أجمل الرحلات السياحية في تركيا بانتظارك
السياحة في اسطنبول
المسلة المصرية في اسطنبول
المسلة المصرية في اسطنبول

المسلة المصرية في اسطنبول

 

 

في وسط هيبودروم ، تم نحت هذه المسلة المصنوعة من الغرانيت الوردي ومغطاة بالرموز الهيروغليفية والتي تم حفظها بطريقة صحيحة في مصر في عهد تحتمس الثالث (1549-1550 قبل الميلاد) وتم تشييدها في معبد آمون رع في الكرنك ,وتعتبر حاليا أقدم نصب في القسطنطينية تقع في ميدان سباق الخيل ( ساحة السلطان أحمد ) ، التي  نصبها الإمبراطور ثيودوسيوس الأول في 390 من أجل تزيين ميدان سباق الخيل .

 

اقرا ايضا: متحف وكنيسة شورا في اسطنبول 

المسلة المصرية في اسطنبول

 

أقيمت مسلة الفرعون المصري الثالث تحتمس الثالث في ساحة السلطان أحمد في إسطنبول في العام 33 في عهده (القرن الخامس عشر قبل الميلاد) في معبد الكرنك ، بمناسبة يوم اليوبيل الثاني , في الأصل كان طوله أكثر من 30 مترا (95 قدما) ويزن حوالي 380 طنا ، أما اليوم فهو يبلغ  فقط 19 مترا (65 قدما) .

 

اقرا ايضا: السياحة في تركيا 2018

على كل جانب من المسلة يوجد إله قائم يمسك بيد الملك ويمده بعلامة الحياة ,على قمة كل جانب ، هناك مشهد من تحتمس الثالث يقدم عروضاً للإله آمون رع ، وتحت المشهد يوجد عمود واحد من الهيروغليفية ,تبدأ كل كتابة بقائمة بأسماء الملك. وتحفل الكتابة بشكل أساسي بعبور تحتمس الثالث لنهر الفرات في سوريا (الدائرة العظمى لنهارينا) في عام 1450 ق.م.

 

المسلة المصرية في السلطان احمد في اسطنبول

 

أن زيارة مكان تواجد هذه المسلة لأمرا يجب على كل زائر لمدينة اسطنبول أن يذهب إلى هناك للتأمل في هذه المسلة وعمرها المديد وما عانته حتى وصلت إلى اسطنبول , انه شي يبعث على النفس لحظات من التفكير البعيد في اقصى حالاته .

 

سيارة مع سائق في تركيا

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

00905331292703

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة