احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
كيف تقضي 24 ساعة في اسطنبول
كيف تقضي 24 ساعة في اسطنبول

كيف تقضي 24 ساعة في اسطنبول

 

 

إذا كنت قد قمت بالفعل بجولة سياحية في اسطنبول ، بما في ذلك المعالم السياحية الرئيسية مثل آيا صوفيا وقصر توبكابي ، فقد حان الوقت لقضاء بعض الوقت بين السكان المحليين. اطلع على تقريرنا التالي لقضاء يوم فريد في الأحياء الشعبية في اسطنبول .

 

سيارة مع سائق في تركيا

 

تناول وجبة الفطور في  دلتا مايا :

ابدأ اليوم في حي جيهانغير البوهيمي ، الذي لا يفضله الفنانين فقط بل أيضًا السياح والمغتربين ,دلتا مايا متخصصة في وصفات الأناضول التقليدية المصنوعة من المنتجات الغذائية الاصلية بجودة عالية  .لتناول وجبة الإفطار ، يجب عليك حتما هنا تجربة السيميت التركي (خبز السمسم) ، وثلاثة أنواع مختلفة من الجبن ،وأنواع من الأوريغانو متبلة بزيت الزيتون المضغوط من جبل إيدا ، إلى جانب الطماطم الطازجة والفلفل والخيار ، والزيتون من جميع أنحاء تركيا .

 

Daltı Maya

 

شراء الانتيكا من Çukurcuma :

من حي جيهانغير ، يقع على مسافة قصيرة للوصول إلى حي Çukurcuma ، والمعروف بالعديد من المحلات العتيقة ,أحد المتاجر الشهيرة هو A La Turca ، وهو منزل قديم في اسطنبول مليء بالسجاد العتيق ، والمنسوجات ، والكراسي ، والسيراميك ، والأثاث ، والفن الذي يبدو وكأنه يحاكي الزمن فخامة للغاية.

 

 

زيارة متحف البراءة :

لن تكتمل زيارة إلى حي Çukurcuma دون زيارة متحف أورهان باموك الحائز على جائزة نوبل ,استنادًا إلى روايته التي تحمل الاسم نفسه ، فإن متحف البراءة عبارة عن مجموعة من التحف المؤثرة من السبعينيات ، والتي لا تروي فقط قصة الحب البائس بل أيضًا عن حقبة مختلفة تمامًا في تركيا ,إذا قرأت الكتاب ، فستعرف التفاصيل في كل عرض ؛ إذا لم يكن كذلك ، فستبقى في دهشة بلمحة عن عام 1970 في اسطنبول.

 

 Museum of Innocence

 

الذهاب للتسوق في كاراكوي :

إذا توجهت إلى أعلى التل من Çukurcuma ، فستجد نفسك في أحد أروع أحياء اسطنبول بجوار مضيق البوسفور مباشرة ,ما اعتاد أن يكون واحدًا من أهم الموانئ والمراكز التجارية في المدينة هو الآن مجموعة من المقاهي والبوتيكات العصرية ، فضلاً عن عدد قليل من الكنائس والمدارس التاريخية المخفية ,قم بزيارة حي كاراكوي من أجل بعض الملابس الرجالية الرائعة المستوحاة من الجمال الاسكندنافي و Mae Zae لشراء المجوهرات والملابس والإكسسوارات من قبل بعض أفضل المصممين في تركيا.

 

 

تناول الغداء في مطعم كاراكوي :

عند هذه النقطة من الرحلة ، من المحتمل أنك بدأت تشعر ببعض لجوع والحاجة إلى تناول وجبة الغذاء ، لذا توجه إلى مطعم كاراكوي (أفضل مطعم في الحي) لتناول بعض الطهي التركي الكلاسيكي في جو حديث للغاية .

 

اقرأ ايضا: السياحة في تركيا 

 

عبور جسر جالاتا :

الآن بعد أن أبطلت شهيتك ، يمكنك أن تشق طريقك عبر جسر جالاتا ، وهو وقت مناسب جدًا لالتقاط بعض الصور التي لا تنسى لأفق اسطنبول الخارق ,شاهد الصيادين يجربون حظهم في اصطياد اكبر عدد عن زميله , بالإضافة إلى العبارات التي تبحر في كل ساعة من اليوم.

 

 

زيارة حي بلاط وفنار :

بمجرد الوصول إلى الجانب الآخر ، فقد حان الوقت لاستكشاف أحد أحياء اسطنبول الأقل شهرة ولكنها تاريخية بشكل هائل ,يمكنك التنزه في القرن الذهبي والاستمتاع بالمنظر قبل أن تشق طريقك إلى بلات / فنر ، التي تميزها بطريركية القسطنطينية المسكونية ، والمعروفة أيضًا باسم كنيسة القديس جورج ,من هناك ، يمكنك استكشاف الحي التاريخي ، الذي كان يسكنه العائلات البرجوازية اليونانية الأرثوذكسية في المدينة .

 

بلاط فنر اسطنبول

 

تناول وجبة العشاء في Agora Meyhanesi :

لإنهاء يومكم الجميل في اسطنبول ، يمكنكم زيارة Agora Meyhanesi ، واحد من اقدم المطاعم في المدينة ، منذ عام 1890,الطهاة الأرمن واليونانيين الأرثوذكس والتركمان والزازي في المطبخ هم السبب وراء قائمة ليست منتقاة فحسب بل ممتازة في كل مرة.

 

اقرأ ايضا: اجمل الاماكن السياحية حول اسطنبول

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة لدى شركة فردوس الحياة