأ المزيد

اخدود ساكليكنت هي عبارة عن مكان اصطياف بين أحضان الطبيعة في الصيف ومنتجع شتوي في الشتاء لممارسة جميع أنواع الرياضات الثلجية .يبعد عن مدينة انطاليا حوالي 45 كيلو متر في الجهة الغربية من مركز المدينة ,يقع بين سلسلة جبلية على عمق كبير تنطلق منه عيون المياه العذبة بغزارة طوال فترات العام وبكميات هائلة ، جدران الوادي عالية والمياه الجبلية هناك باردة عن بقية مياه المنطقة .

 

اقرأ المزيد

فلوريا هو حي ينتمي إلى منطقة باكيركوي في اسطنبول الكبرى تركيا ,وهي تقع على طول بحر مرمرة إلى الشمال الشرقي من حي يشيل كوي ,وإلى الشمال الغربي من حي كوتشوك جكمجه ,وتعتبر منطقة فلوريا من المناطق الـ High Class والغنية في اسطنبول ,ومن أكثر المناطق السياحية في اسطنبول جذباً للسياح وذلك لجمال طبيعتها وتنوع الاماكن السياحية والترفيهية فيها والتي تجعل من زيارتكم لها يوماً مليئاً بالمتعة والتسلية والاسترخاء .

 

اقرأ المزيد

قصر توبكابي، أو سيراجليو، هو متحف كبير في اسطنبول أحد أكبر المواقع والأكثر شعبية للزيارة في اسطنبول، بني في القرن الخامس عشر من قبل السلطان محمد الثاني ( الفاتح ) على قمة تلة في شبه الجزيرة مطلة على خليج القرن الذهبي مع مناظر كبيرة من الجانب الآسيوي كذلك ،وكان مقر الإقامة الرئيسي والمقر الإداري للسلاطين العثمانيين.

 

اقرأ المزيد

عادت ما تقوم العائلات القادمة إلى اسطنبول في قضاء الكثير من الوقت في مراكز التسوق العادية التي تخلى بعضها من وسائل الترفيه ,اليوم ووتر جاردن في اسطنبول اصبح يجمع لكم التسوق والترفيه في مكان واحد ,مع ملاعب داخلية وخارجية، والحدائق، ومناطق الترفيه الثقافية المتنوعة ، والمطاعم، وأكثر من ذلك بكثير.

اقرأ المزيد

تحتوي معظم منشورات السفر على مقالات مفصلة حول أشياء يجب القيام بها في اسطنبول وعادة ما تنطوي على التسوق في البازار الكبير التاريخي ،زيارة القصور العثمانية، والإعجاب بهندسة آيا صوفيا والانغماس في أعماق الهندسة الإسلامية من خلال زيارة المسجد الأزرق ,ولكن لسوء الحظ على الرغم من ذلك هناك عدد كبيرة من السياح التي لا ترغب التجول في المواقع التاريخية .

اقرأ المزيد

عندما نتحدث عن تاريخ تركيا، فمن المستحيل أن نقدم لمحة موجزة أو لقطة عن الإمبراطوريات الحاكمة، والحضارات البارزة، والأحداث الرئيسية التي مرت على هذه الارض ,هنا حيث سوف تجد تأثير الحضارات التي مضت على الثقافة  في تركيا ,هذا الامر معقد ويحتاج إلى شرح دقيق خال من الافتراضات أو التعميمات .

اقرأ المزيد

حي بيبيك في اسطنبول هو حي اسطنبول التاريخي الذي يقع ضمن حدود وإدارة منطقة بشيكتاش ,تعتبر بيبيك منطقة الأثرياء والرفاهية والجمال هو الحي المفضل من السكان المحليين في اسطنبول الاغنياء  الذين يعيشون إما في هذا الحي او في منطقة اتيلير المجاورة بالاضافة ل ارناؤوط كوي وترابيا، واستني ,هذه الاحياء التي تعتبر من المناطق الغنية في اسطنبول  والقلب النابض لها .

اقرأ المزيد

مركز التزلج في جبل يلدز تركيا لممارسة الرياضة الثلجية يعتبر كأحد أبرز مراكز الرياضات الثلجية الحديثة بالبلاد التي افتتحت حديثا عام ٢٠١٥ الامر الذي اتاح للزوار ممارسة العديد من النشاطات الترفيهية اهما رياضة التزلج وذلك لتميز منحدراته الخاصة بالتزلج وارتفاعه وبقاء الثلوج عليه لفترة طويلة

اقرأ المزيد

حيدر نبي واحدة من اجمل الاماكن الطبيعية في تركيا التي تقع على خاصرة البحر الأسود ضمن بلدة تسمى Akçaabat على علوا تبلغ ذروته بين الـ ١٤٥٠ - ١٥٠٠ متر ,وتعتبر واحدة من المدن المفضلة لدى السكان المحليين والسياح لقضاء عطلتهم والاقامة هناك للاستمتاع بالجمال الطبيعي التي تتميز به عن باقي مدن الشمال التركي ,هنا حيث الضباب والأمطار والمراعي الخضراء والمروج والينابيع والبحيرات مثل بحيرة الأسماك..

اقرأ المزيد

منطقة بشكتاش المركز الثاني لمدينة اسطنبول بعد حي تقسيم ,واحد من اكثر الاحياء حيوية في اسطنبول ومركز اساسي للسياح للزيارة او حتى الاقامة , يقع حي بشكتاش بين حي اورطاكوي وحي كاباتاش في اسطنبول الاوروبية ,مطلا على البوسفور الأمر الذي يجعل من هذا الحي اجوائه الخاصة .

اقرأ المزيد

«أرض الأساطير» في مدينة أنطاليا، العاصمة السياحية الساحلية لتركيا ,ويحتل المنتزه الفريد من نوعه مساحة تصل إلى 639 ألف متر مربع تم تدشينه عام ٢٠١٦ وهو الأضخم في القارة الأوروبية ،ويعتبر الأضخم والأحدث في تركيا بعد مدينة فيالاند في اسطنبول التي افتتحت عام ٢٠١٣، وتضم ارض الاساطير مختلف المرافق الترفيهية وخدمات الضيافة الفاخرة ,و فندق خمس نجوم صمم خصيصا للاطفال ومرافق ترفيهية لايوجد لها مثيل حتى الان على مستوى العالم .

اقرأ المزيد

اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة