احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
تركيا: جولات سياحية بالغواصة للمرة الأولى
تركيا: جولات سياحية بالغواصة للمرة الأولى

وضع المستثمرون الباحثون عن بديل في السياحة أولى بصماتهم في تركيا. إذ اُنزلت الغواصة السياحية لمياه البحر في مدينة أنطاليا.
ووصلت الغواصة “نيمو” إلى أنطاليا عقب رحلتها، التي انطلقت من جزر الكناري لتبدأ أولى جولاتها بمدينة أنطاليا التركية في شهر أبريل المقبل.
وستصبح هذه الغواصة السياحية الأولى في تركيا المفضلة للسياح المحليين والأجانب. وتعد هذه الغواصة هي الأولى في تاريخ تركيا حيث يبلغ طولها 20 مترا وعرضها 4 أمتار وارتفاعها 6.8 متر ووزنها 106 طن وتتسع لـ48 شخصا. وستستقبل هذه الغواصة، التي أحضرتها IHS Travel وTouristfly إلى تركيا، أول ركابها في حفل إفتتاح مهيب في الأسبوع الأول من شهر أبريل المقبل.
6 جولات يوميا
وبإمكان هذه الغواصة المستوردة من الخارج الغوص حتى 110 أمتار كما تحتوي على أنابيب أكسجين ومستلزمات تكفي 48 شخصا على مدار 80 ساعة. وسيُنظم يوميا 6 جولات للغوص وستستغرق كل جولة ساعة فقط.
وأفاد رئيس مجلس إدارة IHS Travel وTouristflyيونس أمره يافوز يغيت بأن الناس يتحدثون باستمرار عن السلبيات في قطاع السياحة لكنهم لم يلقوا بالا لهذه الأفكار السلبية وأشار إلى أن هذه ستكون المرة الأولى في تاريخ تركيا قائلا: “نمتلك أول غواصة سياحية في تاريخ تركيا. بدأنا هذا المشروع لإضفاء روح جديدة على السياحة التركية. وسنبدأ جولتنا لجعل السياح المحليين والأجانب يعيشون تجربة لا مثيل لها واكتشاف الجمال الخفي لعالم البحار”.
وأوضح يافوز يغيت أنهم حددوا مسارا خاصا لركاب الغواصة مشيرا إلى أنهم سيتجولون في الأخاديد الواقعة على عمق 40 مترا وستتواصل الجولات على مدار 11 شهرا.
وأكد يافوز يغيت أنهم سيحضرون غواصة أخرى إلى تركيا العام المقبل وأنهم يهدفون إلى إكساب السياحة التركية غواصات تركية المنشأ في المستقبل.

 
Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة