احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
أشهر القرى التاريخية في بورصة
أشهر القرى التاريخية في بورصة

أشهر القرى التاريخية في بورصة

 

 

بورصة الخضراء عاصمة الدولة العثمانية الاولى ,مدينة تتمتع بجمال طبيعي لا يمكن وصفه بكلمات ,تعتبر من اكثر الوجهات السياحية شعبية عن السياح بشكل عام والعرب بشكل خاص ,تتمتع مدينة بورصة بالعديد من الاماكن التاريخية التي تعود لفترة الدولة العثمانية ,ومن هذه الاماكن التي تستقطب السياح من كل مكان هي القرى التاريخية في بورصة مثل القرية العثمانية وقرية غوليازي ,في هذا التقرير سوف نتعرف على ابرز هذه القرى التي يجب عليك زيارتها حتما .

 

القرية العثمانية في بورصة

 

قرية غوليازي :

 

يعود تاريخ تأسيس هذه القرية الأثرية إلى الفترة الرومانية حيث تتجسد ببيوتها القديمة  ومعالمها التاريخية ما تبقى من العصر الروماني المتداخلة مع البناء الحديث مما يمنحها مظهرا جماليا رائعا ,وقد بنيت فوق شبه جزيرة في مدينة بورصة بالقرب من إسطنبول موجودة على الساحل الشرقي لبحيرة “أولوبات” .

 

اقرأ ايضا: سيارة مع سائق في تركيا 

تتميز هذه القرية بطبيعتها الخلابة وأشجارها التاريخية المعمرة التي تحيط بها البحيرة من كل اتجاه مما يجعلها من اكثر امكنة السياحة في تركيا ساحرا للسياحة والاستجمام و الهروب من ضجيج المدينة وصخبها حيث يزورها غالبية السياح عادة القادمين إلى بورصة بغرض استكشافها حيث أن تشتهر القرية بشجرة ضخمة وقد بلغ عمرها نحو الـ 450 سنة التي أصبحت نقطة جذب سياحي هامة للقرية بالإضافة إلى شوارعها الضيقة المرصوفة والبيوت الملونة  غالباً ما يصفها الزوار بأنها قرية تستحق الزيارة.

 

 

القرية العثمانية (جومالي كيزيك) :

 

هي قرية تقع في منطقة  Yıldırım على أطراف "جبل أولوداغ"  في مدينة بورصة على بعد 100 كم شرقاً من قلب المدينة ,يعود تاريخها إلى ما قبل 700 سنة أي خلال فترة تأسيس الإمبراطورية العثمانية تقريبا ,كما أنها تعتبر إحدى القرى النادرة التي تمكنت من المحافظة على النسيج التاريخي الخاص بها مثل ابنيتها السكنية الأثرية العائدة للحقبة العثمانية و حتى محافظتها على طراز الحياة العثمانية التقليدية ,الأمر الذي يتيح لك تجربة تناول الفطور العثماني التقليدي لهذه القرية الغني بمختلف الأطباق اللذيذة المحلية الصنع .

 

 

تريليا في مودانيا بورصة :

 

هي بلدة تاريخية تابعة لمحافظة بورصة ,يرجع تاريخ تاسيسها إلى عصر الدولة البيزنطية حيث كانت تعتبر مركزاً دينياً للمسيحيين الأرثوذكس ,كما انها تعد من المناطق المحمية من الدرجة الأولى من قبل البلدية ووزارة الثقافة لكونها منطقة تاريخية تحتوي على آثار معمارية عثمانية وبيزنطية .

 

اقرأ ايضا: تعرف على تلفريك بورصة 

تلقب تريليا جنة ساحل مودانيا لكونها تطل على بحر مرمرة الساحر ,كما تشتهر هذه المدينة بمناظرها الخلابة الرائعة التي لا تنسى وشاطئها الجميل الذي يلتقي عنده البحر وساحلها الساحر ,باختصار انها بلدة سياحية بامتياز تجمع الماضي بالحاضر لتحيا تجربة لاتنسى طول العمر.

 

 

قرية ميسي كوي :

 

إحدى القرى التي تتميز بتاريخها الذي يعود إلى 2000 عام  وأماكنها الأثرية بالإضافة إلى طبيعتها التي تضفي عليها جوا ساحرا لتكون بذلك إحدى القرى التي لا يجب مغادرة بورصة قبل زيارتها .

 

اقرأ ايضا: السياحة في تركيا

حيث يجب عليك تجربة تناول وجبة في إحدى المطاعم المتواجدة بالقرية هناك ,التي تقوم بعضها في وضع الطاولات منتصف النهر مما يتيح للزوار تجربة تناول وجبة  الفطور واضعين أقدامهم في المياه العذبة الرائعة .

 

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة لدى شركة فردوس الحياة