أجمل الرحلات السياحية في تركيا بانتظارك
السياحة في اسطنبول
عوامل الجذب العثمانية في اسطنبول
عوامل الجذب العثمانية في اسطنبول

عوامل الجذب العثمانية في اسطنبول

 

 

واحدة من أكثر الإمبراطوريات شهرة على مر التاريخ هي بدون شك الإمبراطورية العثمانية. في إحدى المراحل ، حكموا ما يقرب من نصف العالم وتنتشر وتقاليدهم ودياناتهم ومعتقداتهم عبر مملكتهم.

 

عاصمتهم اسطنبول والتي كانت تعرف باسم القسطنطينية وهي الوجهة المثالية لاكتساب رؤى السلاطين وحاشيتهم وعائلاتهم والجدول الزمني التاريخي لهذه الامبراطورية ,تشمل المعالم العثمانية التي تغطي المدينة القصور والمساجد والقلاع وغيرها الكثير.

 

5 معالم عثمانية في اسطنبول عليك زيارتها

 

 

القصر الكبير توبكابي :

 

قصر التوب كابي

 

هناك حاجة إلى نصف يوم على الأقل لاستكشاف هذا القصر وأراضيه الواسعة ,كان القصر كمركز للإمبراطورية العثمانية ، بني بعدما فتحت القسطنطينية لأول مرة في عام 1453 على يد السلطان محمد الفاتح ، ونما القصر فيما بعدها ليصبح مدينة تعمل بشكل كامل لصالح هذه الامبراطورية .

 

 

كان المركز العصبي لكثير من السلاطين لمدة 400 سنة حتى تم بناء قصر دولما باهتشة الجديد والحديث والأكثر غربية ,وتشمل المناطق التي ستكشفها المطابخ والحلي ومعارض الأسلحة ، وتعتبر منطقة الحرملك في القصر هي الاكثر اعجابا للسياح بسبب ديكورها الخاص عن باقي القصر .

 

المسجد الأزرق :

 

مسجد السلطان احمد في اسطنبول

 

تم بناء المسجد الأزرق في الفترة بين عامي 1609 و 1616 من قبل المهندس المعماري الأكثر شهرة في الإمبراطورية العثمانية ، معمر سنان ، وهو غالباً ما يكون أول معلم جذب يزوره السياح ,يوجد فيه العديد من نوافذ الزجاج الملون الأزرق والبلاط الازنيقي الرائع الذي اكتسب منه اسمه ، وأكثر سماتها تميزًا هي المآذن الستة بدلاً من الأربعة العادية.

 

قلعة روملي حصار :

 

قلعة روملي حصار

 

هذا المعلم هو الأكثر شهرة من أي شيء آخر. تم استخدامه من قبل السلطان محمد الثاني لإعداد العدة لفتح القسطنطينية عام 1452 ,تمت عملية الترميم في عام 1953 وعلى الرغم من أن الأماكن الداخلية متاحة للعرض ، إلا أن معظم الزوار يقدرون رؤية السطح الخارجي أثناء القيام بجولة في مضيق البوسفور.

 

الجراند بازار :

 

الجراند بازار في اسطنبول

 

كواحد من أكبر مراكز التسوق في العالم ، يعد البازار الكبير متاهة من مئات الشوارع وآلاف المحلات التجارية , يتم تجميع التجار معًا وفقًا للمنتج الذي يبيعونه. بني المركز في عام 1461 بعد فتح مدينة القسطنطينية ، لا تتفاجأ في حال فقدت طريقك داخل البازار إلا إذا كنت مع دليل على دراية تامة بالمركز .

 

قصر دولما بهتشة :

 

اخر منازل سلاطين الامبراطورية العثمانية ، والذي يعتبر قصرا مريضا مقارنة مع شكله وجماله وذلك بسبب أن الإمبراطورية العثمانية وقت بنائه كانت محطمة وملقبة على أنها "رجل أوروبا المريض".

 

 

تم تقسيم القصر إلى مناطق الحرملك (للنساء) والسيلانيك (للرجال) ، وتضم 258 غرفة ، ولكن يوجد في القصر مكان خاص على جدا لأنه كان مكان وفاة مصطفى كمال أتاتورك ، مؤسس جمهورية تركيا الحديثة.

 

يمكن رؤية جميع هذه المعالم العثمانية على جولاتنا اليومية والرحلات في اسطنبول. اكتشف المزيد هنا .

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

00905331292703

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة