احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
الأماكن السياحية في باموكالي
الأماكن السياحية في باموكالي

الأماكن السياحية في باموكالي 

 

باموكالي التي تعني حرفيًا "قلعة القطن" هي واحدة من أروع عجائب العالم والتي لها دور مهم في السياحة في تركيا .ما يجعلها مميزة هو أن هذا المنتجع الصحي يعود إلى العصر الروماني. من النظرة الأولى تظهر على شكل صفائح من الجليد وهي في الواقع عبارة عن ترافرتين تشكلت نتيجة نشاط بركاني تحت الأرض. في هذا المقال لقد جمعنا قائمة الأماكن السياحية في باموكالي و بأهم الأشياء التي يمكنك القيام بها والتي ستجعلك تستمتع برحلة ممتعة. 

 

سيارة مع سائق في تركيا

 

ابرز الأماكن السياحية في باموكالي  

 

هيرابوليس باموكالي

 

إنها واحدة من أفضل الأماكن السياحية في باموكالي ومن ابرز المعالم التاريخية في تركيا. حيث تم بناء هذا المكان التاريخي حوالي 190 قبل الميلاد . ولقد عاش فيها عدد كبير من الطوائف اليهودية والأرثوذكسية ولقد تم اخلاء هذا المكان بسبب الزلازل والهزات التي تعود إلى عام 1334 م. لا تفوت فرصة زيارة هذا المكان التاريخي والمسرح الروماني وأغورا والمتحف الموجود في نفس الموقع. 

 

الاماكن السياحية في باموكالي

 

قلعة القطن 

 

تم تصنيف قلعة القطن كأحد مواقع التراث العالمي بسبب تراكم الترافرتين على شكل صحن أو شرفات باموكالي حيث أن السياح يقصدوها من اجل السباحة في المياه الدافئة والعلاجية بنفس الوقت . 

 

الاماكن السياحية في باموكالي

 

المسرح الروماني

 

المسرح الروماني من ابرز الأماكن السياحية في باموكالي التي ينصح بزيارتها .تم بناء هذا المسرح المذهل في عهد الإمبراطور الروماني هادريان.حيث يمكنك مشاهدة المسرح واللوحة الزخرفية التي تم بناؤها في الصف الأمامي. 

 

الاماكن السياحية في باموكالي

 

ينابيع كاراهايت الحارة

 

هذه الينابيع تصل درجات حرارتها حتى 55 درجة مئوية ووجود أكاسيد مختلفة يعطي ألوانًا مختلفة أو متنوعة لهذه المنطقة بالذات.يقال أن هذا المكان مشهور بفوائده العلاجية. يقع على بعد 5 كم غرب باموكالي. 

 

الاماكن السياحية في باموكالي

 

أفروديسياس 

 

لقد أصبح من أكثر الأماكن السياحية في باموكالي زيارة.استقرت هذه المنطقة في الألفية الرابعة أو أوائل العصر البرونزي.تم بناء هذا المعبد في عام 100 قبل الميلاد ويحتوي على 14 عمودًا. في القرن الخامس تم تحويله إلى معبد وثني من قبل البيزنطيين.يقع على بعد حوالي 97 كم جنوب غرب باموكالي. 

 

الاماكن السياحية في باموكالي

 

متحف هيرابوليس للآثار 

 

متحف هيرابوليس من اجمل الأماكن السياحية في باموكالي والذي يعتبر من اجمل المتاحف في تركيا حيث يوجد فيه اثار رومانية تعود ماقبل الميلاد حيث سوف تجد مجوهرات صغيرة ومصابيح زيتية والعديد من الأشياء الرائعة الأخرى. ستذهلك أيضًا تماثيل العصر الروماني. 

 

الاماكن السياحية في باموكالي

 

بحيرة كليوباترا 

 

الأسطورة هي أن هذه البحيرة كانت واحدة من البحيرات المفضلة لكليوباترا ملكة مصر السابقة. ان البركة هي مليئة بالمياه الدافئة النقية وتحتوي على قطع أثرية من الإمبراطورية الرومانية. يتميز هذا المكان ان البحيرة محيطة بمساحة خضراء بين الأشجار.ان هذا المكان له شعبية كبيرة لدى السياح والسكان المحليين ويعتبر من اكثر الأماكن السياحية في باموكالي زيارة. 

 

الاماكن السياحية في باموكالي

 

القفز المظلي  

 

أفضل منظر لباموكالي من الأعلى لمحاولة الاستمتاع بالمنظر المثالي قم بتجربة القفز المظلي هذه إحدى الأنشطة التي يجب عليك القيام بها في باموكالي. 

 

الاماكن السياحية في باموكالي

 

ركوب المنطاد 

 

على الرغم من أنها ليست مشهورة مثل كابادوكيا إلا أنها توفرها باموكالي لزوراها حيث يمكنك النظر من الأعلى على قلعة القطن وعلى مدينة باموكالي والتقاط الصور. وهي من الانشطة التي يجب القيام بها في باموكالي 

الاماكن السياحية في باموكالي

 

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

 

 

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة