احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
تعرّف على نصائح قبل السفر الى طرابزون 2023
السفر الى طرابزون

السفر الى طرابزون 

 

في هذا المقال سوف نتعرّف على اهم نصائح قبل السفر الى طرابزون حيث تعد مدينة طرابزون من اهم المدن السياحية في تركيا التي تتميز بالمناظر الطبيعية على الجبال وعلى المروج الخضراء لآسيما عن الأماكن السياحية في طرابزون التاريخية التي تعطي فكرة عن تاريخ مدينة طرابزون العريق .

 

السفر الى طرابزون

 

اقرأ ايضاً : اجمل واشهر المدن الشمال التركي

الموقع الجغرافي لمدينة طرابزون

 

السفر الى طرابزون

 

تقع مدينة طرابزون على الساحل الشمالي الشرقي لتركيا وتقع بالقرب من الحدود الجورجية وهي قريبة من مدينة ريزا عاصمة الشاي في تركيا ويبلغ عدد سكان طرابزون ما يقرب من 770 ألف نسمة وموقعها الاستراتيجي على ساحل البحر الأسود جعلها ميناءً تجاريًا مشهورًا خاصة على طريق الحرير القديم. 

 

نظرة عامة عن مدينة طرابزون 

 

السفر الى طرابزون

 

غالبًا ما يطلق على طرابزون مدينة السلاطين لأنها كانت مسقط رأس السلطان العثماني الشهير سليمان القانوني فهي تتمتع بمناخ رائع وخصوبة في أراضيها لذلك يصدر من الإنتاج الزراعي كل عام آلاف الأطنان إلى جميع أنحاء العالم.  

 

اقرأ ايضاً : سيارة مع سائق في طرابزون

الطقس والمناخ 

 

 

تتميز طرابزون بمناخ رطب وشبه استوائي يختلف تمامًا عن مناخي الشتاء والصيف مما جعل وجهة السفر الى طرابزون مرغوبة جداً للباحثين عن الاجواء المعتدلة ففي النهار تكون درجات الحرارة دافئة بينما تنخفض درجات الحرارة ليلًا وتكون المنطقة شديدة البرودة خاصة في شهر يونيو وقد تتساقط الثلوج في بعض الأحيان. 

 

أفضل وقت السفر الى طرابزون

 

 

يفضل السفر الى طرابزون في الفترة من أواخر أبريل إلى أواخر يوليو ويمكن زيارتها أيضًا من أواخر أغسطس إلى أوائل نوفمبر حيث تكون درجات الحرارة والرطوبة مناسبة للزيارة.يشار إلى أن شهري أغسطس ويوليو وسبتمبر هو الأكثر دفئًا وتشهد بداية أغسطس أعلى درجات الحرارة في المنطقة ، حيث تصل درجات الحرارة إلى 28.3 درجة مئوية ونادرًا ما تنخفض إلى أقل من 23.4 درجة ليلاً. تتساقط الأمطار أو الثلوج في البلاد في أواخر أكتوبر أو أوائل نوفمبر كما يعد شهر يناير هو أفضل وقت السفر الى طرازبون بفصل الشتاء حيث تبدأ الانشطة الاشتوية في طرابزون.

 

اقرأ ايضاً : السياحة في طرابزون 

الاماكن السياحية في طرابزون ينصح بزيارتها

 

قبل السفر الى طرابزون يجب ان يكون لديك معرفة كاملة عن اجمل الاماكن السياحية في طرابزون والتي ينصح بزيارتها ومنها ما يلي: 

 

بحيرة اوزنجول

 

السفر الى طرابزون

 

وهي من اشهر الأماكن السياحية في طرابزون والتي تعد اجمل قرية في الشمال التركي حيث تشتهر قرية اوزنجول بحيرة اوزنجول الجملية التي تقع في وسط الجبال الشاهقة والغابات الكثيفة مما اعطى بحيرة اوزنجول منظراً ساحراً يسحر الابصار لأجل ذلك تعد اوزنجول من الوجهات التي يجب ان تكون ضمن قائمة الاماكن السياحية التي يجب زيارتها اثناء السفر الى طرابزون. 

 

مسجد غولبهار خاتون

 

السفر الى طرابزون

 

يعتبر من أبرز المعالم الأثرية في مدينة طرابزون ويعود تاريخ هذا المسجد إلى عام 1511 ويتميز هذا المسجد بالعمارة العثمانية المبتكرة حيث الزخرفة والنقوش الرائعة ويتميز هذا المسجد بموقعه بعيداً عن صخب وضجيج المدينة من حيث الراحة والهدوء. 

 

اقرأ ايضاً : السياحة في اوردو

 

كنيسة القديسة آن

 

السفر الى طرابزون

 

تعتبر من أقدم الكنائس في طرابزون وهي تعد من الاماكن السياحية التاريخية في طرابزون حيث تم بناؤها في القرن السادس عشر وتعتبر أفضل معالم التاريخية على زمن البيزنطيين وتتميز الكنيسة بزخارفها الداخلية الرائعة حيث تم تزيينها بالعديد من النقوش واللوحات الجدارية. 

 

متحف طرابزون

السفر الى طرابزون

 

يُعرف هذا المتحف باسم قصر كوستاكي هذا المتحف عبارة عن منزل نموذجي تم الحفاظ عليه من بين المعروضات العرقية والأثرية حيث تم بناء هذا المتحف في القرن العشرين على يد يوناني ثري يُدعى كوستاكي تيوفيلاكتوس.

ينقسم المتحف إلى عدة أقسام رئيسية قسم أثري يضم جميع القطع الفنية المصنوعة من المعادن والسيراميك والزجاج والبازلت حيث يعود تاريخ الرخام إلى العصر البرونزي حتى العصر الكلاسيكي كما يوجد قسم إثنوغرافي فيه العديد من المنحوتات ويتم عرض الأعمال الإسلامية التي تعود إلى القرن الثالث عشر فترة الحكم العثماني لطرابزون.

 

اقرأ ايضاً : افضل 14 مكان ترفيهي للعائلات في اسطنبول

قلعة طرابزون

السفر الى طرابزون

 

من اجمل الاماكن السياحية في طرابزون قلعة طرابزون التي تعد من ابرز معالم الجذب السياحية في طرابزون والتي ينصح بزيارتها اثناء السفر الى طرابزون حيث تقع في الجزء الشمالي الغربي من تركيا ويعود تاريخها إلى العصر البيزنطي حيث تم بناؤها من الحجر وتنقسم القلعة إلى ثلاثة أقسام هي القسم السفلي والقسم الأوسط والقسم العلوي وتتميز قلعة طرابزون بأطلالتها الساحرة على المساحات الخضراء الجملية مما يعطي لك الفرصة بألطقات الصور التذكارية بصحبة الاصدقاء والعائلة . 

 

دير سوميلا 

 

السفر الى طرابزون

 

تم بناء هذا الدير عام 386 م ويقع على ارتفاع 1200 م على سفوف الجبال ويعتبر من أهم المواقع التاريخية التي لها أهمية ثقافية وتاريخية ويعد هذا الدير أعجوبة تاريخية رائعة تحكي عن التراث التركي الذي لا يزال محافظ على ارثه حتى الوقت الحاضر حيث يتسم بروعة بنائه الساحر. 

 

اقرأ ايضاً :مول غلاطة بورت اسطنبول 

دير فازيلون طرابزون

 

السفر الى طرابزون

 

كان دير  فازيلون مكان عبادة للرهبان في فترة سابقة من التاريخ ويعتبر من اجمل الاماكن السياحية في طرابزون كما يعتبر من أوائل الأديرة التي شُيدت في منطقة البحر الأسود حيث لا يقل أهمية عن دير سوميلا كما يحيط بالدير الكثير من السحر والغموض الذي يبدو واضحًا بين أسواره بسبب الخلافة التي عاشتها العديد من الحضارات عبر التاريخ. 

 

خدماتنا

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704 

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة لدى شركة فردوس الحياة