احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
رحتلي الى ازمير من اسطنبول
رحتلي الى ازمير من اسطنبول

رحلة الى ازمير من اسطنبول

 

 

مرحبًا بكم في مدينة إزمير الجميلة ، المدينة الحدودية والشمس المشرقة في تركيا ,تتمتع مدينة إزمير بتاريخ يبلغ اكثر من 8500 عام ، وتقع على الحافة الغربية لتركيا ،إزمير ، مدينة الزيتون والتين والعنب ، أرض طبيعية حيث الوفرة والجمال ,التي تقدم للزوار العديد من الخيارات لتجربة فريدة من نوعها للعطلات ، تسحبك إلى عالم من الحداثة والتقاليد الخلابة ، مع اللمسات المنعشة للأرواح البشرية هناك .

 

يعكس تراث مدينة إزمير الغني والرائع حقيقة أنها كانت موطنًا لكل من اليونانيين والأرمن واليهود والمشرقيين والأتراك على مر القرون ,رغم أنها ليست متعددة الثقافات هذه الأيام ، إلا أنها لا تزال تضم مجتمعات يهودية وشرقية مقيمة ، كما أن مطبخها الفريد واللذيذ يشهد على ذلك.

 

اقرأ ايضا: السياحة في تركيا 

السياحة في ازمير

 

من مدينة إزمير برج الساعة إلى الشاطئ الساحر الأخاذ والشواطئ ذات الطراز العالمي ،أزمير لديها لمسة من شيء ما للجميع ,شاهد كل ذلك في هذه المدينة الرائعة التي تقع على بحر بحر إيجة عبر رحلة من اسطنبول إلى أزمير لرحلة ممتعة وفريدة من نوعها للتعرف على ابرز الاماكن السياحية في هذه المدينة الجميلة التركية ، واختبر الجمال بنفسك .

 

اليوم الاول :

 

الانطلاق من اسطنبول باتجاه مدينة إزمير في الصباح الباكر ,والبدء في الرحلة التي تستغرق حوالي الخمس ساعات وقطع مسافة ما يقارب ال 500 كليو متر , خلال طريق الرحلة يتمر العبور من عدة مدن تركيا يمكن زيارتها , أبرزها مدينة مانيسا التي تقع على بعد نصف ساعة فقط عن مدينة إزمير , يمكن الاستراحة لوهلة في هذه المدينة التي احتضنت الكثير من الحضارات القديمة التي يمتد عمرها لأكثر من ثلاثة آلاف سنة من "الحثِيّة" و"الإغريقية" و"الرومانية البيزنطية" ودولة "السلاجقة" , وزيارة الصخرة الباكية الشهيرة في مدينة مانيسا .

 

الصخرة الباكية مانيسا

 

بعد الاستراحة في مدينة ومانيسا وزيارة الصخرة والتي تعتبر أبرز معالم المدينة نكمل مسيرنا إلى مدينة ازمير مجددا وهي قريبة جدا , لتبدأ رحلتنا فعليا في زيارة واحدة من أجمل المدن التركية والتعرف على ابرز معالمها السياحية.

 

برج الساعة في إزمير :

يتميز برج الساعة ذو المظهر الأنيق بالعناصر المعمارية العثمانية المعروفة باسم رمز إزمير تزين ساحة كوناك مثل اللؤلؤ ,تم بناء برج الساعة في عام 1901 من قبل الوزير الكبير سعيد باشا احتفالاً باليوبيل الفضي لتسلم السلطان عبدالحميد الثاني مقاليد العرش ،حيث أصبح هذا البرج لاحقاً رمزاً رسمياً للمدينة. ويرتفع هذا البرج إلى 25 م مع أربع نوافير حول قاعدته الدائرية ,وأهم ميزة للبرج هو أن ساعته لم تتوقف منذ تاريخ بنائها.

 

اقرأ ايضا: سيارة مع سائق في تركيا 

برج الساعة في ازمير

 

تلفريك إزمير :

من المثير للاهتمام دائماً مشاهدة المدينة أو الطبيعة من مكان مرتفع! خاصة عندما يندمج الهواء المنعش من قبل المستويات العالية مع الثروات الطبيعية والتاريخ ، فإنه يجذبك أكثر ,لذلك ننصحك في الذهاب وتجربة ركوب تلفريك ازمير والذي يعد من أهم معالم الجذب السياحية في ازمير ويقع في منطقة بالكوفا وهي من المناطق الحضرية المتطورة التي تتميز باحتوائها على العديد من مراكز الترفيه، الفنادق، والحدائق المائية .

 

تلفريك ازمير

 

وبعد وصولك قمة الجبل هنا حيث يمكنك ممارسة رياضة التزلج أن رغبت مع التقاط الصور التذكارية الرائعة ,او يمكنك الجلوس في احدى المقاهي او المطاعم هناك وتناول وجبتك بينما تستمتع في المنظر الرائع .

 

كيميرالتي :

قلب إزمير ، واحدة من أقدم البازارات في تركيا ، يعتبر كيميرالتي أحد أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في المدينة ,معروفة بوجودها منذ العصور القديمة ، وهناك الكثير من الاماكن التاريخية في جميع أنحاء البازار مثل النوافير والنزل والحمامات التركية والمساجد وغرف الصلاة.

 

اقرأ ايضا: مدينة ايدن التركية الجميلة

البازار القديم في ازمير

 

بازار كيميرالتي يقع في متاهة من الممرات الضيقة والممرات الصغيرة. هذه المتاهة المزدحمة هي موطن لآلاف من المتاجر المحلية الصغيرة ، وورش العمل الحرفية ، والمساجد ، والمعابد اليهودية ، والمقاهي ، وحدائق الشاي ، والمطاعم الرخيصة وغير ذلك الكثير <حيث تشتهر "كمرالي" بمحلاتها التي تقدم تصاميم حصرية بالإضافة إلى محلات الأعشاب التي يمكن أن تجد فيها أنواع مختلفة من التوابل. لذلك كل شارع تسير فيه ، سوف تفتن به لما يحتويه من منتجات مميزة  ,هنا حيث يمكنك أيضًا شراء هدايا تذكارية .

 

هنا في هذا المكان وعلى وقع الأغاني التركية الفلكلورية تتذوق طعم الأكلات التركية التي تقدمها المطاعم الموجودة في هذا البازر الأثري لتخرج رابحاً من زيارة هذا المكان الذي يجمع بين التسوق والأكل والاستماع لفرق الأغاني التي تشدو من حولك وأنت تتناول الشاي في مقاهي البازر.

 

اليوم الثاني  :

 

الاصنصير التاريخي :

نظرًا للاختلاف في الارتفاع بين الشارعين ، قام نسيم ليفي ، رجل الأعمال اليهودي في عام 1907 ، ببناء مصعد بهدف تسهيل الوصول إلى الطريق بسهولة ,حيث كان في السابق ، مجبرة الناس الذين يعيشون هنا على صعود 155 درجة للوصول إلى منازلهم .

 

الاصنصير التاريخي في ازمير

 

يعتبر الاصنصير التاريخي هذا اليوم واحد من المعالم المهمة في مدينة ازمير والذي ما زال يعمل حتى يومنا هذا ولكن عبر الكهرباء طبعا على عكس ما كان عليه في السابق حيث كان يعمل سابقاً على البخار قبل أن يتحول إلى الكهرباء، وقد استملكت عليه بلدية المدينة وتحول إلى وقف يخدم السكان مجاناً.

 

المكان الذي يوجد به الاصنصير اليوم عبارة عن مقهى راقي جدا في المدينة يوفر خدماته إلى جانب الاطلالة الرائعة على مدينة إزمير الجميلة ,يمكنك هنا تناول وجبة الفطور وفنجان من القهوة في الصباح الباكر لننطلق بعدها إلى وجهتنا التالية في المدينة .

 

بلدة الاتشاتي :

وهي بلدة تابعة إلى ششمة والتي تتبع إداريا إلى ولاية ازمير , وتبعد هذه البلدة عن مركز المدينة حوالي النصف ساعة فقط بالسيارة , وتعتبر بلدة الاتشاتي واحدة من أكثر البلدات جمالا التي تتبع إلى مدينة إزمير ,تحتوي البلدة على الطواحين الهوائية القديمة التي يعود لأكثر من 150 سنة، دون غيرها تجد دار عبادة واحدة يقتسمها مسلمو ومسيحيو البلدة «مسجد السوق»، الكل يؤدي عباداته وطقوسه في جو من الألفة والتفاهم.

 

بلدة الاتشاتي في ازمير

 

رصيف كوناك للتسوق :

رصيف كوناك في وسط مدينة ازمير صممه Gustave Eiffel وافتتح في عام 1890 ,يعتبر اليوم  أحد أهم المركز التجارية الراقية المليئة بمتاجر الأزياء الفخمة والمطاعم الراقية والمقاهي ، كما اليوم يعد أحد محطات إزمير السياحية ,يقدم للزوار مناظر رائعة على المياه ومنطقة الميناء ، ومن الجميل الجلوس هناك في وقت مبكر من المساء لمشاهدة غروب الشمس.

 

رصيف كوناك التاريخي في ازمير

 

وبعد انتهاء اليوم الثاني في رحاب هذه المدينة الجميلة مدينة إزمير , نأخذ طريق العودة إلى مدينة اسطنبول , آملين أن تكونوا قد قضيتم وقتا ممتعا برفقتنا وان تكون هذه الرحلة من أكثر الرحلات تميزا واهمية لكم في الأيام القادمة ترونها عائلتكم وأصدقائكم .

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سيارة مع سائق في اذربيجان

سائق خبرة يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية خاصة يومية شاملة المصاريف

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة