احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
تعرفوا معنا على مجلات الزي الشرعي.. الأكثر انتشار في تركيا
تطور قطاع تصنيع الزي الشرعي في تركيا وأهم أسماء المجلات...

 

مع تطور صناعة الأقمشة وانتشار استخدام الملابس الجاهزة، إلى جانب دخول المرأة في مجالات العمل السياسي والاجتماعي والإعلامي إضافة للعمل التربوي، تطور قطاع تصنيع الزي الشرعي في تركيا، حيث بدأت ماركات الحجاب والزي الشرعي بالظهور والتوسّع، وانتشر قطاع له أهميته اسمه “الزي الشرعي”، فمع قدوم عام 2002 ووصول حزب العدالة والتنمية إلى السياسة بدأت زوجات السياسيين بالظهور مع أزواجهن في الميادين والأماكن الرسمية، وهذا الأمر أدى إلى ظهور مناقشات وجدالات عميقة حول ما يسمى بقطاع الزي الشرعي.

ويمكن أن نعتبر أن رفع حظر الحجاب ودخول المحجبات في الكثير من القطاعات من العوامل التي أدت إلى تطور قطاع الزي الشرعي، حيث أدت التطورات السياسية والاجتماعية وغيرها إلى تفعيل ثقافة هذا اللباس، فانتشرت مجلات الموضة التي تهتم بالزي الشرعي وأحدث تقليعاته، كما انتشرت مواقع الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعي والمدونات التي تعتني بهذا القطاع، وتحولت النساء الملتزمات اللاتي كن يبتعدن في العادة عن الموضة إلى مستهلكات في هذا المجال، وبدأن باختيار الملابس التي تناسب أذواقهن.

ومع استمرار هذه التطورات أصبحت المرأة المحجبة تظهر في وسائل الإعلام بشكل أكبر، حيث صار ممكنا مشاهدة المحجبات في المسلسلات والأفلام وبرامج تقديم الأخبار والإعلانات، كما ظهرت بشكل متزامن مجموعة عرّفت نفسها على أنها مصمّمة للباس الشرعي، وظهرت ماركات جديدة في مجال الحجاب، الأمر الذي كان سببا في ظهور مجلات عرض موضات اللباس الشرعي من أجل تلبية طلبات السوق.

وحين نقارن بين اليوم والأمس نرى أن كلمة الموضة والماركات كانت مقترنة بالماركات الأجنبية والتي لا تعتني باللباس الشرعي أو أزياء المسلمين، ولكن في السنوات الأخيرة اقترنت هذه الكلمات ببعض الماركات والمجلات التي تعتني بالزي الشرعي كما سارعت الماركات العالمية نفسها للنزول في هذا المجال وتصنيع القطع التي تسمى بالزي الشرعي.

 

 

مجلة “عائشة”


مجلة “عائشة” من المجلات التركية المشهورة التي تعمل على تقديم موضات الزي الشرعي إلى جانب مواضيع متفرقة مثل الصحة والأمور الاجتماعية، كما تشتهر المجلة بالمقالات والحوارات التي تجريها، وتستمر المجلة في نشر أعدادها في السوق بعد دخولها القوي لهذا المجال.

وكانت المجلة قد نشرت عام2014 ملفّا كاملا عن السيدة الأولى في تركيا “أمينة أردوغان“، حيث احتوى الملف على تفاصيل كثيرة عن حياة السيدة الأولى التركية منذ طفولتها إلى تعرّفها على أردوغان وزواجها به.

 

AYSHA.10.KAPAK_

 

 

مجلة “أندا” للزي الشرعي
تحتل مجلة “أندا” مكانة مرموقة في رف مجلات الزي الشرعي، حيث تستهدف المجلة النساء الملتزمات بالزي الشرعي واللاتي يرغبن بالظهور بمظهر أنيق. وكانت المجلة قد عرّفت نفسها في انطلاقتها قائلة:

“هناك استخدام للزي الشرعي ولكن الموضات تتجه إلى منحى آخر تماما، لقد رأينا ان هناك توجّها خاطئا في السوق لأن الحجاب لا يكون بارتداء غطاء الرأس فحسب بل يجب عليه أن يستر تفاصيل وخطوط الجسد كما ينبغي تغطية المعاصم، وشابات يومنا لا يكترثن لهذه التفاصيل”، وبينت المجلة أنها ترغب في عكس الصورة الحقيقية التي ينبغي أن تكون في مجال الموضة، ولهذا السبب فقد بينوا أن مجلتهم ليست مجلة ترفيهية فقط، بل مجلة هادفة تريد أن تتم متابعتها، حيث قامت بالعديد من اللقاءات مع نساء الأعمال الناجحات، وتصدر المجلة بشكل شهري.

 

 

Enda-Dergisi-Şubat-2014-Kapağı

 

 

مجلة “اقرأ”
تم تصميم اسم المجلة باللغة العربية من أجل بيان الأمور الصحيحة والتوصل إلى الحقائق كما تبين إدارة المجلة، وتصدر المجلة بشكل شهري، حيث تحتوي أعدادها على الكثير من المواضيع الهادفة الاجتماعية والموضات وبعض المواضيع التصوفية، حيث تحمل المجلة شعار “كل ما يهتم بالحياة”، وبدأت المجلة التي تولي المسائل الإسلامية اهتماما خاصا بالصدور في تاريخ 1 أيلول عام 2012.

 


kapak jpeg

 

 

مجلة “خياط”
تقوم مجلة “خياط” بنشر الموضات التي تهم المجتمع الملتزم إلى جانب نقل المواضيع المتنوعة عن العالم..

مجلة “خياط” التي بدأت بالصدور عام “2013” تحت شعار “مجلة المرأة المسلمة” تهدف إلى كتابة ونقل كل ما يهم المرأة المسلمة التي تهتم بجمالها وأناقتها في تركيا والعالم الإسلامي، وإلى جانب الموضات فإن المجلة تنقل مواضيع مختلفة متعلقة بالصحة والحياة الاجتماعية.

 

hayyat-dergi-haziran-sayisi-kpk

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة