أجمل الرحلات السياحية في تركيا بانتظارك
السياحة في اسطنبول
أشهر أطباق الطعام التركية الشعبية
أشهر أطباق الطعام التركية الشعبية

أشهر أطباق الطعام التركية الشعبية

 

 

المطبخ التركي الذي صنع لنفسه اسمًا سريعًا على منصة الطهي العالمية ,مزيج من النكهات والمكونات اندمجت معا لتشكل أطباق تأثرت تاريخيا بعدد من الثقافات بما في ذلك اليونانيين والعثمانيين والشرق الأوسط والبلقان ،سوف تختلف الأطباق التقليدية من منطقة إلى أخرى ، لذا في هذه القائمة ، نقدم لك أطباق الطعام التركية الأكثر شعبية من جميع أنحاء البلاد .

 

الشوربة :

 

الشوربة التركية

 

قد يكون من الصعب تصديق ذلك ، لكن طبق الحساء البسيط شائع جدًا في تركيا ، لذا لا تتفاجئ بالعثور على بعض الأتراك الذين يتناولونه كوجبة اساسية في الإفطار ،هناك العديد من الخيارات الشعبية لنوع الشوربة واشهرها هي العدس أو حساء الطماطم ولكن إذا كنت تحب تجربة شيء جديد فعليك تجربة تذوق شوربة حساء الأغنام أو حساء اللسان .

 

الكومبير :

 

الكومبير

 

Kumpir هو شكل آخر من أغذية الشوارع التي تحظى بشعبية في المنتجعات والمدن على الشاطئ. هو ببساطة بطاطس دثار مع جلد خارجي هش وناعمة بالداخل مهروسة مع الزبدة. مع مجموعة متنوعة من الحشوات التي تختارها بنفسك ، بما في ذلك الجبن والسجق والمخللات والسلطة الروسية. إذا كنت في اسطنبول ، فإن المنطقة الأكثر شعبية لتناول الكومبير هي في منطقة  أورتاكوي.

 

البيدا التركية او اللحم بعجين :

 

البيدا التركية

 

البيدا هو طبق شهير شعبي في lokantasi ، وهي سلسلة مطاعم تركية تقدم المأكولات التركية التقليدية الرخيصة ،وهي عبارة عن قشرة رقيقة من العجين وطبقة من الجبن ، والبيض ، واللحوم مكعبات ، الدجاج أو التونة وبعد ذلك يتم وضعها في فرن حجري عالي الحرارة ،أقرب غذاء غربي يعادل البيتزا. كما أن هناك نوعا آخر وهو أخف هو lahmacun اي اللحم بعجين ، كلاهما يقدم تقليديا مع السلطة.

 

الكوفته :

 

الكفته التركية

 

الكفته هي النسخة التركية من اللحم. تباع في غلاف طعام الشارع أو تقدم على طبق من الأرز والسلطة في المطاعم ،هناك العديد من الأنواع المختلفة للكفته وتختلف مذاقها حسب المنطقة التي نشأت منها ،إلتشي كفته هي نوع غير معتاد عليه غالبا حيث أنها عبارة عن كرات من اللحم النيئة القادمة من جنوب شرق تركيا ويتم تناولها عادة كوجبة خفيفة أو فاتح للشهية ، كما أن هناك نوع آخر من إلتشي كفته وهي القريبة من الكبة النية السورية المصنوعة من البرغل الناعم .



البقلاوة التركية :

 

البقلاوة التركية

 

البقلاوة والتي لربما تكون الحلويات التركية الأكثر شعبية التي تناسب أي شخص لديه أسنان حلوة ،والتي تعود أصولها لفترة الإمبراطورية العثمانية ، فهي عبارة عن طبقات من معجنات الفلو ، مليئة بالمكسرات ثم مغطاة بعسل أو شراب حلو ،ويعتبر محل حافظ مصطفى من اشهر المحلات التي تبيع البقلاوة التركية بجودة عالية .

 

الكباب :

 

الكباب التركي

 

هناك أكثر من 40 نوعًا مختلفًا من الكباب في تركيا ولكن الأكثر شعبية هو الكباب المشوي على اسياخ تجدها في عموم المطاعم في تركيا ، ولكن من وجهة نظري أجد أن كباب أضنة التركي من أشهر المأكولات التركية اللذيذة حول العالم ، على الرغم من كثرة المأكولات المعدة من اللحوم في المطبخ التركي الا أن كباب أضنة هو الأكثر شهرة والاكثر لذة من بين جميع أصناف الكباب التركي .

 

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

للحجز اضغط على الرقم

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

00905331292703

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة