أجمل الرحلات السياحية في تركيا بانتظارك
السياحة في اسطنبول
خليج القرن الذهبي في أسطنبول
خليج القرن الذهبي في أسطنبول

خليج القرن الذهبي في أسطنبول

 

 

القرن الذهبي ، المعروف أيضا باسم هاليتش ،إنه ميناء طبيعي حيث كانت ترتكز السفن البيزنطية والعثمانية والسفن التجارية حيث كانت منطقة القرن الذهبي في اسطنبول المركز التجاري الاساسي في مدينة اسطنبول القديمة وأيضا واحدة من المناطق السياحية الأكثر شعبية في اسطنبول في يومنا هذا . وهو أيضا أكبر خليج في مضيق اسطنبول ويتم تغذيتها من خلال اثنين من الجداول الصغيرة ,واليوم هي عبارة عن منطقة تحيط بها الحدائق والمتنزهات مع المواقع القديمة من حولها التي تقوم على جذب السياح من كل مكان من اجل السياحة في تركيا ,اما بالنسبة للاسم فيعود سبب التسمية إلى لون الماء عند غروب الشمس الذي يضيء باللون الذهبي بسبب انعكاس الشمس.

 

خليج القرن الذهبي

 

كان القرن الذهبي ميناء تجاري قديم ومنطقة سكنية شهيرة خلال الفترة البيزنطية ,تم سد مدخلها بواسطة سلسلة ضخمة لوقف السفن غير المرغوب فيها بالدخول ,خلال الفترة العثمانية ، كان يسكنها بشكل كبير مهاجرون يهود من إسبانيا ,لتعكس شواطئها الفسيفساء العرقية الملونة في المدينة حيث كانت تتكون هذه المنطقة من السكان الأرمن واليونانيين والغجر والأتراك الذين يعيشون على طول ساحل القرن الذهبي .

 

رحلات سياحية خاصة في تركيا

 

تحتوي هذه المنطقة على الكثير من الأحياء التاريخية مثل فينير وبالات وهما حيان قديمان من القرن الذهبي ، مع منازل خشبية تقليدية قديمة ، وكنائس بيزنطية ، وزوجين من المعابد اليهودية القديمة التي تنتمي إلى الجالية اليهودية الأولى التي استقرت هنا,والبطريركية الأرثوذكسية تكمن هنا أيضًا.

 

اقرأ ايضا: حي بلاط في اسطنبول

حي أيوب قرب نهاية القرن الذهبي هو موقع مهم للمسلمين الذين يأتون من اجل الصلاة في مسجد السلطان ايوب وزيارة قبر سيدنا أيوب الأنصاري ,الذي كان رفيقا للنبي محمد عليه الصلاة والسلام وتوفي خلال الحصار العربي للقسطنطينية في القرن السابع. يغطي المسجد والتلال العديد والعديد من المقابر العثمانية الطاعنة في التاريخ ,ويعتبر مقهى Pierre Loti على قمة التل المطل على المزار مكانًا هادئًا للاستمتاع بالاطلالة على الـ Golden Horn مع الشاي أو القهوة التركية التقليدية بالاضافة إلى النرجيلة .

 

خليج القرن الذهبي في اسطنبول

 

لم يكن هناك جسر فوق القرن الذهبي قبل القرن التاسع عشر ,بل زودت بالقوارب الصغيرة للنقل بين الشاطئين ,تم بناء جسر جالاتا ، الذي يربط اليوم كاراكوي مع امينونو ، بني الجسر لأول مرة في عام 1836 ، ثم تم اعادة بناؤه في عام 1845 ، ومرة أخرى في عام 1912 ، وأخيراً في عام 1993 .

 

بالصور تعرف على ابرز الاماكن السياحية

في خليج القرن الذهبي في اسطنبول

 

 

Fener Greek Patriarchate & Hagia Yorgi Church

 

Rustem Pasa Mosque

 

Bulgarian St. Stephen Church

 

Yavuz Selim Mosque

 

Ahrida Synagogue

 

Fethiye Mosque

 

Bloody Church

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

00905331292703

 

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة