السياحة في اسطنبول
10 أماكن سياحية في بورصة عليك زيارتها
10 أماكن سياحية في بورصة عليك زيارتها

10 أماكن سياحية في بورصة

عليك زيارتها

 

العاصمة السابقة للإمبراطورية العثمانية وموقع اليونسكو للتراث العالمي في تركيا، لدى بورصة طنا من الأماكن لاكتشافها عندما يتعلق الأمر بالهياكل التاريخية ,من المساجد الإمبراطورية المذهلة إلى المدينة القديمة مع بعض أفضل المنازل المحفوظة في الحقبة العثمانية ،في هذا التقرير سوف تتعرف معنا على ابرز الاماكن السياحية في بورصة التي يجب عليك حتما زيارتها جميعها .

 

السياحة في بورصة

 

المسجد الأخضر :

مختلف جدا عن العمارة السابقة التي كانت لها جذور في الجمالية السلاجقة ، بني المسجد الأخضر بين 1412 و 1419 ,سمي بالمسجد الأخضر بسبب اللون الأخضر للبلاط الداخلي ، وتم تزيين الهيكل الجميل بالرخام المنحوت والمخطوطات المعقدة.

 

اقرأ ايضا: رحلة إلى بورصة من اسطنبول

المسجد الأخضر

 

مجمع مرادية :

نظرًا لحديقة مجمع مرادية والمقبرة التاريخية ، فهو واحد من أكثر الأماكن الهادئة في المدينة للتجول ,مسجد السلطان مراد الثاني ، الذي بني في عام 1426 ،هو أيضا جزء من المجمع ويثير الإعجاب مع ديكوراته التي تشبه المسجد الأخضر .

 

اقرأ ايضا: تعرف على تلفريك بورصة

مجمع مرادية

 

الجامع الكبير :

يُعتبر Ulu Cami او الجامع الكبير أحد أهم المباني التاريخية في مدينة بورصة ، ويُعد كبيرًا جدًا ,ويضم المسجد ، الذي شُيد عام 1399 م على الطراز السلجوقي ، 20 قبة صغيرة ومأذنتين ضخمتين ,كما أن المنحوتات الخشبية المعقدة للهيكل والخط تعتبر مثيرة للإعجاب ، وكذلك الأعمدة والمربعات.

 

الجامع الكبير في بورصة

 

كوزا خان :

كلف بايزيد الثاني هذا الخان التاريخي ، الذي بني في القرن الخامس عشر. وكان معروفًا هذا الخان ببيعه الشرنقة الحريرية ، التي اشتق منها اسمها ، بما أن "كوزا" يترجم إلى شرنقة ,في الايام الماضية، تم استخدام غرف الطابق السفلي منه كمخزن للبضائع ، بينما الطابق العلوي هو المكان الذي يمكن للتجار قضاء الليلة قبل عودتهم إلى العمل .

 

كوزا خان

 

القرية العثمانية :

تقع القرية العثمانية على بعد 10 كم (6.2 ميل) من وسط مدينة بورصة ، وتعود إلى الإمبراطورية العثمانية مع نسيج تاريخي محمي جيدًا ,يمكن للزوار التجول في الشوارع التاريخية المرصوفة بالحصى لمشاهدة 270 منزلًا تعود إلى العهد العثماني في كل مكان ، والتي لا تزال تحتوي على مقابض أبواب من الحديد المطاوع ، بالإضافة إلى مسجد تاريخي .

 

القرية العثمانية في بورصة

 

بورصة هيساري :

لا يزال عدد قليل فقط من الجدران الدفاعية في قلعة بورصة التاريخية ، والتي ترسم أقدم حي في المدينة ، توب هانه ,تأكد من رؤية برج ساعة في  توب هانه المكون من 60 طابقًا بالإضافة إلى مقابر السلطان عثمان و أورهان ، مؤسسي الإمبراطورية العثمانية.

 

اقرأ ايضا: السياحة في تركيا

 

جبل اولوداغ :

لن يتم ذكر أي ذكر لبورصة دون الحديث عن جبل اولوداغ ، أحد أشهر الجبال ومنتجعات التزلج في تركيا. في فصل الشتاء ، يأتي الناس من جميع أنحاء تركيا إلى هنا للقيام بالتزلج , وركوب التلفريك الذي يعتبر من اطول الخطوط في العالم , إذ تحتاج إلى ٤٠ دقيقة تقريبا لكي تقطع كامل الخط .

 

جبل اولوداغ بورصة

 

الجسر التاريخي :

جسر إيرغاندي التاريخي ، الذي بني في عام 1442 في عهد مراد الثاني ، هو منظر مذهل ونادر لأنه جسر قوس واحد يحتوي على بازار في الأعلى ,تم تجديده باللون الأصفر الجميل الذي يمتص أشعة الشمس التكميلية ، الجسر يجب رؤيته أثناء وجودك في مدينة بورصة.

 

اقرأ ايضا: اشهر القرى التاريخية في بورصة 

الجسر التاريخي في بورصة

 

التربة الخضراء :

ضريح السلطان العثماني محمد الأول هو بناء مذهل حقا مغطى بالبلاط الفيروزي الغامق ,في الداخل ، يواصل بلاط إزنيق مع أنماط توقيعه إعجابًا ،وكذلك الأبواب الخشبية المنحوتة والكتب المقدسة المزخرفة  بزخارف جميلة جدا .

 

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

00905331292703

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة