احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
السياحة في اذربيجان 2018 - 2019
السياحة في اذربيجان 2018 - 2019

السياحة في اذربيجان

 

إذا كنت شخصاً يبحث عن اماكن جديدة للسفر التي تقودك بعيداً عن المسار المطروق من قبل اغلب محبي السفر، بعيداً عن المسار السياحي المعتاد وتريد فتح عينيك على التجارب القليلة التي شاهدتها أمامك فإن السياحة في اذربيجان يمكن أن تكون المكان المناسب لك.

 

اذربيجان هي دولة اسلامية يمثل المسلمون الغالبية العظمى من عدد السكان تقع على بحر قزوين، ,فقد كانت هذه البلد غامضة لأغلب المحبين للسفر وصعبة الوصول إلى أن تم إدخال نظام الحصول على الفيزا الكترونيا في الآونة الأخيرة الأمر الذي الذي فتح باب السياحة على البلاد من جميع أبوابها ,حيث بدأت في استقبال السياح من كل بلاد العالم بدءا من دول الخليج العربي تحديدا .

 

السياحة في اذربيجان

 

حيث قد شهدت السياحة في اذربيجان تطوراً كبيراً فقد أصبحت مقصداً للسياح من جميع أنحاء العالم. وهذا التطور التي شهدته أذربيجان يشبه كثيراً تطور السياحة في تركيا نظراً لما تتمتع به من طبيعة خلابة وتاريخ عريق ومعالم سياحية كثيرة وشلالات وموقع فريد وطقس مناسب لجذب الملايين من السياح

 

مع قلة الموارد المتاحة لمساعدة الراغبين في تخطيط السفر إلى اذربيجان ، قررت كتابة دليل السفر هذا لأذربيجان للإجابة على أية أسئلة قد تكون لديكم.

 

ماذا تتوقع عند السفر الى اذربيجان :

 

السفر إلى اذربيجان بالنسبة إلي ، هناك جانبين لأذربيجان: باكو ، وبقية البلاد وبفضل تدفق أموال النفط ، فإن العاصمة المتألقة في باكو تعتبر مدينة عصرية وتوازي أي عاصمة أوروبية .

 

المترو والحافلات تخدم المدينة والمناطق المحيطة بها ومن السهل التجول أن كنت شخصا بمفردك , ولكن دائما ننصح في استئجار سيارة مع سائق في اذربيجان أن كنت برفقة عائلتك ,هنا يتم التحدث باللغة الإنجليزية على نطاق واسع ، والسفر في باكو يشبه فقط زيارة مدينة أوروبية أخرى ,ولكن عندما تتفرع قليلاً خارجًا ، تتغير الأشياء تمامًا لترى أشياء جديدة تماما .

 

 

العديد من البلدات والقرى الصغيرة في اذربيجان معزولة وصعبة للوصول إليها بوسائل النقل العام ومع ذلك ،فإن اذربيجان غنية بجمالها الطبيعي دون عائق ,السكان المحليون في المناطق الريفية ودودون ومرحبون ،إن الشيء العظيم في السياحة في اذربيجان هو امتلاك كل هذا الجمال كله لنفسك .

 

ماذا تفعل في أذربيجان :

 

لدى السياحة في اذربيجان الكثير من المعالم التاريخية والطبيعية الغريبة والرائعة التي لا تشبه أي شيء رأيته في أي مكان آخر ,من الآثار التاريخية والمدن القديمة والحصون والقصور فضلا عن المساجد التاريخية الرائعة، إلى البراكين الطينية وسلاسل الجبال الجميلة ومسارات المشي لمسافات طويلة للإلهام .

 

السياحة في اذربيجان باكو

 

وبالحديث عن العاصمة باكو ,فهي مركز ثقافي واقتصادي وسياسي صاخب على ساحل بحر قزوين، وهي موطن لبعض الرموز الثقافية في اذربيجان، مثل برج مايدن وقصر شرفان شاه، وكلاهما داخل قلعة مسورة في البلدة القديمة، هذا فضلا عن عدد من المعارض والمتاحف في جميع أنحاء المدينة، بما في ذلك متحف تاغييف التاريخي ومتحف الدمية.

 

متى تسافر إلى اذربيجان ؟

 

يتميز طقس اذربيجان بما في ذلك العاصمة باكو بالحرارة صيفاً والبرودة شتاءاً،,وتختلف درجات الحرارة المتوسطة في باكو اختلافا جذريا بين الحين والآخر, ونظراً للرطوبة ، فإن درجات الحرارة تبدو لطيفة جداً في معظم أيام السنة ، ولكنها ساخنة في الصيف وباردة في الشتاء مع احتمال منخفض جداً للمطر أو الثلج على مدار العام.

 

أفضل الأوقات لزيارة باكو في الطقس المثالي هي من 2 أبريل إلى 17 يونيو ,أو من 3 إلى 18 نوفمبر ,هذه المعلومات مبنية على أساس متوسط ​​درجة الحرارة والرطوبة من NOAA (الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي) ,وذلك لتجنب حرارة الصيف المرتفعة وبرودة الشتاء، وخاصة عند التخطيط للسفر إلى الجبال.

 

متوسط ​​درجة الحرارة المرتفعة / المنخفضة في باكو :
متوسط ​​درجة الحرارة المرتفعة / المنخفضة في باكو

 

الحصول على فيزا إلى اذربيجان :

 

حتى وقت قريب كان من الصعب للغاية الحصول على تأشيرة لأذربيجان ، ولكن التأشيرة الإلكترونية الجديدة لاذربيجان تجعل هذه العملية سريعة وسهلة للغاية ,ومواطنو معظم البلدان مؤهلين للحصول على تأشيرة إلكترونية من أذربيجان ,تستغرق العملية ثلاثة أيام فقط ,تأكد من أهليتك ومتطلبات تأشيرة اذربيجان قبل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة اذربيجان .

 

يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة أذربيجان الالكترونية من هنا

فيزا إلى اذربيجان

 

كن حذرا!!! هناك موقع آخر يشبه بشكل لا يصدق موقع التأشيرات الإلكترونية الرسمي لأذربيجان ، لكنه في الواقع شركة سياحية تتقاضى ثلاثة أضعاف ثمن رسوم التأشيرة الأذربيجانية الفعلية ,(وهو موقع في الغالب عملية احتيال).

 

الموقع الرسمي لأذربيجان : Evisa.gov.az

الموقع المراوغ المحتال للفيز : Evisa.com.az

 

ملاحظة :  مواطني دول الخليج لا يشترط حصولهم على تأشيرة مسبقة و  يمكنك الحصول على تأشيرة دخول من المطار عند الوصول عن طريق جهاز استخراج التأشيرات و قيمتها 26 دولار أمريكي فقط .

 

  • الجهاز يقبل الدفع نقداً أو بواسطة الفيزا او بطاقة الصراف .
  • مدة التأشيرة شهر كامل من تاريخ الدخول .
  • احتفظ بالايصال وسط جواز سفرك دائماً فقد تحتاج له .
  • يوجد كاونتر فيه موظفين لإستخراج التأشيرة يدوياً إذا كنت لا تفضل التعامل مع الجهاز .
  • يوجد موظف لمساعدة السياح على التعامل مع الجهاز .
  • قبل السفر الى اذربيجان يفضل ان تحمل معك دولار أمريكي .

 

تحذير البقاء لأكثر من شهر :

 

يجب عليك تسجيل نفسك عند السفر إلى اذربيجان إذا كنت تنوي البقاء في البلاد لأكثر من شهر ,حيث سيؤدي عدم القيام بذلك إلى دفع غرامة قدرها 200 دولار عند مغادرة البلاد .. أو يمكنك رفض دفع الغرامة وستحظر على إعادة الدخول لعدة سنوات .

 

 

اللغة في اذربيجان :

 

اللغة الرسمية في أذربيجان هي اللغة الأذرية ، وهي لهجة تركية ,إذا سافرت إلى تركيا من قبل ،ستلاحظ الكثير من أوجه الشبه بين هاتين اللغتين ,بالاضافة إلى أن سنوات من السوفييتية تعني أن اللغة الروسية شائعة ايضا شائعة ,كما يتحدث الكثير من الأذربيجانيين اللغة الإنجليزية اللائقة في باكو ، وخاصة الأجيال الشابة , اما خارج مدينة باكو العاصمة في المناطق الريفية والمدن التي حولها قد تلقى اناسا لم يسمعوا حتى في اللغة الانكليزية لكي لا تتفاجأ .

 

اللغة في اذربيجان

 

كما انه في بعض البلدات والقرى لا يتكلم الناس اللغة الروسية أو الأذرية على الإطلاق ، ولكن لديهم لغات محلية خاصة بهم ,على سبيل المثال ، في قرية لاهيتش ، يتحدث الناس بشكل متبادل - لغة لا تشبه الأذرية ، ولكن أقرب إلى الفارسية الإيرانية.

 

بكل الاحوال شركتنا فردوس الحياة توفر لكم سائقين في اذربيجان يتكلمون العربية او الانكليزية بطلاقة , الأمر الذي يسهل عليكم كثيرا التجول بين المدن في اذربيجان ,كما سوف يكون السائق بمثابة مترجم ودليل سياحي لكم خلال رحلتكم .

 

تكلفة السفر الى اذربيجان :

 

ربما تكون السياحة في اذربيجان واحدة من أرخص الدول التي سافرت إليها ,مكثت في فنادق محترمة ، وتناولت كل وجبة ، وكثيراً ما أخذت سيارات الأجرة ، ولم تتجاوز ميزانيتي اليومية عادة 20 إلى 30 دولاراً ,كانت هناك بعض الاستثناءات حيث وقعت ضحية لعملية خداع أن كان من الباعة أو سائقي سيارات التاكسي ، لكن في كل الأحوال تعد اذربيجان وجهة ملائمة للميزانية للمسافرين على اختلاف ميزانيتها .

 

السفر إلى اذربيجان

 

لقد أدرجت تفاصيل لبعض التكاليف الرئيسية للسفر في أذربيجان أدناه :

  • ميزانية الاقامة في الهوستل ( Hostel ) ما بين 6 دولارات و 12 دولارا في الليلة لغرفة النوم
  • ميزانية الإقامة في فندق 4 نجوم بين 20 دولارا و 40 دولارا في الليلة غرفة مزدوجة خارج أوقات الموسم السياحي
  • الوجبات السريعة مثل الكباب إلخ.. ما بين الـ 2 والـ 3 دولار
  • وجبة في مطعم محلي - حوالي 6 دولارات بما في ذلك المقبلات والمشروبات
  • تذكرة مترو او باص في باكو - $ 0.12
  • حافلة مشتركة بين المدن بين 2 دولار و 4 دولار

 

اقرأ ايضا: تعرف على اهم فنادق باكو

كما ترون ، اعتماداً على أسلوب سفرك ، من السهل جداً الحفاظ على تكاليف سفرك في أذربيجان حوالي 20 إلى 30 دولاراً في اليوم ,رسوم دخول الاماكن السياحية عموما منخفضة جدا في أذربيجان أيضا وغالبا ما تكلف أقل من 1 دولار لدخول المتاحف والمواقع البارزة.

 

الانترنت في اذربيجان :

 

في باكو اذربيجان الانترنت جيد جدا كما ان معظم الفنادق والمطاعم والمقاهي توفر خدمة الويفي لعملائها مع سرعة انترنت جيدة ,أما في المناطق النائية ،ممكن انك ستجدها في بعض الفنادق ،و لكنها ليست موثوقة جدًا ويمكن أن تكون بطيئة جدًا,لهذا السبب ، أوصي بأخذ بطاقة sim Azeri بحيث يمكنك البقاء على اتصال في الانترنت دائما .

 

الانترنت في اذربيجان

 

بطاقات Azercell sim رخيصة جداً ويمكن أن تساعدك على ضمان البقاء على اتصال أينما كنت عند السفر إلى أذربيجان ,بمبلغ 10 مانات يمكنك الحصول على 5GB من الانترنت ,لسوء الحظ ، فإن هناك بعض التجار الغير مصرح لهم في العمل يقومون في بيعها بأي ثمن يريدون ,لهذا السبب ، يجب عليك زيارة أحد بائعي Azercell المعتمدين عند الوصول إلى Baku.

 

الطعام في اذربيجان :

 

أحد أهم نقاط السياحة في اذربيجان بالنسبة لي هو الطعام ,الغذاء الأذري هو مزيج من الكثير من المأكولات المختلفة من أجزاء مختلفة من العالم ,في كثير من الطرق ، فإن الطعام الاذري يشبه الطعام العربي - بل انه اقرب إلى المطبخ التركي حتى.

 

الطعام في اذربيجان

 

كما أن القوائم مليئة بالـكباب والمنمن التركي والشاورما بالاضافة الى اطباق متنوعة للفطار ,نوصيك بتذوق المطبخ المحلي الشهي واللذيذ، وخاصة طبق يسمى بلوف، وكذلك الكباب ، فضلا عن العديد من الأطباق ذات التأثيرات الروسية والجورجية والتركية، وخاصة في باكو.

 

المدن السياحية في اذربيجان :

 

  • مدينة باكو - عاصمة أذربيجان :

باكو عاصمة اذربيجان واحدة من أجمل مدن العالم ،تقع في منطقة مشتركة بين أوروبا وآسيا. ,ويعني اسم باكو على أنه "ضربة الرياح" أو "مدينة الرياح" أو "التل" أو "المدينة على التل" ,وهي عاصمة آذربيجان واكبر مدنها الواقعة على ساحل بحر قزوين وفى كامل اقليم القوقاز ,وهي تتألَّف من قسمين رئيسيين: وسط البلد والمدينة القديمة المسوَّرة البالغة مساحتها 21.5 هكتارات .

 

السياحة في باكو اذربيجان

 

تقع مدينة باكو الساحلية ، العاصمة الثقافية والصناعية والسياسية لأذربيجان ، على ساحل بحر قزوين الغربي ، على شواطئ الخليج التي تحمل الاسم نفسه في الجزء الجنوبي من شبه جزيرة أبشيرون ، الغنية بحقولها النفطية ,وتتكون باكو من 11 مقاطعة إدارية و 5 بلدات ,وتعتبر مدينة باكو من ضمن أشهر 10 مواقع فى العالم يقصدها السياح للتمتع بالحياة الليلية الصاخبة وفقاً تصنيفات موقع Lonelyplanet الشهير.

 

متحف السجاد في باكو

 

باكو مدينةٌ متمازجة الثقافة، فهي من ناحية مدينة ذات طابع أوروبي غربي، ومن ناحية أخرى مدينة ذات طابع إسلامي شرقي،تمتلك مدينة باكو العديد من المعالم سواء المعالم التاريخية والأثرية المتمثلة في ” المدينة القديمة ، والمتاحف ، والمباني القديمة “ ,كما تمتلك المدينة أماكن عصرية وترفيهية متمثلة في الفنادق فهى تضم عدة فروع لفنادق عالمية شهيرة وناطحات السحاب والمطاعم وقصورها مُزيَّنة ومزخرفة بالنقوش والآيات القرآنيَّة التي رسمت بالخط العربي ,كما تتميز المدينة بأنها قريبة من بحر قزوين بالإضافة إلى أن وسائل النقل في المدينة رخيصة الثمن.

باكو

 

كما تضمُّ باكو الكثير من مراكز التسوّق؛ وأشهر مركزا تسوّق في المدينة هما مركز AF ومركز پارك بوليڤار التجاريين. تضم مناطق البيع بالتجزئة دكاكين تابعة لسلسلة متاجر عالميَّة وعدد من المحلات الراقية ،كما ويُعدّ شارع نظامي الواقع في وسطها من أغلى شوارع مدن العالم .

 

  • مدينة قوبا :

مدينة قوبا هي واحدة من أكبر المدن في أذربيجان ، وتقع على التلال الخلابة على بعد 170 كيلومترا (105 ميلا) إلى الشمال من باكو ,في منتصف القرن الثامن عشر ، كانت قوبا عاصمة قبة الخانات ، لكنها اليوم تشتهر بسجادها ، والمناظر الطبيعية ،والحلويات اللذيذة.

 

قوبا اذربيجان

 

مدينة قوبا نفسها هي موطن لعدد من المعالم المعمارية والتاريخية ، مثل مسجد جمعة ، قلعة جيلجيلتشي ، وعدد من المساجد والأضرحة الأخرى ,استكشف المعالم التاريخية مع زيارة الحمام المحلي ، وحمام زاره الكسندر دوماس ,أثناء زيارتك المنطقة سوف تمر من على جسرًا جميلًا من الطوب ، تم بناؤه عام 1894 ، وهو واحد من القلائل الذين بقوا على قيد الحياة حتى يومنا هذا.

 

فندق ريكسوس في قوبا

 

تشتهر مدينة قوبا كمكان للاستمتاع بالطبيعة الجميلة لأذربيجان. يجلب الشتاء السياح إلى منتجع شاهاداغ للتزلج القريب ،وهو منتجع تزلج على مستوى عالمي مع مسارات تزلج ممتازة في الشتاء ,اما في فصل الصيف ، ينجو الناس من جميع أنحاء أذربيجان من الحرارة من خلال التنزه في الظل البارد للجبال ، حيث توجد الكثير من الغابات والأنهار الجميلة للقيام برحلة ذات مناظر خلابة.

 

الطبيعة في قوبا اذربيجان

 

  • مدينة شيكي :

تعتبر مدينة شيكي الثانية بعد مدينة باكو فهي تعتبر مدينة ذات تاريخ عريق وأصيل ،تمتلك العديد من القلاع القديمة والقصور والتي تعود للقرن الخامس عشر والقرن الثامن عشر ,وتقع مدينة شيكي في منطقة جبلية خلابة على بعد 380 كم (235 متر) من باكو ، شيكي مدينة ليست محاطة بالمناظر الطبيعية الجميلة وحسب ، بل إنها قرية جميلة بحد ذاتها ,هنا حيث يمكنك رؤية المناظر الأكثر شهرة في شيكي منها قصر شيكي خان ، الذي يتميز ببراعة لا تصدق حيث تم بناؤه دون استخدام مسمار واحد تقنية معقدة ومعروفة فقط لعدد قليل من الحرفيين فى شكي الذين يتوارثون حرفتهم من جيل إلى جيل.

 

مدينة شكي اذربيجان

 

تعد مدينة شکي واحدة من أكبر المدن التى تحتوى على العديد من الموارد والمعالم الثقافية التي تعود إلى 2700 سنة من التاريخ الأذربيجاني. تفتخر المدينة بضمها للكثير من المنازل ذات الأسقف الحمراء ,كما تستضيف مجموعة كبيرة من المتاحف التاريخية الأكثر أهمية في البلاد. منها متحف يعرض جميع اشكال النباتات والحيوانات التى يمكنك رؤيتها داخل غاباتها الشاسعة .ومنها المتحف التاريخي شكي الخان وهو واحد من المتاحف الرئيسية الذي يعتبر من أهم القطع المعمارية الأثرية التى يعود تشييدها إلى فترة حكم الخانات .

 

السياحة في مدينة شيكي اذربيجان

 

تظهر البيانات الأثرية أن مدينة شيكي مأهول منذ حوالي 2500 سنة ، مما يجعلها واحدة من أقدم المدن في القوقاز ,هناك العديد من الأماكن المعمارية والأثرية في جميع أنحاء المدينة ، بما في ذلك حصن Gelersen-Gerersen الذي بني بين القرنان الثامن والتاسع ،ومسجد جمعة (القرن الثامن عشر) ، ومئذنة غيليلين (القرن الثامن عشر) ، وحمامات تعود إلى العصور الوسطى.

 

 

كما أن مدينة شيكي في اذربيجان هي مركز رئيسي للحرف اليدوية ,هنا يمكنك شراء المجوهرات والنقوش المصنوعة من قبل الفنانين المحليين. كما تحتوي مدينة شيكي على مسرح خاص بها ومتحف تاريخي ومتحف منزل الكاتب والفيلسوف الشهير Mirza Fatali Akhundov .

 

السياحة في اذربيجان

 

  • مدينة غابالا :

تعد مدينة قابالا بلدية تتكون من مدينة جبلية و قرية تسمى Küsnat حيث تعتبر مدينة قابالا هي احد المدن الاذربيجانية الجميلة ولكنها ليست الوحيدة ,غابالا البالغة من العمر 2000 عام - أقدم مدينة أذربيجانية ، كانت لمدة 600 سنة عاصمة ألبانيا القوقازية القديمة المذكورة في أعمال المؤرخين القدماء في القرن الأول ,في البداية كان غابالا جزء من الدولة شروان شاه الفارسية وبعد ذلك  تبعت لدولة شيكي خاناته , حيث تعرضت المدينة مرارا وتكرارا لغزوات مدمرة ,ولكن على الرغم من ذلك ، فقد حافظت غابالا على أدلة مادية على ماضيها المتحضر.

 

غابالا

 

تأثرت مدينة قابالا بشكل كبير بإحتوائها على سلاسل من الجبال على تشكيل الظروف المناخية المعقدة ، فضلا عن كثافة شبكة الأنهار وثراء غطاء التربة النباتي التى تفترش آراضيها. كل هذا ساعد على شهرتها بإنتشار أشجار البندق وشجر الكستناء ,كما تحتوي مدينة “Gabala” على متنزه، وحلبة للتزلج على الجليد ومسرح على الطراز اليوناني، الذي بني خصيصاً للحفلات الخارجية .بالإضافة إلى كونها موطن لأكبر مجمع للتزلج

 

لدى زيارتك المدينة سوف تجد العديد من مراكز التسوق؛ منها المركز التجاري الأكثر شهرة فى قابالا والذى يقع وسط المدينة  ألا وهو Gabala Mall ,كما سوف تستطيع من خلال زيارتك مدينة غابالا أن تتنزه وتستمتع بوقتك، فيمكنك التخييم هناك فهي تمتلك طبيعة خلابة وساحرة فهي تمتلك غابات متنوعة كما تمتلك ووديان وأنهار متعددة. كما تحتوي المدينة على مواقع ترفيهية مميزة ، تضم المدينة عدد كبير من القرى المتنوعة والساحرة.

 

السياحة في اذربيجان غابالا

 

  • مدينة غانجا :

تقع مدينة غانجا ، ثاني أكبر مدينة في اذربيجان ،في الجزء الشمالي الغربي من البلاد ,تعتبر هذه المدينة مثيرة الاهتمام من الإقامة في فندق سوفياتي قديم لزيارة موقع حج إسلامي هام ، هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها والأشياء التي يمكن القيام بها في غانجا ، أذربيجان .

 

غانجا ازربيجان

 

من خلال تاريخها الذي يعود إلى قرون مضت ، أصبحت مدينة غانجا تملك للعديد من المعالم التاريخية والمعمارية مع لون وطني أذربيجاني واضح ,من بين المعالم التي بقيت على قيد الحياة هي مجمع عبادة الإمام (14 - 17) ، مسجد جمعة (القرن السابع عشر) ومجموعة متنوعة من المنازل القديمة الخلابة ،وتفخر مدينة غانجا بحقيقة أن الشاعر الأذربيجاني الأعظم نظمي جيانجيفي ولد هناك ,ضريحه هو الجذب السياحي الرئيسي .

 

المدن السياحية في اذربيجان

 

  • مدينة لانكاران :

مدينة لانكاران هي جنة شبه الاستوائية ومنتجع يقع جنوب شرق أذربيجان على الحدود مع إيران ,في الشرق تغسل المدينة بمياه بحر قزوين ,تتجمع الطبيعة في مدينة لانكاران بشكل متناغم بين قمم الجبال العالية والأراضي المنخفضة الخصبة وسواحل البحر المرصوفة بالحصى , اسم المدينة بالأصل فارسي كما ان أكثر من 60 بالمئة من سكانها يتكلمون اللغة الطاليشية وهي احدى اللغات الإيرانية.

 

لنكران اذربيجان

 

تحاوط  الشواطئ الرملية مدينة لنكران. وتقع ينابيع المياه المعدنية مسافة 12 كم الى الغرب من المدينة وهى (كبريتيد الحراري والكلوريد والمياه الصوديوم والكالسيوم) ,تلتقي أيضاً في الغرب بأنقاض قلعة أثرية تسمى Ballabur ،بالقرب من بلدة لها نفس اسم القلعة ,كما تمتلك المدينة مساحات واسعة من الحدائق الوطنية الساحرة و من أشهر حدائق لنكران  Gizil-Agach State Reserve وذلك؛ لأنها تستضيف أكثر من 250 نوعاً من النباتات و 30 نوعاً من الأسماك وأكثر من 220 نوعاً من الطيور ،هنا حيث يمكنك رؤية أشجار “آيرون وود”أو “الخشب الحديدي”خلابة فى منظرها والتى تشتهر بها المنطقة هناك. 

 

السياحة في لنكران اذربيجان

 

الهواء النقي والطبيعة الجميلة ،احد اهم عوامل الجذب بالإضافة إلى لطف السكان المحليين ايضا عامل مهم ،والتي تقوم على جذب السياح سنويا من جميع أنحاء العالم ,كما انه نظرًا لموقعها في البحر ،يوجد في مدينة لانكاران عدد من الشواطئ النظيفة والساحرة مع مطاعم تقع أسفل السماء المفتوحة مباشرةً , بالطبع ، عند زيارة مدينة لانكاران ،يجب عليك بالتأكيد تذوق الشاي الذي يتم تصديره باستمرار إلى مناطق أخرى من أذربيجان والبلدان الأجنبية كذلك.

 

  • شبه جزيرة ابشيرون :

تغطي أبشيرون ثلاثة أماكن تاريخية ,ستحصل على فرصة للتعرف على التقاليد المنزلية والإثنوغرافية القديمة في متحف Gala في الهواء الطلق ,خلال الجولة سوف ترى أحد أبراج أبشيرون الواقعة في قرية ماردكان. سوف تتعلم الأساطير حول الجبال المشتعلة والجداول الموجودة في مكان قريب.

 

Absheron

 

أبشرون التي تشتهر بمياه بحر قزوين وشواطئها الرملية والعديد من مستوطنات الضواحي الراقية ,بالإضافة إلى البنية التحتية المتطورة لفنادقها وحدائقها المائية ومقاهيها ومطاعمها.

 

حافظت شبه جزيرة أبشيرون على عدد من المعالم التاريخية مثل معبد النار "أتشغاه" (القرن السابع عشر والثامن عشر) ،قلعة نارداران في القرن الرابع عشر ، والقلعة المستديرة (1232) والقلعة المربعة (القرن الثاني عشر) في مستوطنة ماردكان ، وقلعة القرن الرابع عشر في رامانا وغيرها.

 

شبه جزيرة ابشيرون

 

  • جبل شاهداغ :

هي قمة جبل من سلسلة جبال القوقاز الكبرى، على مقربة من الحدود مع روسيا,ارتفاع القمة هو 4،243 متر فوق مستوى سطح البحر , تم اكتشاف مساكن الكهوف تعود إلى ما قبل التاريخ في قاعدة الجبل التي تشير إلى أن هذا الجبل كان سكن لأكثر من 9000 سنة ,ويعتبر الجبل من الاماكن المثالية في الشتاء لممارسة رياضة التزلج على الثلج , كما انه في الصيف يصبح منتزها جميلا لمن يرغب في اقامة حفلة شواء .

 

 

جبل شاهداغ في اذربيجان

 

  • مدينة استارا :

هي مدينة ساحلية خلابة صغيرة المساحة ،وتعد نقطة عبور هامة على طريق باكو-طهران , هي واحدة من أجمل مناطق أذربيجان. تنقسم أراضيها الى جزءين الأول هو جبال تاليش الخلابة بجمالها الفريد ونضارتها التى تفتن دائماً الزوار. أما الجزء الآخر فهو السهول ,وتبعد آستارا عن العاصمة باكو مسافة نحو 315 كيلو متراً.

 

 

تعد مدينة أستارا إلهاماً للعديد من الرسامين الفرنسيين الذين زاروها فى القرون السالفة ؛لما تمتلكه من مناظر طبيعية ساحرة جعلتهم يبدعون صورها واشكال جبالها ,تغطي مساحة آستارا أكثر من 37،000 هكتار من الغابات ذات أشجار متنوعة ,ومن ناحية أخرى تستوعب الغابات الواقعة حول جبال تاليش حيوانات كثيرة ومتنوعة، مثل الذئاب ،الوشق ،الغزلان وحيوانات النيص وغيرها.



سيارة مع سائق في اذربيجان :

 

يسرنا نحن شركة فردوس الحياة للسياحة انو نوفر لعملاءنا الكرام سيارة خاصة مع سائق يجيد اللغة العربية او الانكليزية في اذربيجان ,رحلاتنا اليوم في انحاء اذربيجان بمعدل اقصاه حتى العشر ساعات يوميا يتم خلالها زيارة ابرز المعالم السياحية لكل منطقة في اذربيجان , سائقينا سوف يكونون مرشدين ومترجمين لكم خلال رحلتكم في اذربيجان .

 

سيارة مع سائق في اذربيجان

 

سيارة مع سائق في باكو اذربيجان

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سيارة مع سائق في اذربيجان

سائق خبرة يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية خاصة يومية شاملة المصاريف

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة