السياحة في اسطنبول
أماكن سياحية
أماكن سياحية
الصفحات: 123>>>

فلوريا هو حي ينتمي إلى منطقة باكيركوي في اسطنبول الكبرى تركيا ,وهي تقع على طول بحر مرمرة إلى الشمال الشرقي من حي يشيل كوي ,وإلى الشمال الغربي من حي كوتشوك جكمجه ,وتعتبر منطقة فلوريا من المناطق الـ High Class والغنية في اسطنبول ,ومن أكثر المناطق السياحية في اسطنبول جذباً للسياح وذلك لجمال طبيعتها وتنوع الاماكن السياحية والترفيهية فيها والتي تجعل من زيارتكم لها يوماً مليئاً بالمتعة والتسلية والاسترخاء .

 

اقرأ المزيد

قصر توبكابي، أو سيراجليو، هو متحف كبير في اسطنبول أحد أكبر المواقع والأكثر شعبية للزيارة في اسطنبول، بني في القرن الخامس عشر من قبل السلطان محمد الثاني ( الفاتح ) على قمة تلة في شبه الجزيرة مطلة على خليج القرن الذهبي مع مناظر كبيرة من الجانب الآسيوي كذلك ،وكان مقر الإقامة الرئيسي والمقر الإداري للسلاطين العثمانيين.

 

اقرأ المزيد

عادت ما تقوم العائلات القادمة إلى اسطنبول في قضاء الكثير من الوقت في مراكز التسوق العادية التي تخلى بعضها من وسائل الترفيه ,اليوم ووتر جاردن في اسطنبول اصبح يجمع لكم التسوق والترفيه في مكان واحد ,مع ملاعب داخلية وخارجية، والحدائق، ومناطق الترفيه الثقافية المتنوعة ، والمطاعم، وأكثر من ذلك بكثير.

اقرأ المزيد

تحتوي معظم منشورات السفر على مقالات مفصلة حول أشياء يجب القيام بها في اسطنبول وعادة ما تنطوي على التسوق في البازار الكبير التاريخي ،زيارة القصور العثمانية، والإعجاب بهندسة آيا صوفيا والانغماس في أعماق الهندسة الإسلامية من خلال زيارة المسجد الأزرق ,ولكن لسوء الحظ على الرغم من ذلك هناك عدد كبيرة من السياح التي لا ترغب التجول في المواقع التاريخية .

اقرأ المزيد

عندما نتحدث عن تاريخ تركيا، فمن المستحيل أن نقدم لمحة موجزة أو لقطة عن الإمبراطوريات الحاكمة، والحضارات البارزة، والأحداث الرئيسية التي مرت على هذه الارض ,هنا حيث سوف تجد تأثير الحضارات التي مضت على الثقافة  في تركيا ,هذا الامر معقد ويحتاج إلى شرح دقيق خال من الافتراضات أو التعميمات .

اقرأ المزيد

حي بيبيك في اسطنبول هو حي اسطنبول التاريخي الذي يقع ضمن حدود وإدارة منطقة بشيكتاش ,تعتبر بيبيك منطقة الأثرياء والرفاهية والجمال هو الحي المفضل من السكان المحليين في اسطنبول الاغنياء  الذين يعيشون إما في هذا الحي او في منطقة اتيلير المجاورة بالاضافة ل ارناؤوط كوي وترابيا، واستني ,هذه الاحياء التي تعتبر من المناطق الغنية في اسطنبول  والقلب النابض لها .

اقرأ المزيد

مركز التزلج في جبل يلدز تركيا لممارسة الرياضة الثلجية يعتبر كأحد أبرز مراكز الرياضات الثلجية الحديثة بالبلاد التي افتتحت حديثا عام ٢٠١٥ الامر الذي اتاح للزوار ممارسة العديد من النشاطات الترفيهية اهما رياضة التزلج وذلك لتميز منحدراته الخاصة بالتزلج وارتفاعه وبقاء الثلوج عليه لفترة طويلة

اقرأ المزيد

حيدر نبي واحدة من اجمل الاماكن الطبيعية في تركيا التي تقع على خاصرة البحر الأسود ضمن بلدة تسمى Akçaabat على علوا تبلغ ذروته بين الـ ١٤٥٠ - ١٥٠٠ متر ,وتعتبر واحدة من المدن المفضلة لدى السكان المحليين والسياح لقضاء عطلتهم والاقامة هناك للاستمتاع بالجمال الطبيعي التي تتميز به عن باقي مدن الشمال التركي ,هنا حيث الضباب والأمطار والمراعي الخضراء والمروج والينابيع والبحيرات مثل بحيرة الأسماك..

اقرأ المزيد

منطقة بشكتاش المركز الثاني لمدينة اسطنبول بعد حي تقسيم ,واحد من اكثر الاحياء حيوية في اسطنبول ومركز اساسي للسياح للزيارة او حتى الاقامة , يقع حي بشكتاش بين حي اورطاكوي وحي كاباتاش في اسطنبول الاوروبية ,مطلا على البوسفور الأمر الذي يجعل من هذا الحي اجوائه الخاصة .

اقرأ المزيد

«أرض الأساطير» في مدينة أنطاليا، العاصمة السياحية الساحلية لتركيا ,ويحتل المنتزه الفريد من نوعه مساحة تصل إلى 639 ألف متر مربع تم تدشينه عام ٢٠١٦ وهو الأضخم في القارة الأوروبية ،ويعتبر الأضخم والأحدث في تركيا بعد مدينة فيالاند في اسطنبول التي افتتحت عام ٢٠١٣، وتضم ارض الاساطير مختلف المرافق الترفيهية وخدمات الضيافة الفاخرة ,و فندق خمس نجوم صمم خصيصا للاطفال ومرافق ترفيهية لايوجد لها مثيل حتى الان على مستوى العالم .

اقرأ المزيد

إسطنبول مودرن، أو متحف إسطنبول للفنون الحديثة، هو متحف خاص بالفن المعاصر،يضمُ في ثناياهُ أعمالاً فنية حديثة ومعاصرة، التي يقومُ بجمعها من لوحات ومصنوعات خاصة بالفن المعاصر من مختلف الأنواع ليعرضها أمام محبي الفن وهاويه يجمع فيه معارض ,ليلخص هذا المتحف الجميل سيرة فنانو الفن المعاصر الأتراك ويعرض أهم أعمالهم  .

اقرأ المزيد

طبعا كـ عادتها شركة فردوس الحياة دائما ما تعرفكم على أماكن سياحية جديدة يجلها غالبية السياح العرب ,فـ تركيا بلد مليئ بالاماكن الجميلة والمفاجات التي قد لا تخطر على بال احد ,كما هو معروف عند الجميع أن تركيا لديها العديد من الجزر التي تقوم على استقطاب السياح من كل مكان مثل جزر الاميرات وجزر مرمريس وجزيرة بوزجادا ,اما اليوم وفي هذا المقال سوف نكشف لكم النقاب عن جزيرة مميزة عن باقي الجزر ,ألا وهي جزيرة جوندا والقريبة من مدينة باليكسير التركية ,تعرفوا عليها اكثر عبر التقرير التالي .

اقرأ المزيد

قناطر فالنس او قناطر هادريان والتي لا يعرف تاريخ بنائها الدقيق إلا أنه تم إتمام بناء هذه القناطر في القرن الرابع من قبل امبراطور روما فالنس ,تم إعادة ترميمه من قبل السلاطين العثمانيين في عهود مختلفة ,وكان من أهم المجاري المائية المرفوعة التي تلبي حاجة المدينة للماء في العصور الوسطى لما يزيد عن الـ ١٥ قرن في الخدمة .

اقرأ المزيد

تشتهر مدينة اسطنبول بكثرة الأماكن السياحية والترفيهية التي يمكن للسائح زيارتها كما أنها تشتهر بكثرة المولات التي تجذب السياح من اجل التسوق والمتعة التي يجدها السائح في المراكز التجارية العصرية التي يتميز بها كل مركز عن غيره ,كون هذه المراكز تجمع بين متعة التسوق والحداثة والتي يعد اشهرها هو جواهر مول في اسطنبول

اقرأ المزيد

تتنوع في تركيا الاماكن الجميلة والعجيبة ,التي تقوم على استقطاب السياحة من كل مكان من أجل الاستمتاع بجمال هذه الاماكن ,من البيت المقلوب في انطاليا وحصان طروادة الموجود في شنق قلعة وصولا إلى الشرفة الزجاجية التي تقع في ولاية قره بوك ,واحدة من اجمل الاماكن السياحية في تركيا ,ولربما هذه الشرفة هي أكثر نقطة في تركيا تلتقط فيها صورا تذكارية.

اقرأ المزيد

زورلو مول في اسطنبول واحد من أشهر مراكز التسوق في اسطنبول والذي يستحق لقب القلب الذي ينبض بالحداثة والرقي في أرجاء اسطنبول وذلك لما فيه من حضارة ومواكبة متطورة يشعر بها زائره كل لحظة ،حيث أن سحر أضوائه المبهر و الخاطف للأنظار يجعله متعة فريدة تستحق الزيارة .

اقرأ المزيد

تتنوع الأماكن الجميلة في تركيا التي لايمكن إحصاؤها في مقال واحد ,فلكل محافظة في تركيا مناطقها الجميلة التي تقوم على جذب السياح إليها من كل مكان ,منها ما هو معروف عند الجميع ومنها ما هو معروف عند أقلية ,اليوم في هذا المقال سوف نتحدث عن واحدة من أشهر المناطق السياحية في تركيا عند العرب ,ألا وهي منطقة ومنتزه ناتور كوي في قرية المحمودية في سبانجا ,إحدى ابرز اماكن السياحة في تركيا التي يحرص السياح على زيارتها خلال تواجده في اسطنبول .

اقرأ المزيد

تعتبر السياحة في تركيا واحدة من السياحات في العالم ,والتي تستقطب السياح من كل مكان وعلى وجه التحديد السياح العرب ,لكونها تتميز بسحر متفرد في كل ركن من أرجائها ، بالإضافة إلى وجود العديد من النشاطات الترفيهية على أراضيها ,وتعتبر تجربة ركوب التلفريك واحدة من هذه الأنشطة التي يحب السياح تجربتها على الدوام كل ما سنحت لهم فرصة زيارة تركيا ,وتحتوي تركيا على العديد من التلفريك في مختلف المدن ,اليوم سنتعرف على افضل اماكن ركوب التلفريك في تركيا عبر هذا التقرير .

اقرأ المزيد

منطقة اورتاكوي في اسطنبول إحدى أجمل المناطق السياحية في إسطنبول ضمن إقليم بشكتاش، والتي كانت سابقا عبارة عن قرية صغيرة تقع في وسط الضفة الأوروبية من البسفور بين منطقة بيبك و ميناء كابتاش الشهير ,أطلق عليها منذ القدم لقب “منتجع السلاطين” والمقصود هنا السلاطين العثمانيين ,حيث كانت تعتبر منذ تأسيسها إحدى أماكن الإقامة العريقة .

اقرأ المزيد

وادي إسطنبول – مشروع سكني ترفيهي متكامل محاط من جميع جهاته بالأشجار الخضراء يتم تشييده من طرف أكبر الشركات الإنشائية بتركيا , على مساحة وقدرها مليون و٣٥٠ ألف متر مربع ,مخصص منه ١٠٠ ألف متر مربع للتسوق ,والمنازل السكنية التي يقدر عددها بـ ١٩٠٠ منزل ,والكثير من المحال التجارية .

اقرأ المزيد

تمّ إنشاء المركز على مساحة تصل إلى 650 دونماً، وبلغت تكاليف بنائه نحو 50 مليون ليرة تركية (نحو 13 مليون دولار)، وسيتم تشغيل المركز من قِبل اتحاد التزلج لمدة 4 أعوام ,حيث بدأ العمل عليه عام 2009، بإشراف بلدية ولاية أوردو، وسيتم افتتاحه، اليوم السبت وسط أجواء احتفالية ضخمة.

اقرأ المزيد

أبانت لوحة فنية تقع شمال غرب الأناضول على بعد 32 كيلومترًا من مركز مدينة بولو ,يتدفق إليها السياح طوال فصول السنة للتخييم، وتتقلب ألوانها ربيعا وخريفا، وتتحلى بالحلة الثلجية البيضاء شتاء ,وتتزين أبانت بأشجار الصنوبر و السنديان والزان المنتشرة فيها بكثافة، وتتميز بجمال ساحر وطبيعة خلابة توفر جوا من الاسترخاء والسرور على صوت زقزقة العصافير واستنشاق الهواء النقي المشبع بالأكسجين.

اقرأ المزيد

لطالما كانت المدينة العريقة اسطنبول ,منبع الاماكن السياحية المتميزة ,وعن الاحياء التاريخية والاثرية ,مثل حي بلاط في اسطنبول ,الذي لا يقل سحر جماله عن أغلب أحياء المدينة العريقة، إلا أن لهذا الحي سحره الفريد من نوعه، والذي لا يشاركه فيه أي حي آخر من أحياء إسطنبول، الحي التاريخي العريق الذي جمع أكبر قدر من الثقافة والظواهر الثقافية المتنوعة بين أحياءها و بين جميع العبادات السماوية في مكان واحد .

اقرأ المزيد

كون جزر الاميرات تعتبر واحدة من اهم اماكن السياحة في تركيا والوجهة السياحية الأولى للسياح القادمين من كل أنحاء العالم , فهي مجهزة ومهيأة لاستقبال السياح وتلبية متطلباتهم ,من فنادق ومقاهي بالإضافة إلى أجمل المطاعم في جزر الاميرات التي تشتهر بها هذه الجزيرة عن غيرها من الاماكن السياحية في اسطنبول .

اقرأ المزيد

المنزل المقلوب في انطاليا ,والذي افتُتح في بلدية “مراد باشا” بمدينة أنطاليا التركية، أولُّ بيتٍ “مقلوب” في تركيا، على مساحة 85 متر مربع ,تم فتح أبوابه في وجه السياح عام 2015 ليتلقى عدداً من الزائرين لم يتلقاه أي مكان آخر في المدينة ,يعد البيت المقلوب في أنطاليا اليوم من أكثر الوجهات السياحية الحديثة التي تتميز بالابتكار في صنعها ,حيث يتيح المنزل المقلوب تجربة فريدة لعشاق المغامرة، وهي تجربة فريدة من نوعها ,ربما لا يعيشها إلا من ينطلق إلى الفضاء ويصل إلى المناطق التي تنعدم فيها الجاذبية الأرضية .

اقرأ المزيد

اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة