احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
برنامج رحلة يومين 2 في اسطنبول
برنامج رحلة يومين 2 في اسطنبول

برنامج رحلة يومين 2 في اسطنبول

 

اسطنبول هذا المكان الساحر الذي تجتمع فيه مكونات من الشرق والغرب اندمجت في مدينة واحدة ,وبدون أدنى شك ، تعد اسطنبول - مثل لندن ونيويورك وباريس - واحدة من أكبر مدن العالم ,جميلة اسطنبول ابتداء من الحي القديم ، مع أفقه من القباب والمآذن الشرقية ، وشوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى التي تصطف على جانبيها المنازل الخشبية القديمة الجذابة .

 

سيارة مع سائق في تركيا

 

هناك الكثير من السياح الذين يأتون اسطنبول لأول مرة او من هم اجازتهم قصيرة , وليسوا على دراية كافية في الأماكن التي يتوجب عليهم زيارتها في هذه المدينة الساحرة , لذا قمنا نحن فردوس الحياة في إعداد برنامج لمدة يومين في اسطنبول كافية من أن تعطيك شبه خلفية كاملة عن هذه المدينة التاريخية التي لطالما تغنى بها الفنانين والشعراء .

 

رحلة يومان في أرجاء مدينة اسطنبول

 

 

اليوم الاول :

 

المسجد الأزرق :

يعود تاريخ جامع السلطان أحمد التاريخي إلى أوائل القرن السابع عشر ، ويعرف عادة باسم المسجد الأزرق بسبب  البلاط الأزرق الذي يزين جدرانه ، فضلاً عن نوافذ الزجاج الملون الأزرق العملاق والأسقف المطلية باللون الأزرق .قد ترغب في القيام ببعض التدريبات لرقبتك قبل الدخول للمسجد لأنك سوف تبحث في رهبة وعظمة هذا البناء  طوال الوقت!

 

متحف آيا صوفيا :

آيا صوفيا في الأصل هي الكنيسة اليونانية البطريركية المسيحية لتتحول من بعد الفتح الإسلامي لمدينة القسطنطينية ( اسطنبول حاليا ) إلى مسجد ومن ثم إلى متحف على عهد مؤسس تركيا الحديثة كمال أتاتورك,  هذه الأعجوبة المعمارية والمعالم الثقافية هي الآن متحف يقوم على جذب السياح من مختلف الأديان ومن كل مكان, عندما تذهب إلى هناك ، ترقب "Viking graffiti" التي تم نحتها في القضبان الخشبية في الطابق العلوي من البناء.

 

بئر يربطان ( صهريج البازيليك ) :

أكبر صهريج بيزنطي في اسطنبول تم بناؤه في عام 532 بامر الإمبراطور جستنيان , يقع صهريج البازيليك تحت شوارع اسطنبول الحديثة ، وهو واحد من أهم المعالم التاريخية في المدينة , يمكنك زيارته متى ماترغب لأنه عادة لا يكون مزدحما .

 

صهريج البازيليك

 

قصر التوب كابي :

استعد لتكون منبهرًا ومنذهلًا - ليس فقط من خلال مجموعة من الجواهر والمصنوعات اليدوية والتحف الاثرية التي توجد داخل القصر ، ولكن أيضًا من خلال الإطلالات البانورامية على البوسفور التي يوفرها هذا القصر الجميل ,المقصد الفخم للإمبراطورية العثمانية لعدة قرون ، قصر توبكابي أمر لا بد منه لأي زائر للمرة الأولى إلى اسطنبول , ولاتنسى زيارة قسم الحرملك الموجود داخل القصر .

 

الجراند البازار ( السوق المغطى ) :

لا تقلق إذا كنت قد اضعت طريقك قليلاً أثناء استكشاف البازار الكبير - مع عشرات الشوارع المغطاة ، والآلاف من المحلات التجارية ومئات الآلاف من الزوار يومياً ، فالامر يستحق ذلك ,الجراند البازار ،المعروف أيضا باسم السوق المغطى او المسقوف  ، هو بالفعل شيء لابد لك من زيارته ، حيث يقدم لك تجربة تسوق لا مثيل لها ممتلئة بالثقافة الحية والتاريخ الحي .

 

قهوة علي باشا :

هنا حيث يمكنك المشاركة في تجربة الاركيلة العثمانية مع بعض النكهات المميزة اللذيذة حيث تعتبر قهوة علي باشا هو المكان الاكثر اصالة لتجربة النرجيلة هان ، كما ستحب الشاي التقليدي والقهوة التركية هنا ,تعد قهوة علي باشا مكانًا مثيرًا للاسترخاء والاستمتاع - حيث يتمتع بشعبية بين السياح والسكان المحليين على حد سواء ,حيث تعتبر هذه القهوة عبارة عن واحة للسكان المحليين والسياح الذين يرغبون في الهروب من صخب وضجيج حي البازار الكبير.

 

 

حمام تشمبرليتاش :

عند نهاية اليوم الأول ننصحك في الذهاب إلى حمام تشمبرليتاش حيث يتم تقديم الرفاهية بأسعار معقولة في حمام تقليدي يقع بالقرب من البازار الكبير ,يعود تاريخ حمام Cemberlitas Hamami إلى 1584 ، وهو حمام تركي أصيل حقا ,حجز موعد مسبقا لك هنا يعتبر وسيلة نظيفة صارخة لامتصاص الثقافة القديمة.

 

اليوم الثاني :

 

السوق المصري ( بازار التوابل ) :

بازار التوابل في اسطنبول هو  واحد من عجائب التسوق لعشاق الطعام الذي يعود إلى قرون من الزمان ، حيث أنه  مناسب لذوي الميزانية المحدودة ,سواء كنت تبحث عن طريقك من خلال هذه المتاهة العطرية ، أو التسوق لشراء الهدايا ، أو مجرد أخذ نظرة عن  كل شيء فيها ،فهو مكان يستحق الزيارة بكل تأكيد .


سيارة مع سائق في تركيا

 

وجبة سمك في  امينونو :

لا يمكنك أن تفوت هذه القوارب المتعرجة التي تهتز بجانب رصيف امينونو في جانب "المدينة القديمة" لجسر غلطة ، ولا ينبغي لك ذلك ,هو المكان المناسب للحصول على وجبة خفيفة رخيصة وممتعة يتم تقديمها في أسلوب فريد ،السندويشات من القوارب هي في الأساس مجرد خبز وسمك. مع التوابل والمخللات التقليدية ، ستحتاج إلى دفع رسوم رمزية في كشك بجوار القوارب.

 

 

جسر جالاتا :

كان هناك نوع من الجسور الممتدة على القرن الذهبي من امينونو "القديمة" إلى بيوغلو "الجديدة" منذ القرن السادس على الأقل ، وجسر غلطة المشاة اليوم هو رابط بين القديم والحديث من أي وقت مضى ,انها لا تزال بقعة محببة لصائدي الأسماك المحليين أيضًا،حيث يتميز الجسر بموقع رائع للاستمتاع بمنظر غروب الشمس الذي تشتهر به إسطنبول .

 

اما بالنسبة للمطاعم التي تقع اسفل الجسر ننصحك بجعل نفسك كأنك لا تراها ,ولكن كن على علم أن هناك أماكن أفضل بكثير وأكثر أصالة لتناول الطعام من هنا.

 

برج جالاتا :

يعد برج غالاتا ، الذي يبلغ عمره 1500 عامًا ، معلمًا دائمًا ومميزًا في اسطنبول ،وعلى الرغم من العديد من الأبراج الحديثة والحانات والمطاعم على السطح ,هذا البرج الحجري من العصور الوسطى لا يزال يقدم بعض من أفضل المناظر للمدينة ، و القرن الذهبي والبسفور.

 

يفتتح البرج ابوابه للزوار ابتداء من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 8 مساءً يوميًا - في ذروة الموسم السياحي ، وقد يكون طابور زوار البرج طويل ، لذا ننصحكم في التخطيط للزيارة في وقت مبكر.

 

بي اوغلو :

Beyoğlu هي منطقة تقع على الجانب الأوروبي من اسطنبول ،مفصولة عن المدينة القديمة من القرن الذهبي ,هنا ننصحك في ركوب الترام لتجنيب ساقيك مشقة الصعود الحاد إلى ميدان Beyoğlu ومن ثم خصص  بعض الوقت لاستكشاف هذا الحي الجميل ،يشتهر الحي بمطاعمه العديدة والحياة الليلية الصاخبة .وإذا كنت موسيقيا او تهوى امتلاك الالات الموسيقية تأكد من التحقق من بعض المتاجر التي تبيع آلات موسيقية تقليدية بالقرب من المحطة النهائية للترام .

سيارة مع سائق في تركيا

مطعم ميكلا :

يقع مطعم Mikla أعلى سطح فندق Marmara Pera ، ويقدم الطعام الراقي والأنيق مع قائمة من الأطباق المبنية على المأكولات التركية التقليدية ,ميكلا هي أيضا مكان مناسب لتناول الطعام في الهواء الطلق حيث ، في المساء ، يمكن للضيوف الاستمتاع بواحد من أروع العروض في المدينة: غروب الشمس فوق القرن الذهبي.

 

 

جادة الاستقلال :

لا يوجد مكان أفضل للحصول على الإحساس بتنوع هذه المدينة الضخمة والعالمية من هذا الشارع القصير المرصوف بالحصى والمخصص للمشاة.يعتبر المكان المناسب للتسوق ,كما هو الحال في أي مساحة حضرية مزدحمة ، قم بفحص  متعلقاتك بين الحين والآخر - لا تخشى شيئ إنها مدينة آمنة جداً ، لكن الجرائم الصغيرة والنشل هي أمر ممكن .

 

ميدان تقسيم  :

تعد هذه الساحة الصغيرة قلب تقسيم الثقافي والاجتماعي في اسطنبول ، ميدان تقسيم المكان المناسب لأي مجموعة متنوعة من الأنشطة المحلية.من الاحتفالات الكبرى مثل احتفالات رأس السنة الجديدة إلى بعض المطاعم الأكثر شعبية في المدينة ,المحلات التجارية والمقاهي المتنوعة، ساحة تقسيم هو محور الانتقال للعديد من سكان اسطنبول الأصليين .

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

 

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة