احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
الخطوط الجوية الأردنية تدشّن خطا جويا من عمان إلى أنقرة
الخطوط الجوية الأردنية تدشّن خطا جويا من عمان إلى أنقرة

أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية -الناقل الرسمي للطيران في الأردن-، تدشين خط جوي منتظم بين عمّان وأنقرة، بواقع 3 رحلات أسبوعيا، اعتبارا من يوم غد الثلاثاء.

وقال المدير العام للشركة، “سليمان عبيدات”، في بيان صادر اليوم الأثنين، إن “افتتاح الخط الجديد، يأتي في إطـار الخطـة الاستراتيجية الخمسية، التي تنفذها الشركــة للأعوام 2015 – 2020، لفتح أسواق جديدة، وبما يعزّز حركة النقل الجوي”.

وأضاف عبيدات في البيان، أن الرحلات الجوية من عمان إلى أنقرة، تتزامن مع النشاط الملحوظ في حركة الطيران بين الأردن وتركيا، الذي بدأت تشهد مؤخّرا نموا مطردا.

وأوضح أن الخط الجديد سيخدم عمليات التبادل التجاري، وحركة رجال الأعمال والطلبة، والسياح من كلا البلدين، كما سيخدم الحجاج والمعتمرين الأتراك، الذين يقصدون زيارة الديار المقدسة، مرورا بمطار الملكة علياء الدولي -جنوب العاصمة عمان-.

وأشار إلى أن هذا الخط سيرفع عدد رحلات الشركة بين البلدين إلى 12 رحلة أسبوعيا، خلال فصل الشتاء، وستزداد خلال مواسم الذروة الصيفية إلى 17 رحلة أسبوعيا انطلاقا من عمان إلى كل من إسطنبول وأنقرة.

وبيّن عبيدات أن أنقرة هي الوجهة الثالثة، التي تضعها الشركة الملكية على شبكة خطوطها خلال عام 2015، بعد أن أضافت مؤخرا محطتي النجف العراقية، وتبوك السعودية، ليصل عدد الوجهات التي تخدمها الشركة  55 محطة إقليمية وعالمية.

وحول مواعيد الرحلات، قال إن الخطوط الملكية ستشغّل رحلاتها إلى أنقرة، أيام الخميس، والأحد، والثلاثاء، من كل أسبوع، حيث ستنطلق الرحلة يومي الخميس والأحد من مطار الملكة علياء الدولي، الساعة العاشرة والنصف صباحا -8.30 تغ- لتصل إلى مطار “إسانبوغا” في أنقرة الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا  -10.30 تغ-، وتعاود الإقلاع من أنقرة الساعة الواحدة وعشر دقائق -11.10 تغ- بعد الظهر لتصل إلى عمان الساعة الثالثة من بعد الظهر -1 تغ-.

أما رحلات الثلاثاء، فستنطلق من مطار الملكة علياء الساعة الثانية عشر والربع ظهرا -10.30- لتصل إلى مطار أنقرة الساعة الثانية والربع بعد الظهر -12.15 تغ-، وتعاود الإقلاع من أنقرة الساعة الثالثة وخمس وأربعين دقيقة مساءً -1.45 تغ- لتصل إلى عمان الساعة الخامسة وخمس وثلاثين دقيقة مساءً -3.35 تغ-.

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة