احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
تعرّف على اجمل الاماكن السياحية في بورصة التركية 2023
10 أماكن سياحية في بورصة عليك زيارتها

14 أماكن سياحية في بورصة

عليك زيارتها

 

العاصمة السابقة للإمبراطورية العثمانية وموقع اليونسكو للتراث العالمي في تركيا، لدى بورصة طنا من الأماكن لاكتشافها عندما يتعلق الأمر بالهياكل التاريخية ,من المساجد الإمبراطورية المذهلة إلى المدينة القديمة مع بعض أفضل المنازل المحفوظة في الحقبة العثمانية ،في هذا التقرير سوف تتعرف معنا على ابرز الاماكن السياحية في بورصة التي يجب عليك حتما زيارتها جميعها .

 

الأماكن السياحية في بورصة

 

المسجد الأخضر

 

مختلف جدا عن العمارة السابقة التي كانت لها جذور في الجمالية السلاجقة ، بني المسجد الأخضر بين 1412 و 1419 ,سمي بالمسجد الأخضر بسبب اللون الأخضر للبلاط الداخلي ، وتم تزيين الهيكل الجميل بالرخام المنحوت والمخطوطات المعقدة.

 

اقرأ ايضا: رحلة إلى بورصة من اسطنبول

الأماكن السياحية في بورصة

 

مجمع مرادية 

 

نظرًا لحديقة مجمع مرادية والمقبرة التاريخية ، فهو واحد من أكثر الأماكن الهادئة في المدينة للتجول ,مسجد السلطان مراد الثاني ، الذي بني في عام 1426 ،هو أيضا جزء من المجمع ويثير الإعجاب مع ديكوراته التي تشبه المسجد الأخضر .

 

اقرأ ايضا: تعرف على تلفريك بورصة

الأماكن السياحية في بورصة

 

الجامع الكبير 

 

يُعتبر Ulu Cami او الجامع الكبير أحد أهم المباني التاريخية في مدينة بورصة ، ويُعد كبيرًا جدًا ,ويضم المسجد ، الذي شُيد عام 1399 م على الطراز السلجوقي ، 20 قبة صغيرة ومأذنتين ضخمتين ,كما أن المنحوتات الخشبية المعقدة للهيكل والخط تعتبر مثيرة للإعجاب ، وكذلك الأعمدة والمربعات.

 

الأماكن السياحية في بورصة

 

كوزا خان

 

كلف بايزيد الثاني هذا الخان التاريخي ، الذي بني في القرن الخامس عشر. وكان معروفًا هذا الخان ببيعه الشرنقة الحريرية ، التي اشتق منها اسمها ، بما أن "كوزا" يترجم إلى شرنقة ,في الايام الماضية، تم استخدام غرف الطابق السفلي منه كمخزن للبضائع ، بينما الطابق العلوي هو المكان الذي يمكن للتجار قضاء الليلة قبل عودتهم إلى العمل .

 

الأماكن السياحية في بورصة

 

القرية العثمانية

 

تقع القرية العثمانية على بعد 10 كم (6.2 ميل) من وسط مدينة بورصة ، وتعود إلى الإمبراطورية العثمانية مع نسيج تاريخي محمي جيدًا ,يمكن للزوار التجول في الشوارع التاريخية المرصوفة بالحصى لمشاهدة 270 منزلًا تعود إلى العهد العثماني في كل مكان ، والتي لا تزال تحتوي على مقابض أبواب من الحديد المطاوع ، بالإضافة إلى مسجد تاريخي .

 

الأماكن السياحية في بورصة

 

بورصة هيساري 

 

لا يزال عدد قليل فقط من الجدران الدفاعية في قلعة بورصة التاريخية ، والتي ترسم أقدم حي في المدينة ، توب هانه ,تأكد من رؤية برج ساعة في  توب هانه المكون من 60 طابقًا بالإضافة إلى مقابر السلطان عثمان و أورهان ، مؤسسي الإمبراطورية العثمانية.

 

اقرأ ايضا: السياحة في تركيا

الأماكن السياحية في بورصة

 

جبل اولوداغ

 

لن يتم ذكر أي ذكر لبورصة دون الحديث عن جبل اولوداغ ، أحد أشهر الجبال ومنتجعات التزلج في تركيا. في فصل الشتاء ، يأتي الناس من جميع أنحاء تركيا إلى هنا للقيام بالتزلج , وركوب التلفريك الذي يعتبر من اطول الخطوط في العالم , إذ تحتاج إلى ٤٠ دقيقة تقريبا لكي تقطع كامل الخط .

 

الأماكن السياحية في بورصة

 

الجسر التاريخي 

 

جسر إيرغاندي التاريخي ، الذي بني في عام 1442 في عهد مراد الثاني ، هو منظر مذهل ونادر لأنه جسر قوس واحد يحتوي على بازار في الأعلى ,تم تجديده باللون الأصفر الجميل الذي يمتص أشعة الشمس التكميلية ، الجسر يجب رؤيته أثناء وجودك في مدينة بورصة.

 

اقرأ ايضا: اشهر القرى التاريخية في بورصة 

الأماكن السياحية في بورصة

 

التربة الخضراء 

 

ضريح السلطان العثماني محمد الأول هو بناء مذهل حقا مغطى بالبلاط الفيروزي الغامق ,في الداخل ، يواصل بلاط إزنيق مع أنماط توقيعه إعجابًا ،وكذلك الأبواب الخشبية المنحوتة والكتب المقدسة المزخرفة  بزخارف جميلة جدا .

 

الأماكن السياحية في بورصة

 

شجرة المعمرة في بورصة

 

تعتبر الشجرة التاريخية في مدينة بورصة التركية من أكبر الأشجار المعمرة في تركيا  ومن اهم الأماكن السياحية في بورصة والتي يزورها السياحية من كل مكان في العالم من اجل التعرّف والأنبهار بضخامتها حيث يبلغ طول قطرها يبلغ طول جذعها 18.5 مترًا وترتفع 35 مترًا ويبلغ عمرها الافتراضي حوالي 600 عام ويقال إن تاريخ زراعتها يعود إلى بداية الإمبراطورية العثمانية

 

اقرأ ايضاً : افضل المقاهي في بورصة 

الأماكن السياحية في بورصة

 

حمامات الينابيع الساخنة في بورصة

 

الينابيع الحارة في بورصة لها اهمية كبير في السياحة في بورصة لانها تعتبر وجهة مميزة الذين يفضلون العلاج بمياهها الكبريتية التي تعالج الأمراض والغنية بالحديد والكبريت ننصحكم بزيارتها والقيام بجولة غطس بميهاها الدافئة العلاجية الواقعة في منطقة تشيكيرجي على الجهة الغربية في بورصة 

 

الأماكن السياحية في بورصة

 

قرية ميسي كوي في بورصة 

 

قرية ميسي كوي قد تكون للبعض غير معروفة حيث أن القرية من ابرز الأماكن السياحية في بورصة التي لابد من زيارتها حيث تقع قرية ميسي على بعد 12 كم من مدينة بورصة كما أن تتميز القرية بمناظرها الطبيعية التي تسحر الأبصار وبأجوائها الهادئة كما ينصح بزيارتها للأشخاص الذي يفضلون الأماكن الهادئة بعيداً عن ضجيج المدن.

 

الأماكن السياحية في بورصة

 

شلالات سعيد اباد في بورصة 

 

أن مايجعل السياحة في بورصة مميزة هي تنوع الأماكن السياحية فيها حيث يجمع فيها المعالم التاريخية والطبيعة الخضراء الجملية لآسما عن الشلالات في بورصة التي لها جاذبية خاصة في بورصة حيث يضم في بورصة العديد من الشلالات الجميلة ولكن من اهمها هي شلالات سعيد اباد الذي يعتبر من اجمل الشلالات في بورصة التي زوره السياح من كافة انحاء العالم من اجل التمتع بجمال مياهه والسباحة في مياهه الباردة في فصل الصيف

 

الأماكن السياحية في بورصة

 

تلفريك بورصة 

 

ركوب التلفريك من اجمل لحظات المتعة في بورصة حيث يعتبر اطول تلفريك في تركيا حيث يمتد على مسافة تسعة كيلومترات من فوق جبل اولوداغ الذي يعتبر ايضاً من المعالم السياحية في بورصة وله اهمية كبيرة في السياحة في بورصة ويعتبر تلفريك بورصة الوسيلة الوحيدة حتى يتم الوصول لقمة جبل اولوداغ.اقرأ المزيد

 

الأماكن السياحية في بورصة

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة لدى شركة فردوس الحياة