احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
تعرّف على اجمل الأماكن السياحية في طرابزون
الأماكن السياحية في طرابزون

اهم المعالم السياحية في طرابزون

 

 

مدينة طرابزون جنة الشمال التركي ,ومن أكبر المحافظات في الشمال ,التي تتمتع بطبيعة ساحرة خلابة تسحر كل من رآها ويقع بعشقها كل من زارها ,ما يميّز مدينة طرابزون عن باقي مدن السياحة في تركيا هو وجود الكثير من المناطق الجميلة المحيطة بها والتي سوف نسردها في هذا المقال :

 

الأماكن السياحية في طرابزون

 

قرية وبحيرة أوزنجول الشهيرة :

 

هي إحدى القرى المتواجدة بالقرب من مدينة طرابزون بالقرب من شاطئ البحر الأسود ,اكتسبت القرية شهرتها السياحية بفضل بحيرة الصنوبر التي تقع على سفوح جبال" صوغانللي " المكسوة بالأشجار الخضراء الكثيفة المحاطة بالجبال ,تعتبر هذه القرية من أفضل الأماكن للتخييم والمشي والتجول ما بين المناظر الطبيعية الخلابة , يقصدها السياح والزوار والعائلات من كل حدب وصوب للاستمتاع بهوائها النقي ومنظر مياهها الرائع ومن بعض الأماكن التي تستحق الزيارة في القرية بحيرة السمك  وبحيرة أيجر التي ترتفع ألفين وسبعمائة متر عن سطح البحر .

 

اقرأ ايضا: الشرفة الزجاجية في الشمال التركي 

الأماكن السياحية في طرابزون

 

مغارة تشال :

 

تعتبر المغارة من اجمل اماكن السياحة في تركيا في طرابزون ,وثاني أطول مغارات العالم التي تم اكتشافها، وهي أحد أهم معالم قرية "دوزكوي" التي تقع على ارتفاع 1050 مترًا عن سطح البحر التابعة لمدينة طرابزون ,يوجد في المغارة أودية، وبرك مائية تشكلت عبر ملايين السنين وقد قامت الدولة التركية مؤخرا بنصب طريق خشبي بداخلها يسمح للزائرين التجول في مسافة 1كم الأولى من المغارة،

 

الأماكن السياحية في طرابزون

 

مرتفعات السلطان مراد :

 

تقع مرتفعات السلطان مراد Sultan Murat Yayla في الجزء الغربي من مدينة طرابزون في شمال تُركيا وتعتبر من اجمل المناطق السياحية التي سوف تصيبك بالذهول لشدة جمالها إذ يشاهد الناظر من موقعها بحكم ارتفاعها مشهداً خلاباً من قممها الجبلية والسحب والغيوم ,مشهد يأخذك إلى عالم آخر ,كما انها تعتبر مرتعاً مخصصاً للتخييم وفي الهواء الطلق ووجود الفنادق هناك شجع السياحة إلى هنا والاقامة إلى مدة اطول .

 

اقرأ ايضا: خريطة واحداثيات الشمال التركي 

الأماكن السياحية في طرابزون

 

بحيرة سيراجول :

 

تُعتبر سيراجول واحدة من اهم أماكن السياحة في تركيا ،كونها تقع داخل حدود بلدة اكشبات شرق مدينة طرابزون على البحر الأسود وقد أصبحت هذه المدينة مقصد مهم للسياح العرب خاصة وذلك لموقعها المميّز بين مجموعة من الجبال الشاهقة،  والأشجار التي تحيط بها من كل جانب، قد منحها خصوصية وسحر فريد ,ومن الأنشطة التي يمكنكم القيام بها هي استئجار إحدى القوارب الموجودة على ضفاف البحيرة والقيام بجولة في أرجاء البحيرة بالإضافة إلى الاستمتاع بالطبيعة الخضراء الساحرة وارتياد احدى المطاعم هناك التي توفر جلسات مطلة على البحيرة مع وجبات من الطعام التركي الشهي اللذيذ .

 

الأماكن السياحية في طرابزون

 

منتجعات النبي حيدر :

 

من أبرز الأماكن الطبيعية والجميلة التي تقع فوق قمة جبلية تبعد عن مدينة طرابزون التاريخية نحو 35 كيلو وهي منطقة يقصدها السياح من شتى بقاع الأرض بهدف المتعة والاسترخاء والبعد عن الحياة الصاخبة بالمدن ,كما وتتميز المنطقة بشدة السحر والجمال والينابيع الحارة والبحيرات و الحياة الريفية الممتعة .

 

اقرأ ايضا: نظرة عن كثب على حيدر نبي 

الأماكن السياحية في طرابزون

 

قلعة وجدران طرابزون 

 
تعد مدينة طرابزون نفسها وجهة رائعة في حد ذاتها وكانت ذات يوم محطة مهمة على طريق الحرير التاريخي حيث كان المسافرون يسافرون بين أوروبا وآسيا. كانت المدينة ذات يوم عاصمة إمبراطورية طرابزون مليئة بالأماكن التاريخية التي يمكن رؤيتها ولكن لا يوجد شيء أكثر إثارة للإعجاب من قلعة طرابزون أو أسوار طرابزون التي تحيط بالبلدة القديمة في المدينة التي تعتبر مصدر جذب في السياحة في طرابزون. 

 

الأماكن السياحية في طرابزون

 
آيا صوفيا طرابزون 

 
يوجد في طرابزون أيضًا آيا صوفيا الخاصة بها مثل آيا صوفيا في اسطنبول الذي يعتبر من ابرز الأماكن السياحية في طرابزون التي ينصح بزيارته . تم بناؤه في البداية ككنيسة ثم تم تحويله إلى مسجد . في حين أن آيا صوفيا في طرابزون قد تكون أقل فخامة وإثارة للإعجاب مما كانت عليه في إسطنبول إلا أنها مثال رائع على العمارة البيزنطية والداخل جميل.

 

اقرأ ايضاً : الشمال التركي

الأماكن السياحية في طرابزون

 
قصر أتاتورك 

 

قصر اتاتورك من ابرز المعالم السياحية في طرابزون حيث تم بناء قصر أتاتورك في عام 1890 كمنزل ريفي لمصرفي يوناني شهير على الرغم من أن هذا القصر الجميل كان مقر إقامة مصطفى كمال أتاتورك في عام 1924. في عام 1987 أصبح القصر متحفًا للآثار والأنثروبولوجيا. 

 

الأماكن السياحية في طرابزون

 

حديقة وادي زاغنوس 

 

على الرغم من أن مدينة طرابزون تتمتع بطبيعة جميلة إلا أن العثور على مساحات خضراء كبيرة في وسط المدينة أمر صعب لأجل ذلك تم بناء حديقة وادي زاغنوس التي تشتهر بمساحتها الخضراء الواسعة لآسيما عن التماثيل التاريخية والبحيرات الأصطناعية والحيوانات الأليفة المتواجد في كل مكان في الحديقة مما جعل حديقة وادي زاغنوس من الأماكن السياحية في طرابزون التي ينصح بزيارتها بصحبة العائلة . 

 

اقرأ ايضاً : السياحة في اوردو

الأماكن السياحية في طرابزون

 

سوق بيدستن

 

بيدستن هو سوق من العصر العثماني يقع في وسط طرابزون وهو أحد أقدم الأسواق في طرابزون والتي له اهمية كبيرة في السياحة في طرابزون حيث أن هذا السوق المغطى تتوفر فيه أنواع مختلفة من المواد الغذائية والتوابل والأدوات التقليدية.تبلغ مساحة السوق حوالي 48000 متر مربع وفيه 60 ممرًا وحوالي 5500 محل تجاري. بيدستن بازار هو أحد المباني التي بنتها جولبهار خاتون زوجة السلطان محمد الفاتح.  

 

الأماكن السياحية في طرابزون

 
بوزتيبي 

  

بوزتيبي هي واحدة من أجمل الأماكن السياحية في طرابزون والتي توفر للسياح إطلالة لا نهاية لها على البحر الأسود ومدينة طرابزون. نظرًا لإطلالة المدينة الرائعة وسقف طرابزون وغروب الشمس والهواء النقي فهي تحظى بشعبية كبيرة بين السياح. إنه مكان مريح ومريح بشكل عام بعيدًا عن صخب المدينة. 

 

اقرأ ايضاً : سيارة مع سائق في طرابزون

الأماكن السياحية في طرابزون

 

مرتفعات بوكت 

 

إلى الشرق من طرابزون بالقرب من مدينة ريزا بمرتفعات بوكت هي واحدة من العديد من المواقع ذات المناظر الخلابة في المرتفعات الجميلة في المنطقة وتعتبر من الأماكن السياحية في الشمال التركي التي يجب عليكم زيارتها. 
 

الأماكن السياحية في طرابزون

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2022 جميع الحقوق محفوظة لدى شركة فردوس الحياة