احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
تلة بيير لوتي , الإطلالة الجميلة على اسطنبول
تلة بيير لوتي , الإطلالة الجميلة على اسطنبول

تلة بيير لوتي الجميلة في اسطنبول

 

 

تلة بيير لوتي هي إحدى أهم وجهات السياح العرب والأجانب في اسطنبول القادمين من اجل السياحة في تركيا ،هي قمة تلة أيوب الجميلة التي تطل من موقع بديع على مضيق البوسفور وبحر مرمرة وخليج القرن الذهبي الذي يشق الشطر الأوروبي من مدينة إسطنبول ،فمن فوق هذه التلة يمكنكم مشاهدة منظرا بديعا للمدينة .

 

اقرأ ايضا: اجمل الاماكن السياحية في اسطنبول 

إطلالة تلة بيير لوتي

 

تقع تلة بيير لوتي في منطقة أيوب حيث يوجد مسجد الصحابي أبي أيوب الأنصاري وضريحه ,أما عن سبب تسمية التلة بهذا الاسم يعود إلى كاتب فرنسي عاش في إسطنبول واسمه لويس ماري جوليان فيود،من أغزر كتّاب فرنسا في النصف الثاني للقرن التاسع عشر، الذي بدأ ولعه بالشرق مبكراً مع تركيا وهو ما يشير إلى العلاقة الخاصة التي ربطت بيير لوتي بتركيا والأتراك وهذا ما يبرّر قول لوتي إنّ "روحه نصفها شرقي" .

 

اقرأ ايضا: السياحة في تركيا

حيث تعلّق لوتي بإسطنبول منذ أن زارها لأول مرة في 1876,وبعد وفاته عام 1929، سمّي باسمه المقهى الجميل على قمة تلة أيوب الذي كان يتردد إليه بيير لوتي حيث كان يمضي معظم وقته في المقهى ليتمتع بالإطلالة الجميلة ويكتب مخلّداً في رواياته وكتاباته هذا المكان ، ويشرب الشاي ويدخن النرجيلة، كما وقع في غرام سيدة عثمانية..

 

مقهى تلة بيير لوتي

 

 

تلة بيير لوتي ليلا

 

تعد تلة بيير لوتي مركز جذب للسياحة والزائرين، وهي مكان أيضا للفسحة والترويح للمواطنين الأتراك في أيام العطلات ,ومن أهم ما يجذب الناس للتوافد على تلة بيير لوتي، خليج القرن الذهبي، والإطلالة الرائعة، والمناظر التي تفوق الخيال .

 

اقرأ ايضا: اجمل اماكن العيد في اسطنبول 

تلة بيير لوتي الساحرة

 

تحتوي تلة بيير لوتي على العديد من المقاهي الجميلة التي يقصدها السياح والسكان المحليين للتمتع بإطلالة ساحرة على المدينة ,ويعتبر مقهى بيير لوتي من أشهر المقاهي على التلة الذي أخذ المقهى اسمه من هذا الضيف المنتظم ,يمكنك الوصول إلى التلة بواسطة التلفريك المقام على الخليج ومقابله تماما يمتد على طول الخليج مركز سوتلوجي الثقافي وهو أحد أكبر مراكز تركيا الثقافية.

 

اسطنبول تلة بيير لوتي



خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة لدى شركة فردوس الحياة