احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
تعرّف على السياحة في يلوا التركية
السياحة في يلوا

السياحة في يلوا

 

تعتبر يلوا من المدن المميزة والمهمة في منطقة مرمرة Marmara Region ,تعد هذه المدينة الرائعة مدينة ساحلية سياحية هادئة تحيط بها الجبال الخضراء ,تتوافر فيها كافة الخدمات السياحية مما يجعلها مدينة مثالية للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة ، تقع على خليج ازميت Izmit  و تبعد عن اسطنبول حوالي 175 كم اي ساعتين ونصف بالسيارة ويبلغ عدد سكان مدينة يلوا حوالي 100.000نسمة ,مناخها يتميز  بين المتوسطي وشبه الاستوائي، شتائها بارد وصيفها حار ورطب .

 

اقرأ ايضا: سيارة مع سائق في تركيا

السياحة في يلوا

 

لا شك في أن يلوا Yalova تقدم كل شيء بما في ذلك الينابيع الحرارية والمناظر الطبيعية الخلابة، والمشي لمسافات طويلة، الرحلات وركوب الدراجات، والعديد من معسكرات التخييم ,حيث تعتبر المكان المثالي في قضاء عطلة مليئة بالترفيه والمتعة والسياحة العلاجية وزيارة أماكنها التاريخية التي تعود إلى العصور ما قبل التاريخ ، والأماكن الطبيعة المذهلة في أرجائها و أسواقها النابضة بالحياة ..  احتلت يلوا مكانة مهمة، بعد أن سكن فيها مؤسس تركيا الرئيس مصطفى كمال أتاتورك ،حيث قام بربطها مع مدينة إسطنبول لتكون جسراً برياً وبحرياً يربط اسطنبول بأزمير وبورصة للتعزيز من مكانتها في الدولة ,كل هذه الأسباب جعلتها مدينة رائعة تستحق الزيارة .

 

اين تقع مدينة يلوا

 

من أهم الأمور التي تجعل من السياحة في يلوا من أهم المدن السياحية في تركيا هي بسبب قربها من مدينة اسطنبول التي تبعد حوالي 170 كم ، بالإضافة إلى قربها من مدينة بورصة التي تبعد حوالي 65 كم و إلى الشرق منها ولاية كوجالي وتبعد عن سبانجا بحوالي 100 كيلومتر بالإضافة إلى إطلالتها الفريدة على بحر مرمرة. يمكن الوصول إليها عن طريق البحر في رحلة تستغرق حوالي ساعة ونصف ويمكن أيضًا زيارتها بالسيارة أو الحافلة.

 

تاريخ مدينة يلوا 

 

يعود تاريخ مدينة يالوفا إلى حوالي خمسة آلاف عام. أي حتى الألفية الثالثة قبل الميلاد حيث احتلها الحيثيون عام 200 قبل الميلاد ومن ثم الفرنجة وثم الكمبرلي وثم الرومان وثم البيزنطيون وفي النهاية قد استولى عليها العثمانيون عام 1303 م. وارتبطت بمدينة اسطنبول عام 1930 بأمر من مؤسس الجمهورية مصطفى كمال أتاتورك. 

 

اهم الاماكن السياحية في يلوا 

 

يزور مدينة يلوا سنويًا عدد كبير جدًا من السياح والزوار من جميع أنحاء العالم نظرًا لكثرة الأماكن السياحية ووجود العديد من الأماكن الترفيهية  بالإضافة  تعتبر السياحة في يلوا من المدن المميزة لمن يريد الاسترخاء والبحث عن الهدوء. 

 

المنتجع الحراري في قرية تيرمال

 

هي إحدى القرى التي تقع جنوب غرب المدينة على بعد اثني عشر كيلومترا من مركز مدينة يالوفا، وتتميز باحتوائها على ينابيع مائية حارة ؛والتي تتراوح حرارتها بين 57 و 60 درجة مئوية حيث يقصدها مختلف السيّاح بهدف الاستفادة من المياه المعدنيّة الساخنة الموجودة فيه أو الاستجمام لما تتمتع به من خصائص علاجية ,حيث توجد أربعة فنادق في المنطقة توفر امكانية الوصول إلى هذه المياه الحرارية الشافية التي يقول العلماء انها تخفف أعراض أمراض مختلفة بما في ذلك الامراض الجلدية ،ومن أشهر تلك المواقع؛ حمام الرصاص، وحمام السلطان، وحمام والدة السلطان وهو من المعالم الأثرية الجميلة التي تعود إلى عهد الإمبراطور قسطنطينوس مما سيجعلها رحلة للمتعة والعلاج فى آن واحد.

 

ترمال يلوفا

 

شلال صودوشان

 

يقع شلال صودوشان إلى الجنوب من قرية أوفيزبينار في مقاطعة يلوا في تركيا، حيث توفر هذه الشلالات جمال غير عادي للزوار ,إذ تتميز منطقة الشلال بجمال طبيعتها، سواء الجبال، أو الأودية، أو مشهد المياه الخلاب، وبرودته؛ حيث يجذب مختلف سكان تركيا، والسائحين من معظم دول العالم ،تبعد حوالي 14 كم عن قرية تيرمال و هـي مـِن أجـمـل شلالات يلوا  القريبة مـِن الأمـاكـن التي يمكن زيارتها في يوم واحد كما يمكن للزوار القيام بالشواء قرب الشلال، والجلوس على المقاعد الخشبيّة من حوله ,ويعتبر الطريق المؤدي إلى الشلال هو المسار المثالي للرحلات مشيا على الاقدام وهو خيار رائج على نطاق واسع مع كل من السياح الأجانب والمحليين خلال فصل الصيف ,لما تتوفر فيه مناظر طبيعية تسحر العيون والقلوب .

 

اقرأ ايضا: حمامات يلوا المعدنية 

شلالات صودوشان يلوا

 

مقاطعة تشينارجيك

من أكثر الأماكن السياحية شعبية وإقبالاً من السياح في منطقة بحر مرمرة ،هو موقع على شاطئ البحر على بعد 50 كيلومترا من مركز يالوفا ,تتميز بمياهها النظيفة وينابيعها الساخنة فضلا عن الشاطئ، والسباحة، حمامات الشمس والأنشطة الترفيهية الرياضات المائية ,ومناطقها الريفية، وأماكنها الأثرية والتاريخية، كما تقع فيها هضبة دلمجة، وبحيرة ديبسيزجول ,تتمتع تشينارجيك بجو مريح ومريح يتميز بالقدرة الرائعة على تلبية احتياجات الجميع، لذا فهي وجهة شعبية للأتراك ولكل من يريد شراء منازل لقضاء عطلته فيها .

 

تشينارجيك

 

متحف قصر كمال أتاتورك

 

من أشهر الأماكن التاريخية في يلوا حيث يرجع تاريخ تأسيس القصر إلى بدايات قيام الجمهورية التركيّة في العام 1929 ميلادي ليكون رمزاً هاماً وتاريخياً يوضح جمال العمارة في ذلك الوقت  كان هذا القصر مقرا صيفيا للرئيس التركي آنذاك أما اليوم فهو متحف يضم أثاث ومقتنيات خاصة بأتاتورك تعود جميعها إلى بداية القرن التاسع عشر.

 

اقرأ ايضا: دليل السياحة في تركيا 2021

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2022 جميع الحقوق محفوظة لدى شركة فردوس الحياة