احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
للسياح : لا للنصب بعد الآن في أجرة التكاسي التركية
للسياح : لا للنصب بعد الآن في أجرة التكاسي التركية

 

لزيارة الموقع: taksiyle.com

حيث يقوم التطبيق بإيجاد أقصر مسافة إلى المكان الذي تودون الذهاب إليه عبر موقع جوجل للخرائط، ثم يحسب الأجرة التخمينية للمسافة.

كما يحدّد التطبيق أقرب موقف تكسي للمكان الذي تودون الذهاب إليه، ويضع رقم هاتف المكان إن وجد، ومن لا يعرف المكان الذي سيذهب إليه بدقة يمكنه تحديد اسم المكان من القائمة الموجودة على يسار البرنامج، والتي تضع الأماكن الأكثر استخداما مثل محطات المترو والباصات وغيرها.

هذا وتعتبر أجرة السيارات في تركيا متوسطة بالنسبة لأسعار دول أخرى، حيث يكلّف مشي 5 كم في إسطنبول 5.66 دولار تقريبا.

ويوجد في إسطنبول 18 ألفا و500 تاكسي، أي أنها تعيل 70ألف إنسان تقريبا، كما إن تأجير سيارة لشهر يبلغ 5-6 آلاف ليرة تقريبا، حيث تعتبر سيارة التاكسي استثمارا جيدا في إسطنبول.

وتبلغ أجرة فتح العداد في إسطنبول 3.2 ليرة ويحسب لكل 1 كم 2 ليرة، إلا أنه في حالات الأزمة المرورية يحسب العداد أجرة الانتظار، حيث يحسب 35 قرشا لكل دقيقة انتظار، وحين تكون السرعة أقل من 10كم/س تعتبر السيارة في حالة انتظار.

وفيما يلي بعض المعلومات الأخرى التي ينبغي للسائح معرفتها:

  • تسعيرة “سيارة الأجرة” (تكسي) سارية خلال 24 ساعة فقط.
  • تسعيرة “سيارة الأجرة” (تكسي) في مناطق “شله، سلفري، جاتلجا، اسن يورت” إذا خرجت السيارة من هذه المناطق يزيد العداد بنسبة 50%.
  • أجرة قطع الجسر والطرق السريعة يدفعها الراكب.
  • سيارات الأجرة التي تحمل رمز “تي” يمكنها أن تحمل الركاب إلى “سلطان بيلي، سلفري، شله”، ولا يمكنها أن تحمل الركاب من هناك.
  • لا يتم طلب أجرة إضافية زيادة على الأجرة المقررة.
Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة