احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
خمسة أمور احرص عليها قبل شراء عقار في تركيا
خمسة أمور احرص عليها قبل شراء عقار في تركيا

 

 

بلغ عدد المساكن التي بيعت للعرب في تركيا خلال سنة 2015، 10 آلاف و863 مسكنا، أي ما يعادل نصف العدد الإجمالي للمساكن التي بيعت للأجانب في كل البلاد، حسب أرقام رسمية قدمتها لجنة المستثمرين العرب في قطاع العقارات.

هذا الإقبال مرشحة أرقامه للارتفاع، خلال سنة 2016، لعدة أسباب أهمها جمال طبيعة تركيا وطيبة أهلها وسهولة معشرهم، وحرص البلاد على تقديم كافة الخدمات لمواطنيها والمقيمين بها، لكن إن كنت من الأشخاص المتوقع أن يشتروا بيتا أو عقارا آخر في تركيا فعليك أن تعرف هذه المعلومات الضرورية وأنت

تقدم على ذلك.

 

 

عقارات 5

 

 

 

اختر وكالة أملاك ثقة

الاحتيال موجود في كل مكان عبر العالم، وهناك دائما احتمال أن تكون ضحية نصّاب أملاك، لذا عندما تتوجه لشراء عقار عليك أن تحصلل بداية على رقم وكالة عقارات جيدة، وتحصل على ثقة الزبائن.

ولتعرف أي من بين الوكالات هي المطلوبة، يمكنك أن تقوم بجولة بحث على الأنترنيت عن مكاتب العقارات في المدينة التي تختار، وجودة الموقع تكون على الأغلب دليلا على جودة خدمات أصحابه. احصل على رقم الهاتف وقم بالتواصل مع الوكالة وتوقف عن استشارة أشخاص غير متخصصين بالمجال كسائق

التاكسي الذي أقلك من المطار، أو النادل اللطيف في المقهى الذي شريت فيه الشاي.

 

 

من مدينة كلكان السياحية في تركيا

 

 

 

استمع جيدا

معظم الأشخاص الذين يرغبون في شراء عقارات، يكونون مستعجلين، وصدق من قال في العجلة الندامة، فشراء عقار يتطلب البحث بصبر، وخلال البحث كن مستمعا جيدا للمعلومات التي يقدمها لك وكيلك العقاري.

من المفترض أن يقدم لك الوكيل النصيحة المناسبةوالدقيقة، لكنك أيضا يجب أن تكون زبونا ذكيا وحاضر البديهة حتى تسأل عن كل الأمور ولا تفوتك أي من التفاصيل، ولنحقق ذلك كن مستمعا جيدا.

لا كسل .. عليك أن تزور كل العقارات المقترحة

الوكالة العقارية تقدم لك خياراتها بشأن العقارات، وتوفر لك صورا عنها، وأيضا معلومات توضيحية بشأن المرافق ونوعية البناء، والحي والمواصلات القريبة والمساحات الخضراء، وكل ما من شأنه أن يجعل المكان خيارا موفقا، لكن عليك أيضا أن تتخلى عن أي كسل ممكن، وتتخلص من ضغط مواعيدك حتى تزور بنفسك كافة العقارات المقترحة. رؤيتك للمكان ستقدم لك صورة حية عنه وأيضا تختبر تفاعلك معه ومع محيطه.

 

 

 

بيت من منطقة قاضي كوي في مدينة اسطنبول التركية

 

 

 

 

 

ابحث عن محام جيد

عند اختيار العقار الذي تريد شرائه، ابحث عن محام جيد يواكبك والوكالة العقارية في إعداد عقد البيع.

عادة توفر الوكالات العقارية خدمة المحامي، لكن في حال كان لديك محاميك الخاص الذي يمكنه متابعة عملية البيع من بلدك، أو هناك محام مقيم يتكلم لغتك أو تتكلمان لغة المشتركة، وتثق به، اقصده. عملية البيع تحتاج عقودا خالية من الثغرات وضامنة لكل الحقوق.

المحامي يدقق في السجل القانوني للبائع، وفي سندات الملكية، ويصوغ عقد بيع يوضح كامل شروط البيع، ويكون حذرا مع الشروط الجزائية، كذلك عليه أن لا ينسى التدقيق في قواعد الميراث، من يدري، ربما اختلافها بين بلدك وتركيا قد يؤثر مستقبلا على من يؤول إليه العقار.

 

 

 

 

 

بيت من منطقة اسكودار في مدينة اسطنبول

 

 

 

 

تذكر الرسوم

من الخدمات التي يقدمها المحامي والوكالة العقارية أيضا، هي معرفة رسوم صيانة الممتلكات، بالأخص إن كان العقارالذي ستشتريه مشتركا.

وبالنسبة لسند الملكية “الطابو” فكان  على أي مشتر أجنبي في تركي،سابقا، الحصول على إذن من الجيش يفيد بأن العقار المقصود شرائه ليس قريبة من قاعدة عسكرية، وكان عليه أن يقدم طلبا خاصا في العاصمة أنقرة، يحتاج من ثلاثة أشهر إلى سنة، ما يعني أنه عندما يأتي الوقت لشراء العقار عليك دفع 90% من قيمة الملكية للبائع و10% المتبقية عند تسليم سند الملكية، لكن تغييرا على قانون الملكية، بات يسمح بالحصول على سند الملكية محليا، ويستغرق الحصول عليه مابين أسبوعين إلى أربعة أسابيع، وهذا يخدم البائع والمشتري معا، حيث لا يكون هناك تأخير في التسليم سواء يالنسبة للمال أو العقار.

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة لدى شركة فردوس الحياة