أجمل الرحلات السياحية في تركيا بانتظارك
السياحة في اسطنبول
جسر جالاتا في اسطنبول
جسر جالاتا في اسطنبول

جسر جالاتا في اسطنبول

 

 

بالنسبة لآلاف الأشخاص الذين يتوجهون كل عام إلى مدينة اسطنبول المثيرة للإعجاب ،فإن السؤال الأول الذي يدور في أذهانهم غالباً هو "أين الأماكن التي يمكن التوجه إليها؟"

 

اقرأ ايضا: خليج القرن الذهبي في اسطنبول

هذا السؤال العامى هو دائما فى مقدمة عقلي ، بغض النظر عن مكان سفري في تركيا. أريد أن أعرف هي الأماكن التي يجب على زيارتها ,عندما يتعلق الأمر بإسطنبول ، فإن الإجابة على السؤال ستكون أكثر من خيار واحد ,سيقول لك الناس إما التوجه إلى شارع الاستقلال ، وهو شارع مزدحم من المتاجر والمطاعم والحانات والمباني التاريخية ,من الممكن قضاء أكثر من يوم في استكشاف هذا الشارع وجميع المناطق الملتوية التي تصطف في الشوارع الجانبية ,الجواب الثاني سيكون جسر غلطة الذي يمتد فوق القرن الذهبي .

 

جسر جالاتا في اسطنبول

 

يمكنك أن ترى جسر جالاتا الشهير في العديد من صور مجلات السفر ،كما يوجد على جسر جالاتا المئات من الصيادين أصحاب المهنة بالاضافة إلى بعض الهواة الذين يأتون لممارسة هواية الصيد من على هذا الجسر ,ويعتبر جسر غلطة واحد من الجسور الذي يملك تاريخ طويل , فهو تم إعادة بناء لحوالي خمسة مرات في خمسة أماكن مختلفة عن المكان الحالي .

 

سيارة مع سائق في اسطنبول

 

ظهر او تم ذكر جسر غلطة في العديد من حكايات السفر ، بما في ذلك كتاب مارك توين "الأبرياء في الخارج" ،الذي ذكر تاريخ جسر غلطة كحلقة اتصال بين حضارتين مختلفتين ,اتجه شرقاً نحو آسيا أو أنظر غرباً نحو أوروبا وتذكر القول "أنه كان الممر إلى مدينة القسطنطينية القديمة".

 

جسر غلطة في اسطنبول

 

7 أسباب لماذا أحب جسر غلطة

 

١- جسر جالاتا هو المكان الذي يتوجه إليه السكان المحليون. هنا حيث يقومون في شراء الإفطار الشعبي السميت ، وتدخين النرجيلة ،كما يصطحبون عائلاتهم لقضاء يوم سعيد هنا ,بالنسبة لي ، زيارة هذا الجسر فرصة رائعة لتجربة الحياة التركية الحقيقية في مدينة كبيرة. لا أحصل على أي إضافات إضافية لمجرد أنني سائح. ما أراه هو ما احصل عليه.

 

٢- الصيادون ودودون للغاية ,والذين اعتادوا على السياح و كاميراتهم ,يقف الرجال الصيادون هناك يومًا بعد يوم في المطر وفي الشمس ,في كثير من الأحيان يرمون الصيادين الأسماك في الهواء لإمتاع السياح  ,تقوم الطيور بالقبض عليها قبل أن تقع على الأرض ,إن مراقبة الصيادين هي متعة في حد ذاتها ويمكن أن تجعلك مشغولاً لساعات.

 

جسر جالاتا

 

٣- هناك وفرة من طعام الشارع التركي اللذيذ والرخيص ، من الذرة الساخنة إلى شطائر السمك ذات الـ 5 ليرات فقط ,انسى المطاعم ذات الخمس نجوم ، لأن الطعام المباع حول الجسر جيد مثل أي وجبة شهية تتناولها في اي مطعم ,إذا كان طعام الشارع لا يروق لك ؛ستجد المطاعم الواقعة تحت جسر جالاتا التي تقوم على تقديم مجموعة متنوعة من الأطباق بما في ذلك تخصصات الأسماك الطازجة التي يتم صيدها يوميًا.

 

اقرأ ايضا: السياحة في تركيا لعام 2018

٤- بالنسبة لي ف انا اعشق تدخين النرجيلة بجانبها مشروب البولو المنعش البارد ,وستجد المطاعم تحت جسر جالاتا هي المكان المثالي للقيام بذلك ,هنا حيث يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بالنسمات الباردة .

 

جسر غالاتا

 

٥- استطيع ان انطلق من الجزء الذهبي من البوسفور مقابل 12 ليرة فقط من خلال ركوب العبّارات هنا.

 

٦- يقع جسر جالاتا بالقرب من مواقع سياحية أخرى تستطيع رؤيتها مثل برج غالاتا وسوق التوابل في الجانب الآخر ,من المحتمل أنك إذا قمت بالتجول في أنحاء إسطنبول ، فسوف ينتهي بك الأمر إلى عبور الجسر في وقت أو آخر.

 

اقرأ ايضا: جولة البوسفور مع فردوس الحياة

٧- جسر جالاتا بمثابة مكان جيد لبدء التنقل بين المناطق التي تقع قبالة القرن الذهبي مثل أوسكودار و أورتاكوي ,تغادر العبّارات من جانب الجسر إلى مجموعة متنوعة من الأماكن ,من هنا حيث يمكنك اجمل الاماكن السياحية في اسطنبول على الإطلاق .

 

جسر جالاتا في اسطنبول

 

ربما في يوم من الأيام ، فإن هاجسي مع الجسر سوف ينضج ولكن حتى ذلك الحين ، في كل مرة أزور فيها اسطنبول ، سوف أعود ببساطة إلى التمسك بموجة من المشاعر الإدمانية التي تحيط بهذه المدينة التي لا ارتوي منها .

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة