احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
تركيا تنظم مسابقة الأفلام القصيرة بـ99 ألف ليرة المستوحاة من حياة الرسول الكريم محمد صل الله عليه وسلم
تركيا تنظم مسابقة الأفلام القصيرة بـ99 ألف ليرة المستوحاة...

تنظم بلدية تشيكمي كوي في اسطنبول مسابقة للأفلام القصيرة المستوحاة حياة الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، وذلك تحت عنوان "الرحمة والعدالة"، للتعريف والتذكير بسيرة الرسوم الكريم وإظهار مواقف بارزة منها.

يمكن لصانعي الأفلام القصيرة المحترفين والمبتدئين ارسال أعمالهم الى المسابقة حتى تاريخ 8 أبريل/نيسان القادم. لتتم التصفيات وتعلن عن الأفلام الفائزة في حفل توزيع الجوائز الذي سيقام في قاعة حفلات جمال رشيد راي، في الثاني عشر من مارس القادم.

وقال رئيس البلدية، احمد بويراز، الذي نظم في عام 2014 مسابقة بنفس الموضوع تحت عنوان " أحببناه كثيرا، سيرة النبي" : "ننظم هذه المسابقة من أجل تذكير الناس بعدالة ورحمة النبي وزرع هذه القيم في قلوب الناس اليوم، من خلال هذا العمل المتواضع".

كما قال فيصل سوسيال رئيس وعضو لجنة التحكيم المسابقة "إن الهدف من المسابقة هو عرض عدالة ورحمة النبي في صالة السينما من خلال أعمال مختلفة".

ستمنح المسابقة جائزة لـ20 مشارك، منها 30 ألف ليرة تركية للفائز الأول، 20و ألف ليرة تركية للفائز التاني، 15و ألف ليرة تركية للفائز الثالث وألفي ليرة تركية للفائزين الأخرين.

كما ينتظر أن يشارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء أحمد داود أغلو، في حفل توزيع الجوائز.

وتتكون لجنة التحكيم من أعضاء من جنسيات مختلفة، منهم رئيس لجنة التحكيم، المخرج الإيراني ماجد ماجدي، وفي اللجنة التركي عثمان سيناف والبوسني شاهين سيسيج والفلسطيني رشيد مشراوي والتركي حسن علي يلدرم، فيصل سوسيال ومحمد ازكون، والكاتب جيهان اكتاش، والكاتبة والمخرجة اليف ايدا كاراكوز، والمخرج فرحات اشسيز وناقد السنما بنيامين يلماز.

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة